اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي .. باسورد راوتر موبايلي

اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي ، باسورد راوتر موبايلي في الأونة الأخيرة تمكنت شركة موبايلي مِن تخصيص مودم خاص لعملائها يوفر لهم سرعة إتصال بالإنترنت عالية للغاية و تصل إلى 500 ميجا بايت في الثانية و هذا بفضل الألياف الضوئية ، و لكن الشركة لم تُقدم أي دليل يوضح كيفية إعداد مودم موبايلي الأبيض و الأسود فدعونا نتعرف على كل ما يخص إعداد راوتر موبايلي و اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي.

تعرف على:

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي ، باسورد راوتر موبايلي

اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي
اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي ، باسورد راوتر موبايلي

مِن أجل إعداد راوتر موبايلي لابد مِن معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي و بإختصار شديد فإن اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي يُمكن أن يكون ( الاسم: telecomadmin ، و الباسوورد: account ) كما أن اسم المستخدم وكلمة المرور لراوتر موبايلي يُمكن أن يكون ( الاسم: admintelecom ، و الباسوورد: password).

قد يهمك:

اعدادات الراوتر اتصالات .. تعرف على مراحل ضبط اعدادات الراوتر

كيفية إعداد راوتر موبايلي

كيفية إعداد راوتر موبايلي
كيفية إعداد راوتر موبايلي

بدايةً فإنه يجب الإشارة لنقطة بالغة الأهمية و هي أنه و في حالة الرغبة في تغيير الرقم السري لراوتر موبايلي فإنه لابد للباسوورد الجديد أن يكون عبارة عن مزيج مِن الحروف و الأرقام لضمان أقصى قدر ممكن مِن الحماية مِن المتطفلين و المخترقين الذين يعتمدون على طريقة Brute-force التي تستند على مبدأ التجربة و الخطأ حيث أنه لو كان الرقم السري الخاص بك عبارة عن ثمانية أرقام فقط فإنه يوجد عدد مِن برامج الإختراق الشائعة بإمكانها تخمين الرقم سواء بشكل تسلسلي أو عشوائي ، و عن خطوات تغيير الباسوورد و إعداد الراوتر فهي كالأتي:

1- بدايةً فإنه لابد مِن التأكد مِن الإتصال بالمودم.

2- ثم إدخل إلى المتصفح و قم بكتابة الأرقام 168.100.1 و إن لم يعمل معك هذا الرقم فبإمكانك تجربة الرقم 193.168.1.1.

3- سوف يتم تحويلك إلى صفحة الراوتر قم بإدخال الرقم السري و اسم المستخدم و قد سبق و ذكرنا في الفقرة السابقة كيف يكون الاسم و رقم المستخدم.

4- و الأن إذهب إلى القائمة Wlan الموجودة في القائمة العليا ثم إنتقل منها إلى القائمة Basic configurations و قم بضبط إعدادات الواي فاي.

5- تأكد مِن تفعيل الإختيار Enable WLAN و هذا لتفعيل بث إشارة الواي فاي.

6- ثم ابحث عن الخانة WPA pre-shared key و فيها قم بإدخال الباسوورد الجديد الذي تُريده.

7- و بعد أن تنتهي مِن كتابة الباسوورد الجديد اضغط على زر Submit.

8- و في النهاية إذهب إلى System Tools الموجودة في القائمة العيا و منها ابحث عن Configuration File و قم بالضغط عليها ثم إضغط على save.

تعرف على:

كيفية معرفة رقم شريحة زين الكويت

ملاحظات هامة حول إعداد راوتر موبايلي

=
ملاحظات هامة حول إعداد راوتر موبايلي
ملاحظات هامة حول إعداد راوتر موبايلي

1- في الخانة SSID Name يُمكن إدخال اسم شبكة الواي فاي في حالة الرغبة في تغيير اسم الشبكة.

2- أما الخيار Delete فهو مُخصص لمسح شبكة الواي فاي مِن القائمة.

قد يهمك:

اعدادات مودم الاتصالات الالياف البصرية الكاتيل

3- و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن للمستخدم إنشاء أكثر مِن شبكة و اي فاي عبر النقر على الخيار New و الذي يتواجد تحت الخيار Enable WLAN.

4- يُمكن التحكم في عدد الأجهزة التي يُمكنها الإتصال بشبكة الواي فاي و هذا عبر ادخال عدد الأجهزة التي ترغب في أن تقوم بالإتصال بالشبكة في الخانة Number Of Associated Devices.

5- لتفعيل شبكة ال WI-FI يجب الضغط على تبويب Enable SSID.