اورلى Orly أقراص للتخسيس وعلاج السمنة

اورلى Orly تعمل على علاج السمنة المفرطة و إنقاص الوزن حيث تعمل هذه الأقراص على منع الجهاز الهضمي مِن هضم ثلث الدهون التي يتناولها الشخص عن طريق منع إنزيم الليبيز مِن هضم الدهون و التخلص منها، و لكن يجب العلم أن هذه الأقراص لا يظهر مفعولها سوى بإتباع نظام غذائي ذو سعرات حرارية منخفضة.

قد يهمك:

أقراص زينكال للتخسيس Xenical وعلاج السمنة المفرطة

ألية عمل أقراص اورلى Orly

بين كافة أدوية التخسيس تُعد أقراص اورلى Orly الدواء الوحيد المصرح به مِن قبل هيئة الأدوية و الأغذية العالمية، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأقراص تقوم بتقليل كمية الدهون التي يمتصها الجسم و إمداده فقط بما يكفيه أي نسبة قليلة للغاية مِن الدهون ليستمر بتأدية و ظائفه الحيوية و بالنسبة للدهون الزائدة فإن الجسم يقوم بالتخلص منها لمنع تراكمها مما يحمي الشخص مِن مرص السمنة و يُنقص الوزن بشكل كبير.

تحتوي أقراص أورلي على المادة النشطة أورليستات و هذه الماد تعمل على التقليل مِن الدهون المتناولة خلال الوجبات اليومية مما يُحفز الجسم على حرق الدهون المختزنة لدرجة أن الجسم و بدون إتباع حمية أو نظام غذائي يُمكن أن يفقد 5% مِن و زنه خلال 12 إسبوع.

أكثر ما يُميز هذه الأقراص حقاً هو أنها أمنة تماماً و لا علاقة لها بالدم و هي بالتأكيد لا تؤثر على المخ حيث أن عملها كله موضعي بالمعدة .

جرعة اورلى Orly و طريقة الإستخدام

اورلى Orly
اورلى Orly

لا يُمكن للأطفال تناول هذه الأقراص فهي مخصصة للكبار فقط و بالنسبة للجرعة المعتادة فهي قرص و احد مع كل و جبة أو بعد الوجبة بساعة، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن إتباع نظام غذائي صحي و متوازن و لابد أن يحتوي على قدر كافي مِن الفواكه و الخضراوات و نسبة الدهون به لا يجب أن تزيد عن 30% في الوجبة الواحدة.

تعرف على:

انيمال كت Animal Cut دواء للتخسيس حرق الدهون

الأعراض الجانبية محتملة الحدوث

1- حدوث بعض الإضطرابات الخفيفة في الجهاز الهضمي نتيجة لتفت الدهون و لهذا فقد يشعر المستخدم ببعض التقلصات و الغازات و في بعض الحالات يُمكن أن يُصاب بالإسهال.

2- في حالة كان المستخدم يُعاني مِن حساسية مفرطة إتجا أياً مِن مكونات أقراص اورلي فقد تظهر عليه بعضاً مِن أعراض الحساسية مثل الإنتفاخ و تورم اليدين و القدمين و الإصابة بطفح جلدي في مناطق مختلفة مِن الجسم و بخاصة حول الفم و الذراعين كما قد تظهر تقيحات بيضاء على اللسان، و مِن الجدير بالذكر أن في حالة ظهور أياً مِن هذه الأعراض لابد مِن التوقف فوراً عن تناول الدواء و إستشارة الطبيب على الفور.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام أقراص اورلى Orly

أقراص اورلى Orly 120 Mg
أقراص اورلى Orly 120 Mg

1- بالنسبة لمرضى السكر فإنه يجب العلم بأن فقدان الوزن مِن الممكن أن يؤثر على جرعات علاج السكر أو الكولسترول و لهذا فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً.

2- لا يُمكن إستخدام هذه الأقراص مِن قبل الأطفال أو كبار السن.

3- يُمنع تماماً تناول أقراص اورلى خلال فترة الحمل و بخاصة أشهر الحمل الأولى فقد تتسبب الأقراص في حدوث تشوهات بالغة للجنين.

إقرأ أيضاً:

حبوب فورمولاين Formoline Tablets لعلاج السمنه المفرطة

4- و بالنسبة للمرضعات فإنه يُنصح كذلك بعدم تناول أقراص اورلى فقد أثبتت الدراسات أن مكونات هذه الأقراص يُمكن أن تمر في مجرى حليب الأم مما قد يؤدي إلى مخاطر كبيرة على حياة الرضيع.

التفاعلات الدوائية مع اورلى Orly

=
أقراص اورلي
أقراص اورلي

بعض الأدوية يُمكن أن تتفاعل و بشكل سلبي مع أقراص اورلى Orly و لهذا فإنه يُمنع تماماً تناولها بالتزامن مع تناول أقراص اورلى و هذه الأدوية مثل :

1- أكاربوسي.

2- سيكلوسبورين.

3- ليفوثيروكسين.

تعرف على:

فاتاشى جايد Fattache Guide مكمل غذائى لإنقاص الوزن

4- فالبروات.

5- لاموتريجين.

5- كافة مضادات الإكتئاب و الأدوية المضادة للذهان ما يشمل الليثيوم.

أضف تعليق