المهن المسموح بها دخول البحرين

المهن المسموح بها دخول البحرين واحدة من الدول العربية، وعاصمتها المنامة ، وتتميز أنها من الدول العربية المتعددة الثقافات الزاخرة بكل الجنسيات من كل أنحاء العالم، وعلى الرغم من هذا التنوع إلا أنه توجد مجموعة من المهن المسموح بها دخول البحرين، والمهن الممنوعة ليست بكثيرة، ولكنها مقننة وفق القوانين الموضوعة من حكومة البحرين.

تعرفوا على المهن المسموح بها دخول البحرين

تعرفوا على المهن المسموح بها دخول البحرين
تعرفوا على المهن المسموح بها دخول البحرين

بداية لابد لأي شخص يرغب بالدخول إلى البحرين الحصول على تأشيرة الدخول، والتي تم تعريفها على أنها وثيقة يتم منحها من قبل البعثات الدبلوماسية، والقنصلية في الخارج تسمح لحامليها الدخول إلى أراضي الدولة المانحة لها.

– كما تسمح لهم بممارسة النشاط الذي منحوا على أساسه التأشيرة لأسباب عائلية أو سياحية، أو للدراسة أو للإقامة  أو العبور الترانزيت، ومع هذا فإن من حق الدولة أن تمنع من دخول أراضيها أحياناً أو دائماً من تقدر أن دخوله يضر بها

–  كما إنه في أي دولة يمكن الاعتراض على قرار منح التأشيرة من قبل الجهات القضائية، ومن حق الدولة أيضاً أن تتشدد في منح التأشيرات، وفي الدخول إلى أراضيها.

– كما أنه من حقها وقف منح التأشيرات لجنسية معينة في فترة معينة، وهذا ينطبق على الأشخاص، كذلك فإن من حقها تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة. 

في كل الأحوال أي الدولة ليست ملزمة بتبرير منع شخص ما من الدخول إلى أراضيها، خاصة إن كانت على يقين أن الشخص المعني قد يتسبب في ما لا توافق عليه، ويخالف أنظمتها وقوانينها، تماماً مثلما أنه ليس من حق أحد مطالبتها بتبرير دخول شخص ما إلى أراضيها.

المهن المسموح بها دخول البحرين وفق أنواع التأشيرات

المهن المسموح بها دخول البحرين وفق أنواع التأشيرات
المهن المسموح بها دخول البحرين وفق أنواع التأشيرات

– حددت الحكومة في البحرين مجموعة من المهن المسموح بها دخول البحرين، ولكن وفق مجموعة من الشروط المُلزمة الخاصة بالتأشيرات وأنواعها، ومنها :

– يشترط أن يكون مدة صلاحية جواز السفر 6 أشهر كحد أدنى، وقد صدر هذا القرار في شهر أبريل من عام 2014 ، كما أن تاريخ صدور المهن المسموحة بها دخول البحرين، كان بدايته في تاريخ 2013 

– حدد هذا القانون أن من المهن المسموح بها دخول البحرين،  واستثنى منها أصحاب المهن الحرفية  سواء المبلط أو السباك أو النجارأو الدهان، وكل من يعمل في المهن الحرة غير مسموح لهم بالدخول ،سواء كان هذا الدخول من خلال الجسر أو المطار، وكان صدور هذا القرار في منتصف شهر رمضان من عام 2014 .

– حدد القانون أنه يُسمح بالدخول من تأشيرة الفورية الصادرة عند الوصول، سواء كان من الجسر أو من المطار، شريطة أن يكون المتقدم بها أحضر معه صورة من الإقامة ، كما يُفضل أن تطبع صورة من تأشيرة الخروج والعودة. 

– من المسموح الدخول من خلال تأشيرة الكترونية، ولكن لا يُسمح بالدخول بها إلا من المطار بصورة حصرية.

– كما أنه مسموح الدخول  بتأشيرة من السفارة البحرينية بالرياض أو القنصلية البحرينية بجدة

شاهد كذلك

تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية .. فيزا البحرين للمقيمين في السعودية

المهن المسموح بها دخول البحرين من الجسر 

=
المهن المسموح بها دخول البحرين من الجسر 
المهن المسموح بها دخول البحرين من الجسر

تسمح البحرين بالدخول من خلال الجسر لكل شخص يحمل الإقامة السعودية، خاصة أن المملكة العربية السعودية من أقرب دول الجوار لها، لأن البحرين تقع بين المملكة ودولة قطر، ولهذا تم تحديد المهن المسموح بها دخول البحرين من الجسر كالتالي:

– كل أصحاب المهن التالية الطبيب والمهندس ومندوب المبيعات، وكل من يحمل في مجال اختصاصي تسويق  والمبرمجين، ولكن تم تحديد مدة  الفيزا لمدة 14 يوم بصورة مجانية.

