الوديعة البنكية فى البنك الاهلى المصري

الوديعة البنكية فى البنك الاهلى وهو البنك الأعلى من حيث نسبة الودائع البنكية في مصر ، حيث أنه سجل في العام الماضي ما يزيد عن التريليون والنصف جنيها مصريا ، وذلك للكثير من التسهيلات التي يقدمها البنك لجذب المزيد من العملاء ، كما أن الوديعة البنكية فى البنك الاهلى تلبي كافة احتياجات عملائه بمختلف الفئات.

 تعرفوا على الوديعة البنكية فى البنك الاهلى

 تعرفوا على الوديعة البنكية فى البنك الاهلى
تعرفوا على الوديعة البنكية فى البنك الاهلى

يقدم البنك الأهلى الكثير من الخيارات للعملاء في نظم الأوعية الإدخارية على مختلف المدد ، وعلى مختلف أسعار الفوائد ، والمقصود من هذا التنوع هو تلبية كل احتياجات العملاء الحاليين والجدد ، الأمر الذي جعل منه واحد من أكبر البنوك المصرية ، بل وأهمها على الإطلاق من حيث الثقة في نظام  الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ، بداية من الوديعة قصير الأجل والوديعة طويلة الأجل المتغيرة المدة بكل أنواعها ، ونفصل كل أنواع الودائع في البنك الأهلي في السطور التالية:

قد يهمك أيضا

فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير

 الوديعة البنكية فى البنك الاهلى قصيرة الأجل والدورية العائد 

يقدم البنك الأهلى خدمة الوديعة البنكية قصيرة الأجل مع الحصول على أفضل عائد في البنوك المصرية ، ولكنه يضع شرط واحد في المقابل ، وهو عدم المساس بأموال الوديعة طوال فترة الإيداع تبدأ الوديعة القصيرة الأجل من أسبوع واحد مروراً بوديعة الأسبوعين ، ومن ثم وديعة لمدة شهر ، ومنها للعام وحتى سبعة أعوام.

– كما أن نظام  الوديعة البنكية فى البنك الاهلى يوفر امكانية ربط وديعة للأفراد ، وكذلك والأشخاص الاعتباريين ، كما أنه يوفر إصدار إخطار دوري للمودعين بالمبالغ المودعة 

– كما أنه يمكن أن رفع سعر الفائدة على أصل المبلغ المودع في البنك في تاريخ الاستحقاق ، وإعادة عملية الاستثمار له ، ويوفر البنك للعملاء إمكانية الاقتراض بضمان المبلغ المودع في الوديعة .

شاهد كذلك

شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري في مصر

 الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ذات الدوريات العائد المتنوع 

 الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ذات الدوريات العائد المتنوع 
الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ذات الدوريات العائد المتنوع

– حدد البنك الأهلي في  الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ، التي لها دوريات عوائد مختلفة أن يكون الحد الأدنى لها ألف جنيه مصري ، وتكون مدتها من العام وحتى السبعة أعوام ، ولها دوريات عائد متغيرة من العائد الشهر والربع سنوي والنصف سنوي والسنوي.

– كما أن معدل الفائدة لها يبدأ من 6% وينتهي بعائد 6.5% ، ويمكن للعميل أن يسترد مبلغ الوديعة البنكية قبل نهاية المدة وفق للقواعد والشروط التي يعلنها البنك ، ويمكن للعميل أن يقترض بضمان المبلغ المودع في الوديعة.

– يحق للعميل أن يستثمر في المدد الطويل الأجل ، مع توفر الحرية في اختيار دورية العائد التي تناسبه من الاختيارات المطروحة من البنك ، كما يمكن أن يعيد العميل استثمار المبلغ في شكل وديعة جديدة أو شهادة استثمار.

الحد الأدنى في  قيمة الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ومدة الإيداع

=
الحد الأدنى في  قيمة الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ومدة الإيداع
الحد الأدنى في  قيمة الوديعة البنكية فى البنك الاهلى ومدة الإيداع

نظام الوديعة بالجنيه المصري 

– قد حدد البنك الأهلي للعملاء شروطا للحصول على الفائدة المتغيرة على الودائع البنكية ، حسب مدة الإيداع ، وهي ألا تقل قيمة تلك الوديعة عن الموضوعة بالجنيه المصري عن مائة ألف جنيه 

– كما أن مدة الوديعة من اختيار العميل بداية من الأسبوع وحتى أسبوعين مع العلم أن تكون المدة الخاصة بها أقل من الشهر 

– لكن في حالة كان المبلغ أقل من المائة ألف جنيه مصري ، لابد وأن تكون مدة الإيداع لا تقل عن الشهر.

