انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة و مجال حماية البيئة و الحيوان

انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة ، لطالما حظيت الخدمات الصحية بإهتمام كبير مِن قبل فقيد الوطن الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان ، حيث انه و منذ تولى مقاليد الحكم وجه إهتماماً كبيراً بالمجال الصحي فقام بتوفير الكثير مِن الخدمات الصحية الشاملة لأبناء الوطن حيث لطالما كان يرى أن الإنسان الصحيح المعافى هو الثروة الحقيقية للوطن…انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة.

تعرف على:

المستشفيات التي يغطيها تأمين غلوب مد

انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة

انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة
انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة

1- دعم غير محدود

حظيت الخدمات الصحية بدعم غير محدود مِن قبل الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان حيث حرص على توفير الدعم اللازم و تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتوفير الخدمات الصحية المتطورة و توصيلها لكافة المناطق المختلفة في الدولة و حتى القرى و المناطق النائية ، كما أن وزارة الصحية سعت لتوفير خدمات صحية شاملة يسيرة و سهلة الحصول عليها متبعة أحدث أساليب العلاج و التشخيص و الوقاية لمواكبة ما يمر به العالم مِن تطورات.

كما أن الخدمات وزارة الصحة قدمت خدماتها خلال أربعة عشر مستشفى و حوالي 68 مركز صحي بجانب المستشفيات و المراكز الصحية التابعة لهيئة الصحة في أبو ظبي و دبي و المستشفيات و المراكز الصحة الخاصة التي لطالما كانت تتنافس فيما بينها لتقديم الخدمات الأفضل.

كما أن الشيخ زايد كان كلما ذهب في جولة أو زيارة لتفقد أي منشأة صحية فإنه يقوم بالتوجيه لإجراء توسعات و إضافة تخصصات و شراء أجهزة طبية و معدات تطويرية و ما إلى ذلك.

قد يهك:

الجامعات المعترف بها في الامارات خارج الدولة

2- مستشفى الوطنية

مستشفى الوطنية مِن أهم انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة
مستشفى الوطنية مِن أهم انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة

كما أمرالشيخ زايد خلال إحدى زياراته للإمارات الشمالية بإنشاء عدد مِن المستشفيات منها مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة ، و هي مستشفى متخصصة في أمراض القلب و السرطان و الأطفال و بها غرفة جراحة و مركز طواريء و عدد مِن المناظير للعناية الفائقة حيث تبلغ تكلفة المستشفى حوالي مليار درهم و هدفها الأول و الأخير هو توفير أفضل الخدمات الصحية لأبناء الوطن و المقيمين على أراضي الدولة ، كما أنه و مِن الجدير بالذكر أن المستشفى تقع على مساحة مليون متر مربع و تبلغ مساحة المبنى فيها حوالي 57 ألف متر مربع و بالمستشفى موقف سيارات يتسع لحوالي 640 سيارة و تحتوي المستشفى على 248 سرير مع إمكانية توسيع لحتى 400 سرير.

بالمستشفى ثلاث تخصصات أساسية و هي أمراض القلب و أمراض السرطان و الأطفال و الجراحة العامة ، كما تحتوي على مركز طواريء متطور و مهبط للطائرات.

تعرف على:

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد

انجازات الشيخ زايد في مجال حماية البيئة و الحيوان

=
انجازات الشيخ زايد في مجال حماية البيئة و الحيوان
انجازات الشيخ زايد في مجال حماية البيئة و الحيوان

تحت إطار الجهود الكثيرة للشيخ زايد في مجال حماية البيئة و الحيوان إستضافت دولة الإمارات خلال فترة الستينات إتحاد رعاية حقوق الحيوان و قد كان للشيخ زايد عدد مِن الإنجازات في هذا المجال لعل أهمها:

1- سنة 1967 قام بعمل مناقشة تُعد هي الأولى مِن نوعها و قد نجم عنها إتفاقية منع صيد الصقو ، كما تم تجريم عمليات صيد الحيوانات بإستخدام المفرقعات.

قد يهمك:

نموذج رسالة مديونية لديوان ولي العهد

2- كما عمل على حماية حيوان المها العربي حيث تُعتبر دولة الإمارات العربية واحدة مِن أكثر دول العالم محافظة على حيوان المها عبر تجميع كافة حيوانات المها في البلاد و وضعها في محمية خاصة لحمايتها مِن خطر الإنقراض ، و مِن الجدير بالذكر أنه يوجد في المحمية حالياً أكثر مِن ثلاثة ألاف حيوان مها.

3- كما عمل الشيد زايد جاهداً في جميل دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد كبير مِن الأشجار دائمة الخضرة حيث عمل على زراعة أكثر مِن 140 مليون شجرة…انجازات الشيخ زايد في مجال الصحة.