النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف وهي عبارة عن مبادرة وطنية قدمتها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، لتكون مختصة يإصدار الهويات الوطنية للمواطنين، والمقيمين على حد سواء، وكذلك بعض الخدمات الأخرى، منها النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف، وتقدمها من خلال بوابات إلكترونية عبر استخدام معرفات إلكترونية، باسم المستخدم، ورقم سري للحساب الشخصي له على الموقع الرسمي للخدمة.

حجز موعد النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

حجز موعد النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف
حجز موعد النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

– هي واحدة من الخدمات المقدمة من خلال مبادرة النفاذ الوطني، وهي متاحة على مدار الساعة واليوم توفيرا للوقت والجهد، والبداية في استخدام الخدمة يكون من خلال الموقع الإلكتروني على الموقع الرسمي لبنك التسليف والادخار، أو كما يعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية.

– علما أن بنك التسليف والادخار، واحد من أهم الجهات التمويلية الحكومية في المملكة العربية السعودية لمحدودي الدخل، ويقدمها من خلال قروض ميسرة للمساعدة على التغلب على الصعوبات المالية لهم ،وتحسين الحالة الاجتماعية .

– يقوم الشخص بالدخول إلى الموقع، من خلال النقر على خيار بوابة النفاذ الوطني الموحد من الموقع.

– تبدأ الخدمة في الصفحة التالية عبر إدخال البيانات الشخصية، ومن ثم النقر على الموعد المناسب، وهي خدمة مميزة يقدمها الموقع.

– في حالة الحصول على موعد في بنك التسليف والادخار يقوم الشخص، بزيارة فروع البنك القريبة من الشخص الذي يرغب بذلك في الوقت الذي حجز الوقت له.

قد يهمك أيضا

نموذج 105 بنك التسليف

شروط الحصول على قرض بنك التسليف

شروط الحصول على قرض بنك التسليف
شروط الحصول على قرض بنك التسليف

بنك التسليف والادخار واحد من البنوك الهادفة لتشجيع الأفراد، والمؤسسات في المملكة على الادخار، وكذلك كلا من أصحاب المنشآت الصغيرة، أو أصحاب الأعمال والصفقات الجديدة، والمشاريع الناشئة، حيث أن البنك لا يقدم فوائد على تلك القروض، للتشجيع على تشغيل المشاريع بصورة مستقلة.

– حدد البنك مجموعة من الشروط، في حالة الرغبة بالحصول على قرض من قروض بنك التسليف الذي يمكن الحصول عليها عبر النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف، أن يكون المتقدم للقرض سعودي الجنسية.

– لابد وأن يكون الحد الأقصى للراتب الخاص بالمتقدم ثمانية آلاف ريال سعودي، والحد الأدنى ألفين ريال سعودي.

– يجب أن يتم السماح بطلب قرض بنك التسليف والادخار، لمن يمتلك سجل تجاري في السعودية.

– لابد بعد مرور فترة شهرين من تاريخ استلام القسط، أن يكون المتقدم بالتسديد القسط الأول

– لابد وأن يتعهد المتقدم للحصول على طلب القرض، بالتضامن مع كفيله في تسديد القرض .

– الحد الأقصى في تسديد القرض هي 60 شهر، ولا يجب أن يكون الشخص المتقدم للقرض مديونا بأي قروض سابقة للبنك من أي نوع.

– لابد وأن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 21 عام، ولا يزيد عن 65 عام، مع تقديم كل الأوراق والمستندات التي تثبت استيفاء كل تلك الشروط 

شاهد أيضا

الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

الاستعلام عن قرض من خلال النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

=
الاستعلام عن قرض من خلال النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف
الاستعلام عن قرض من خلال النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

 يعمل البنك على لعب دور هام في نجاح أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، خاصة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود في المملكة بدون فوائد ، الأمر الذي يساعدهم في تحسين الحالة الاجتماعية والتغلب على الصعوبات المالية، ويوفر إمكانية الاستعلام عن قرض من قروض بنك التسليف، من خلال  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف كالتالي:

– يقوم المستخدم بالولوج إلى الحساب الخاص به على  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف بكتابة الاسم ورقم السر .

– يختار الاستعلام عن التمويل والاقتراض من الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للنفاذ الموحد، ويقوم بتتبع الخطوات التي يوفرها الموقع للمستخدم، عبر كتابة كل البيانات المطلوبة منه بشكل واضح وصحيح.

