اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر وكل ما يجب معرفته عن هذا الأمر

اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر في الأونة الأخيرة أصبح كثيراً مِن الأشخاص يتجهون إلى الإستثمار في الذهب والجنيهات الذهبية و سبائك الذهب ، و هو و دون شك تصرف جيد و ذكي فهذه الوسيلة ممتازة و أمنة للغاية للإحتفاظ بالمال بل و زيادتها بدلاً مِن تحويلها إلى عملات أجنبية و قد يسوء الأمر حينما يقل سعرها وفي الموضوع نتعرف علي اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر .

تعرف على: 

تجربتي مع سبائك الذهب وهل الأفضل الاستثمار في السبائك أم أونصة الذهب ؟

اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر

اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر
اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر

في مصر يوجد فقط طرقتين إثنين لشراء السبائك الذهبية و هاتين الطريقتين هما الأضمن و الأكثر أماناً و هما :

1- شراء السبائك الذهبية مِن الوكلاء و البنوك ، و مِن الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير و الكثير مِن البنوك التي تقوم بطرح مجموعة مِن السبائك بها إلا أن المواطن لا يستطيع أن يحصل عليها و إنما يتم الإحتفاظ بهذه السبائك في خزينة البنك و بذلك فإن المواطن يستطيع أن يحتفظ بماله و يضمن حقه ، لكن إذا ما كان العميل يرغب في الحصول على سبيكته و لا يرغب في الإحتفاظ بها في البنك فإن هذا سوف يجعله يدفع رسوم إضافة بخلاف سعر السبيكة نفسها وهو من اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر .

2- شراء سبائك الذهب مِن محلات الذهب حيث أنه يوجد الكثير و الكثير مِن محلات الذهب المنتشرة في مصر و العالم أجمع و التي تعمل على توفير أحجام مختلفة مِن السبائك الذهبية ، و لهذا فإنه يُمكن التواصل مع أقرب محل ذهب لبيتك و طلب سبيكة ذهبية بما يُناسب ما تملك مِن المال و سوف يقوم المحل بتوفيرها لك و حتى لو لم تكن متوفرة لديه في هذا الوقت فإنه سوف يعمل على توفيرها لك فيما بعد و لهذا فإن هذه الطريقة ممتازة و مضمونة وهي من أهم اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر .

قد يهمك:

 انواع سبائك الذهب في السعودية ومعايير نقاء الذهب

مميزات شراء سبائك الذهب

مميزات شراء سبائك الذهب
اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر

شراء السبائك الذهبية ينطوي على عدد مِن المميزات الفريدة مثل:

1- أياً ما كان وزن السبيكة و مهما كان قليل فإن قيمتها تظل كبيرة و لا يُمكن تجاهلها على الإطلاق.

2- بإمكان أياً كان تداولها إذا ما رغب في البيع حيث أنه يوجد كثيراً مِن المحلات تقوم بشراءا لسبائك الذهبية بشرط طبعاً توفر فاتورة.

3- قيمة السبيكة الذهبية أبداً لا تقل عن القيمة التي قمت بشرائها بها و بهذا فإنك و بكل تأكيد تحفظ مالك في أكثر مكان مضمون.

4- بإمكانك بيع سبائك الذهب في أي و قت أو الإحتفاظ بها و قتما تشاء و الإستمتاع بها عبد تشكيلها على شكل أساور و سلاسل ذهبية.

إقرأ أيضاً:

 نظام شهادات الإستثمار في بنك فيصل الإسلامي

كيف يُمكنك الحصول على الجنيهات الذهبية ؟

كيف يُمكنك الحصول على الجنيهات الذهبية
كيف يُمكنك الحصول على الجنيهات الذهبية ؟

1- بإمكانك الحصول على الجنيهات الذهبية عبر أياً مِن اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر ، لكن طبعاً لابد و أن تنتقي المحلات ذات السمعة الجيدة فالجنيهات الذهبية ليست رخيصة على الإطلاق و إذا ما نصب عليك في عملة واحدة فقد يُشكل لك هذا مشكلة حقيقية.

2- كما يُمكنك أن تحصل على الجنيهات الذهبية عبر الشركات المتعددة عبر الإنترنت و التي تقوم بعملإعلانات بإمتلاكها جنيهات ذهبية للبيع و في هذه الحالة فإن عملية البيع تتم و بشكل كامل عبر الموقع الإلكتروني.

ومِن الجدير بالذكر أن وزن السبيكة الذهبية يُمكن أن يبدأ مِن جرام واحد و يصل حتى خمسة كيلو ، في حين أن الجنية الذهبي يُمكن أن يصل و في كثيراً مِن الأحيان إلى ثمانية جرامات.