 الوديعة البنكية فى البنك الاهلى بالدولار الامريكي والريال السعودي

عندما تكون الوديعة تم وضعها بالدولار الأمريكي ، وكانت قيمة الوديعة أكبر من المائة ألف دولار ، فإن البنك قد حدد أن تكون مدتها ، بداية من الشهر أو الشهر أو الثلاثة أشهر أو التسعة أشهر وحتى العام ، كما حدد البنك أنه يمكن للمودع أن يقوم بتجديد موعد الوديعة ، كما أنه حدد لكل مدة من تلك المدد سعر الفائدة الخاصة بها.

– في حالة كانت  الوديعة البنكية فى البنك الاهلى بالريال السعودي ، يجب ألا تقل عن 4000 ريال سعودي ، كما أن للعميل اختيار مدة الإيداع ما بين شهر أو شهرين أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو العام الكامل ، كما أنه وديعة قابلة للتجديد.

الوديعة البنكية باليورو والجنيه الإسترليني 

– حدد البنك أن في حال كانت الوديعة لا تقل عن 700 يورو ، وتكون مدة الإيداع بداية من الشهر ومدة الشهرين ، وكذلك مدة الثلاثة أشهر والتسعة أشهر ، ومن ثم العام الكامل والقابل أن يكون العميل بالتجديد.

– أما في حالة كانت الوديعة بالجنيه الإسترليني ، حدد البنك أنها لا تقل عن 500 جنيه إسترليني ، وتكون مدة الإيداع المختارة من العميل ما بين شهر أو شهرين أو ثلاثة أشهر ، أو ستة أشهر أو العام الكامل ، كما أنها قابلة للتجديد.

شاهد أيضا

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الاسلامى .. تعرف على 3 طرق للإستعلام

أسعار الفائدة على الوديعة البنكية في البنك الأهلي

أسعار الفائدة على الوديعة البنكية في البنك الأهلي
أسعار الفائدة على الوديعة البنكية في البنك الأهلي

– حرص البنك الأهلي في الآونة الأخيرة على تثبيت سعر الفائدة على الودائع ، حيث أنه حدد للوديعة القصيرة الأجل لمدة سبعة أيام ، وأقل من الأسبوعين أن يكون سعر الفائدة لها 4.25%.

– كما حدد البنك للوديعة بداية من الأسبوعين ، ولكنها أقل من الشهر أن تكون سعر الفائدة لها 4.75% بينما الوديعة التي تكون مدة الإيداع لها شهر كامل ، وأقل من الشهرين حوالي من 6.5%

– أما عن الوديعة الربع سنوية ومدتها ثلاثة أشهر والنصف سنوية ، والتي تكون مدتها ستة أشهر تبلغ قيمة الفائدة لهم 6.75%.

– أما الوديعة النصف سنوية والأقل من العام يبلغ سعر الفائدة لها حوالي من 6% ، أما الوديعة بداية من العام والأقل من العامين فإن سعر الفائدة ثابت 6%.

– مدة الوديعة الأقل من ثلاثة سنوات وأقل من أربعة سنوات تكون سعر الفائدة 6.25% ، بينما المدة التي تزيد عن أربعة أعوام وأقل من خمسة أعوام تبلغ 6.5% ، وكذلك حالة في المدة من أكثر من خمسة أعوام وحتى أقل من ستة أعوام.

اقرأ كذلك

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي المصري عن طريق النت ؟

معلومات هامة حول  الوديعة البنكية فى البنك الاهلى

معلومات هامة حول  الوديعة البنكية فى البنك الاهلى
معلومات هامة حول  الوديعة البنكية فى البنك الاهلى

– حدد البنك أنه القادرة على فتح حساب الوديعة البنكية ، هو كل شخص يحمل الجنسية المصرية أو الشخصيات الاعتبارية ، أو الأشخاص الأجانب لا يحملون الجنسية المصرية،  أو الأنسان القاصر يمكنه أن يفتح الوديعة باسمه أو تحت الولاية ، أو الوصاية أو الهبة.

– كما وضع في فتح الوديعة مجموعة من الشروط أهم تلك الشروط أن يقدم نسخة من بطاقة الرقم القومي للمصريين الجنسية ، أو نسخة من جواز السفر في حالة الأجنبي الجنسية ، ولكن لابد من تقديم العميل الأصل لموظف البنك ويطلع عليها.

– يجب فتح حساب بالفرع الذي يريده العميل وربط الوديعة فيه ، ولكن بالنسبة للأشخاص الاعتباريين فإنها تختلف تبعا لنوع الوديعة.