الاستعلام عن باقي الأقساط من خلال  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

الاستعلام عن باقي الأقساط من خلال  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف
الاستعلام عن باقي الأقساط من خلال  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

– الدخول على الموقع الرسمي المخصص النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف، وتسجيل كلمة السر واسم المستخدم.

– كتابة رقم الهوية الوطنية بشكل صحيح، والنقر على أيقونة تسجيل الدخول إلى الموقع، ومن ثم يقوم على تحديد نوعية القرض الذي سبق، وحصل عليه عبر النقر على اختيار قرض سابق.

– يتم تحويل المستخدم بصورة تلقائية للصفحة الخاصة بحسابه، والتي تحتوي على كل المعلومات التي يحتاج التعرف عليها عن القرض الذي حصل عليه من البنك.

– يقوم المستخدم بكتابة كل البيانات بداية من الاسم بالكامل والطلب، ورقم الهوية الوطنية الخاصة بالقرض، مع مراعاة الدقة والصحة لتلك البيانات.

– يقوم المستخدم بالنظر إلى أسفل الصفحة المفتوحة أمامه، وينقر منها على الأقساط والمدفوعات، وتفتح صفحة تلقائية تحمل كل التفاصيل المالية الدقيقة للقرض.

– يقدم الموقع مبلغ القرض وإجمالي مبلغ الأقساط وتسديدها للبنك، حتى تاريخ الاستعلام الذي يقوم به المستخدم من خلال  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف، وقيمة المبالغ التي لم يتم تسديدها بعد.

– كما يقدم الموقع توضيح عدد وقيمة الأقساط المتأخرة، في حالة وجودها والمبالغ المالية الواجب أن يقوم المستخدم بالتسديد، والموعد الخاص بعملية التسديد.

قد يهمك كذلك

تحديث بيانات بنك الانماء

مميزات الاستعلام من  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

مميزات الاستعلام من  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف
مميزات الاستعلام من  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

 

– يستطيع المستخدم الاحتفاظ بنسخة من كل المعلومات، حتى يتم استخدامها في وقت لاحق، أو الاطلاع عليها وقت الحاجة إليها، دون الحاجة إلى عمل كل خطوات الاستعلام من  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف

– حيث يقوم المستخدم بعمل طباعة لتلك المعلومات، والبيانات الخاصة بالقرض من الموقع، والاحتفاظ بها في نسخة ورقية كمستند رسمي من البنك به كل التفاصيل المتعلقة بالقرض.

– يقوم المستخدم بالنقر على كلمة طباعة تقارير، الموجودة في الجزء العلوي من الصفحة التي تحمل تفاصيل القرض.

– ينقر المستخدم على كلمة كشف حساب التي سوف تمكنه من طباعة كشف الحساب الخاص به، والذي يضم كل أقساط القرض مع كل المعلومات عنه.

– يمكن العودة لتلك الخطوات على  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف بين الحين والآخر، للوقوف على آخر تطورات عملية التسديد للقرض .

اقرأ أيضا

النفاذ الوطني الموحد وزارة الداخلية

أهم الخدمات في  النفاذ الوطني الموحد 

– تستهدف مبادرة النفاذ الوطني الموحد إيجار الحلول الشاملة، في عمليات الإدارة وحكومة الهويات الرقمية لكل المواطنين في المملكة، من خلال توفير الآلية والأدوات اللازمة، لحل كل المشاكل التي تواجه المواطنين، في التعاملات مع الجهات الحكومية المتخصصة في المملكة.

– إزالة كل ما يعي الخدمات المقدمة للمواطن، والتي عادة ما يكون سببها انخفاض مستويات المصداقية والثقة في الهوية الوطنية، واحتمالية أن تتعرض للسرقة أو مشاكل الاختراق.

– كما تقدم مبادرة النفاذ الوطني الموحد مجموعة من الخدمات الهامة، منها التسجيل الذاتي للمستخدمين، وعمل التوثق اللازم من المستخدم، في عمليات الدخول للموقع الرسمي للنفاذ الموحد على شبكة الإنترنت.

– إجراء عمليات التسجيل، والربط الآلي مع مقدمي الخدمات في المملكة، منها خدمة  النفاذ الوطني الموحد بنك التسليف.

– إمكانية عمل تحديث لبطاقات الهوية الوطنية، والدخول الموحد للتصديق على المعاملات الإلكترونية، وعمل التوقيع الإلكتروني للمستخدمين.

– كما يقدم الموقع الخدمة الذاتية لإدارة معايير التحقق، بما يضمن عدم اللبس، أو التعرض للإختراق للمستخدم، أو سرقة بياناته، أو حساباته على البنوك أو غير ذلك.