انواع البنادول وإستخدامات كل نوع ومكوناته

انواع البنادول عشرة قبل التعرف عليها يجب العلم أن البنادول هو الإسم التجاري لمادة الباراسيتامول التي تم التعرف عليها للمرة الأولى على الإطلاق في مستشفيات بريطانيا عام 1955، و مِن الجدير بالذكر أنه حينما صنع البنادول في البداية كان مكتوب عليه جملة “لطيف على المعدة” لأنه أنذاك كان عبارة عن إسبرين و هو المنتشر وقتها و لكن يتسبب في حساسية المعدة فقامت الشركة المنتجة بتركيب مادة البنادول مع مواد أخرى لتُستخدم لأغراض شتى و هو بالفعل ما حدث تماماً.

تعرف على:

بنادول اكستند Panadol Extend مسكن للألام وخافض للحرارة

انواع البنادول

1- Panadol Advance “البنادول الأزرق”

Panadol Advance
Panadol Advance

يحتوي هذا النوع مِن البنادول على 500 ملليجرام مِن الباراسيتامول و يتم إستخدامه في حالات الصداع و الصداع النصفي و ألام الجسم بشكل عام و ألام الأسنان بشكل خاص و للتخلص مِن أعراض البرد و الإنفلونزا.

الجرعة لمَن تزيد أعمارهم عن 12 سنة ثلاثة مرات في اليوم مع أو بدون أكل والحد الأقصى هو ثمانية أقراص في اليوم، أما الجرعة لمَن تتراوح أعمارهم بين ستة وإحدى عشر عاماً فإن الجرعة الموصى بها هي أربعة أقراص في اليوم.

2- Panadol Extra

هذا النوع مِن انواع البنادول يحتوي على 500 ملليجرام مِن الباراسيتامول و 65 ملليجرام مِن الكافيين و يتم إستخدامه كذلك في حالات الصداع و الصداع النصفي و ألام الجسم بشكل عام و ألام الأسنان بشكل خاص و التخلص مِن أعراض البرد و الإنفلونزا بالإضافة للتخفيف مِن ألام الطمث و الألام المصاحبة لإلتهابات الحلق.

إقرأ أيضاً:

بندول لالم الاسنان … تعرف على أهم استخداماته

3- Panadol Actifast

Panadol actifast
Panadol actifast

يحتوي هذا النوع على 500 ملليجرام مِن الباراسيتامول بالإضافة إلى 173 ملليجرام مِن الصوديوم و يتم إستخدامه في نفس الحالات السابق ذكرها بالإضافة إلى أنه يُستخدم عند الحاجة لتسريع التأثير حيث أنه سريع الإمتصاص مِن قبل المعدة بمعدل مرتين أكثر مِن البنادول العادي.

4- Panadol Joint

=
Panadol Joint
Panadol Joint

أما هذا النوع مِن البنادول فهو يحتوي على 665 ملليجرام مِن الباراسيتامول و يتم إستخدامه في حالة وجود ألام في المفاصل مثل الألام المصاحبة لهشاشة العظام.

5- Panadol night

Panadol night
Panadol night

يحتوي هذا النوع مِن البنادول كذلك على 500 ملليجرام مِن الباراسيتامول بالإضافة إلى 25 ملليجرام مِن مادة ال Diphenhydramine و هي مادة مضادة للحساسية تُساعد على النوم.

إقرأ أيضاً:

بنادول نايت للنوم Panadol Night مسكن للألم أثناء الليل

6- Panadol Cold And Flu Day

Panadol Cold And Flu Day
Panadol Cold And Flu Day

هذا النوع مِن البنادول أيضاً يحتوي على 500 ملليجرام مِن الباراسيتامول بالإضافة إلى25 ملليجرام مِن الكافيين و 5 ملليجرام مِن مادة Phenylephrine، و يُستخدم في حالات البرد و الإنفلونزا و رشح الأنف.

7- Panadol Cold And Flu Night

يحتوي هذا النوع على 500 ملليجرام مِن الباراسيتامول بالإضافة إلى 2 ملليجرام مِن مادة الكلوروفينارمين و 30 ملليجرام مِن مادة السودوإفدرين و يتم إستخدامه للتخفيف مِن ألام الجسم بشكل عام بالإضافة إلى التخفيف مِن الصداع و الرشح و علاج حالات البرد و الإنفلونزا.

8- Panadol Cold And Flu All In One

أما هذا النوع مِن البنادول فهو يحتوي على 250 ملليجرام فقط مِن الباراسيتامول بالإضافة إلى 100 ملليجرام مِن مادة Guaifenesin و 5 ملليجرام مِن مادة Phenylephrine، و يتم إستخدامه في حالات البرد و الإنفلونزا و للتخلص مِن الكحة.

تعرف على:

حبوب بانادريكس Panadrex Tablets مسكن للألام وخافض للحرارة

9- Panadol sinus

يحتوي هذا النوع على 500 ملليجرام مِن مادة الباراسيتامول بالإضافة إلى 30 ملليجرام مِن مادة Pseudoephedrine، و يتم إستخدامه في حالات إحتقان الأنف و الصداع و الصداع النصفي و وجود ألام في الجيوب الأنفية.

10- Panadol syp

أما هذا النوع مِن البنادول فهو يحتوي على 120 ملليجرام فقط مِن مادة الباراسيتامول و يتم إستخدامه في حالات الألم و الحرارة المرتفعة المصاحبة لعملية التسنين عند الأطفال، كما يُمكن إستخدامه كخافض عام للحرارة و مسكن لألام الجسد بشكل عام.

أضف تعليق