– كل  أصحاب المهن الحرفية، سواء كان المبلط أو السباك أو النجار، والدهان وهو من يقوم بأعمال النقاشة، على أن تكون سعر الفيزا في تلك الحالة ولمدة ثلاثة أيام فقط بحوالي  2.0103 دينار بحريني ،وهو ما يعادل 20 ريال سعودي 

– أما في حال كانت  فيزا لمدة 7 أيام يكون سعرها حوالي من 5.0258  دينار بحريني، هو ما يعادل 50 ريال سعودي، وأخيراً في حالة  فيزا لمدة أسبوعين حوالي من  10.0517 دينار بحريني، وهو ما يعادل 100 ريال سعودي.

شاهد كذلك

تأشيرة دبي للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

المهن المسموح بها دخول البحرين لحاملي بقية الإقامات الخليجية 

المهن المسموح بها دخول البحرين لحاملي بقية الإقامات الخليجية 
المهن المسموح بها دخول البحرين لحاملي بقية الإقامات الخليجية

– تسمح البحرين في حالة الأفراد الراغبين بالدخول إليها من خلال الجسر، ويحملون الإقامات الخليجية دون المملكة العربية السعودية، فإن سعر فيزا الدخول لمدة ثلاثة أيام تكون بقيمة 60 ريال سعودي، وهو ما يعادل 6.031 دينار بحريني 

– كما تم تحديد سعر فيزا دخول البحرين لمدة سبعة أيام  بـ 120 ريال سعودي، وهو ما يعادل 12.062 دينار بحريني.

قد يهمك أيضا

المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل

المهن المسموح بها دخول البحرين من المطار بالتأشيرة الموحدة 

– تسمح دول البحرين لكل من يحمل الإقامات الخليجية، ومن ضمنهم من يحمل الإقامة السعودية أن يدخل لها من المطار هو المنفذ الجوي لها ،من خلال دفع رسوم موحدة لكل المهن المسموح بها دخول البحرين.

–  حيث حدد في سعر فيزا لمدة ثلاثة أيام بـ 100 ريال سعودي، وهو ما يعادل 10.0517 دينار بحريني، بينما تم تقدير سعر الفيزا لمدة سبعة أيام بـ 150 ريال سعودي، وهو ما يعادل 15.0802دينار بحريني.

المهن المسموح بها دخول البحرين عبر المطار بالتأشيرة الإلكترونية 

– يمكن الدخول إلى البحرين من خلال الحصول على فيزا الكترونية قبل السفر للبحرين، ولكن وضعت البحرين، شرطاً لها أن يكون  الدخول حصريا من مطار البحرين، يمكنه تقديم طلب من الموقع Apply for eVisa  ،ولكن الرسوم غير مستردة في جميع الأحوال، وتم تحديد سعر الفيزا الإلكترونية لمدة ثلاثة أيام بـ 120 ريال سعودي، وهو ما يعادل 12.062دينار بحريني.

– بينما تم تقدير سعر الفيزا الإلكترونية  لمدة سبعة أيام بـ 170 ريال سعودي، وهو ما يعادل 17.0905.

شاهد أيضا

قائمة المهن المسموح لها بالاستقدام

نبذة عن دولة البحرين 

نبذة عن دولة البحرين 
نبذة عن دولة البحرين

– تتكون مملكة البحرين من 33 جزيرة على مساحة اجمالية بحوالي من 780 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليون نسمة من السكان الأصليين، والمقيمين وعملتها الدينار البحريني. 

– البحرين من الدول العربية ذات التاريخ العريق، حيث تقول الدراسات أن أقدم مستوطنة إنسانية في جزر البحرين، تعود إلى ما يزيد عن 4000 عام، مرت عليها الكثير من الحضارات القديمة.

–  اعتنق أهل البحرين الإسلام في القرن السابع، وتعتبر من المراكز المالية والاقتصادية الهامة في الوطن العربي من خلال وضعها لرؤية اقتصادية شاملة ومتكاملة، وتستهدف الاستدامة في هذا الاقتصاد.

– اسم البحرين هو اسم مشتق من كلمة البحاران، ويشير الاسم إلى أن واحدة من الجزر تحتوي على مصدرين للمياه، إما ينابيع للمياه العذبة، أو ينابيع للمياه المالحة والمتوفرة في البحار التي تحيط بها.

– تعتبر البحرين من المراكز السياحية الهامة، حيث أن البحرين قديما كانت من المراكز التجارية الهامة ،وتربط بين بلاد ما بين النهرين إلى الشمال ووادي السند إلى الشرق ،حتى ميناء دلمون من الموانئ الرئيسية بها من المواقع الأثرية الهامة والمسجلة في موقع التراث العالمي لليونسكو.