انت في التشيك فلا تفوت زيارة هذه الدولة و معالمها السياحية

انت في التشيك فلا تفوت زيارة .. تعتبر جمهورية التشيك واحدة من أفضل الدول السياحية و أجملها و التى يمكن زيارتها فى أوروبا ، نظرا لما تتمتع به من معالم سياحية و أثرية و ترفيهية بجانب العلاج الطبيعى حيث تمتلك وجهات علاجية متميزة على مستوى العالم . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على إجابة انت في التشيك فلا تفوت زيارة هذه الدولة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

انت في التشيك فلا تفوت زيارة

انت في التشيك فلا تفوت زيارة.
انت في التشيك فلا تفوت زيارة

تفتخر التشيك بما تحتويه من مجموعة كبيرة من المزارات التاريخية و المعالم السياحية التى تجذب ألاف الزوار من مختلف الجنسيات حول العالم ،  ، كما تضم العديد من القلاع ، و هذه الدولة تعد واحدة من رموز الحضارة و التاريخ و الثقافة ، كما أن مدن التشيك غنية عن التعريف فمدينة براغ الشهيرة تستحق الزيارة حيث يأتى إليها ألاف الزوار سنويا ، كما تتمتع أيضا بوجود العديد من المساحات الخضراء التى يمكن زيارتها عند السفر إلى التشيك ، و لذا يمكننا القول أنه عندما تكون انت في التشيك فلا تفوت زيارة كل معالمها السياحية و مناظرها الطبيعية الخلابة .

تأشيرة الدخول إلى التشيك و أهم متطلباتها

لا تعد دولة التشيك أحد الدول التى تصدر تأشيراتها عند الوصول إلى أراضيها ، حيث يمكن الحصول على التأشيرة قبل السفر إلى الدولة و من أهم المتطلبات اللازمة للحصول على تأشيرة التشيك ما يلى :

  • وجود جواز سفر ساري المفعول طوال مدة الإقامة و صالح على الأقل لمدة ستة أشهر من تاريخ السفر إلى التشيك
  • توافر خطاب من جهة العمل مترجم باللغة الإنجليزية
  • توافر عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء و مماثلة للمعايير و المواصفات الدولية
  • يجب تقديم كشف حساب بنكى فى أخر ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب
  • تقديم ما يدل على حجز مكان الإقامة فى الدولة مثل حجز فندق أو محل اقامة
  • تقديم حجز الطيران ذهاب و عودة
  • تقديم وثيقة تأمين للفترة التى تتواجد فيها فى التشيك

قد يفيدك أن تقرأ عن

كيفية استخراج فيزا سياحة للامارات

انت في التشيك فلا تفوت زيارة معالمها السياحية 

مدينة الملاهي أكوا بالاس
  • مدينة الملاهي أكوا بالاس

تعد هذه المدينة من أكثر المعالم السياحية التى تجذب السياح و خاصة فى مدينة براغ و التى تناسب مختلف الأعمال بما فيهم الاطفال و الكبار ، و هذه المدينة تناسب العائلات بشكل كبير و تعد من أكثر الأماكن التى تجذب الأطفال نظرا لكثرة الألعاب ووسائل الترفيه بها ، حيث يوجد بها ألعاب مسلية و جميلة للأطفال و قد تحتل هذه المدينة شهرة عالمية كأحد أفضل مدن الملاهى فى أوروبا  ، كما يوجد بها بركة مائية جميله يحبها الاطفال و يلتقطون معها صور مميزة

  • حديقة حيوانات براغ

=
حديقة حيوانات براغ
حديقة حيوانات براغ

تعد من أكثر حدائق الحيوان التى يحبها الأطفال فى التشيك ، حيث توفر انشطة مختلفة و من أهمها رؤية الحيوانات و إطعام بعضها تحت اشراف المسئولين و رقابتهم ، و تعد هذه الحديقة من أجمل الحدائق التى يمكن زيارتها فى التشيك ، حيث رؤية العديد من الحيوانات مثل القردة و الأفيال و غيرها الكثير ، كما يوجد بها بعض النباتات النادرة و الحيوانات المهددة بالانقراض فضلا عن إمكانية ركوب الخيل من قبل السياح .

  • مسارح الدمى 

مسارح الدمى 
مسارح الدمى

توفر هذه المسارح العديد من العروض المميزة التى يستمتع بها الاطفال ، و يتم فيها استخدام العرائس و اظهارها على أنها تتحدث مع بعضها البعض ، كما تلعب هذه العرائس مع الأطفال فى جو من المرح و المتعة ، و تشمل مسارح الدمى أنشطة ترفيهية متعددة مع وجود بعض الساحات الخاصة بلعب الأطفال مثل ركوب القطارات الصغيرة .

يمكنك أن تقرأ عن 

بحث عن السياحة في المملكة العربية السعودية وأنواعها

انت في التشيك فلا تفوت زيارة مدنها السياحية 

مدينة براغ
مدينة براغ
  • مدينة براغ

هذه المدينة من أجمل الوجهات السياحية فى التشيك ، حيث يقبل عليها العديد من السياح و التى حصلت على لقب أجمل مدن العالم عدة مرات ، كما انها جديرة بهذا اللقب لما تمتلكه من أماكن و مناطق سياحية رائعة توفر أجواء رومانسية ساحرة و من أهم المزارات السياحية بها جسر الملك تشارلز و كاتدرائية القديس فينوس و قلعة براغ الشهيرة

  • مدينة برنو

مدينة برنو

تعد واحدة من أكثر مدن التشيك بعدا عن الزحام و الصخب ، و هذا ما يجعل هذه المدينة مناسبة لقضاء شهر العسل و عطلات الشباب ممن يفضلون السياحة فى التشيك  ، و من اشهر الاماكن السياحية التى يمكن زيارتها الساحة الرئيسية و متحف برنو التقنى فضلا عن زيارة كاتدرائية سانت بيتر و سانت باول

انت في التشيك فلا تفوت زيارة .. و فى ختام هذا المقال يمكننا القول أنه عندما تكون انت في التشيك فلا تفوت زيارة المعالم السياحية و المدن السياحية الأكثر شهرة فى التشيك ، فضلا عن الاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة التى تبعث فى النفس الهدوء و الطمأنينة .