قد يهمك:

 أفضل طرق استثمار مبلغ 5000 جنيه 

سلبيات السبائك الذهبية

سلبيات السبائك الذهبية
اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر

1- دائماً لابد مِن توفير مكان أمن قدر الإمكان لتخزين السبائك الذهبية كي لا تتعرض للسرقة ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ دوماً حفظها في الخزائن البنكية.

2- لابد مِن الوصول لبائع محل ثقة لتجنب إحتمالات الغش و بخاصة عند شراء السبائك الذهبية حيث يسهل خلطها بمواد اخرى.

3- دوماً لابد مِن متابعة أسعار السبائك بشكل مستمر لتجنب الإنخفاض المفاجيء و الشديد حيث لابد مِن البيع في الوقت المناسب.

إقرأ أيضاً:

 استثمار مبلغ بسيط في السعودية 

نصائح هامة لبيع سبائك الذهب دون خسائر

نصائح هامة لبيع سبائك الذهب دون خسائر
اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر

1- بدايةً يجب التعرف على أسعار الذهب في الأسواق في الوقت الذي تبيع فيه الذهب و هذا عبر المواقع المتخصصة.

2- حينما تدخل محل الذهب في البداية قم بسؤال الصائغ عن سعر الذهب اليوم فإذا ما قال لك سعر غير صحيح أو غير سعر الذهب اليوم فمِن غير المحبذ أن تتعامل مع هذا فالبداية ليست لطيفة على الإطلاق

3- لابد و أن تكون على دراية بوزن الذهب قبل أن تشرع في بيعه فهناك كثيراً مِن التجار يغشون في وزن الذهب و لهذا فإنه مِن الأفضل دوماً أن تتعامل مع صائغ ذو سمعة حسنة.

4- إذا ما كان الذهب يحتوي على فصوص و قال لك أن التجار أن هذه الفصوص سيتم نزعها فلا تبع له و مِن الأفضل أن تتعامل مع المحل الذي قمت بالشراء منه.

5- قبل أن تبيع الذهب إسأل أولاً عند أكثر مِن محل لبيع الذهب و إختر منهم السعرالأعلى فلسوف تجد الكثير مِن التفاوتات الملحوظة.

6- إعلم دوماً أنه ما مِن مصنعية تُضاف للذهب عند البيع فالمصنعية تُضاف على سعر بيع الشراء فقط و هذه المصنعية سوف تخسرها عندما تبيع.

7- في الغالب فإن يوم العطلة الخاص بمحلات الصاغة يكون يوم الأحد و لهذا فإنه مِن غير المحبذ البيع في هذا اليوم فالبعض يفتحون محلاتهم فقط بغرض إصطياد مَن يضطرون للبيع.

تعرف على:

 تعرف على مبادرة إسترداد مبادرة دعم المنشآت الصغيرة و المتوسطة

نصائح هامة عند شراء سبائك الذهب

نصائح هامة عند شراء سبائك الذهب
اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر

1- بدايةً و قبل الدخول و شراء الذهب لابد مِن أن تسأل و في أكثر مِن محل عن أسعار الذهب عيار 21 و  عيار 18 و عيار 24 حتى لا تقع ضحية لغش التجار الذين يستغلون جهل الناس.

2- دوماً لابد مِن مراعاة أخذ الفاتورة مختومةً مِن المحل الذي تشتري منه و مدون فيها كافة مواصفات القطعة الذهبية التي قمت بشارؤها.

3- دائماً حاول أن تشتري القطع الذهبية قليلة الفصوص ففي الغالب سوف تخسر هذه الفصوص عند البيع لكن ليس إذا ما كان الذهب لازورد.

4- دوماً لابد مِن التأكد عند شراء الذهب مِن أنه يحتوي على فصوص و أن هذه الفصوص أصلية و غير مقلدة ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن معرفة هذا الأمر عبر خدشها فلو تم خدشها إذاً فهي فصوص مقلدة.

5- لابد مِن وزن قطعة الذهب قبل شراؤها فكثيراً مِن الأحيان تحتوي قطعة الذهب على أتربة بين الفصوص و تُزيد هذه الأتربة مِن وزن القطعة.

6- أفضل القطع الذهبية هي تلك التي لا تحتوي على الكثير مِن الثنيات فالسلاسل و الأساور التي تحتوي على الكثير مِن الثنيات في الغالب لا تكون عملية ، كما أنها دائماً ما تكون قابلة للقطع.

بعد التعرف على اماكن بيع سبائك الذهب فى مصر وكل ما يتعلق بهذا الأمر فإنه وفي النهاية يجب التنويه وللمرة الأخيرة إلى ضرورة الإطلاع والمتابعة لأسعار ومستجدات الذهب ومشاهدة التحليلات المختلفة قبل الشروع في عملية الشراء أو البيع للتأكد مِن أن وقت البيع أو الشراء هو الأفضل.