ايجابيات التجارة الالكترونية

ايجابيات التجارة الالكترونية التجارة الالكترونية قدمت العديد من الخدمات للمجتمع و الشركات و الأفراد ، فالتسوق من خلال المواقع الإلكترونية وفرعلى الأفراد النزول للمتاجر و المراكز التجارية ، و عدم ضياع الوقت  ،و على رجال الأعمال عدم السفر من بلد لأخرى ، ايجابيات التجارة الالكترونية التي تركت تأثيرا كبيرا على الجميع .

قد يهمك كذلك

دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. تعرف على أساسيات وأدوات انشاء متجر إلكترونى

ايجابيات التجارة الالكترونية

ايجابيات التجارة الالكترونية
ايجابيات التجارة الالكترونية

التجارة الإلكترونية هي تسويق للمنتج ، و الإعلان عنه و الترويج له من خلال المواقع الإلكترونية ، بدون مقابل مادي ، بخلاف التجارة في السنوات السابقة ، كانت عبارة عن ثورة صناعية يتوجب الذهاب للبلد ، التي يتم إستيراد البضائع منها لإستلام البضائع ، و بعد ذلك يتم الإعلان عنها في الإعلانات المروجة عبر التلفاز و ما شابه ذلك ، و لكن الآن أصبح الأمر مختلفا ، فعد القيام بإنشاء موقع إلكتروني يمكنك عرض ما ترغب من بضائع ، و منتجات و يراها الجميع من أنحاء البلاد ، و الدول العربية .

تعرف أيضا علي

مخاطر التجارة الالكترونية .. تعرف على أهم هذه المخاطر

التأثير الإيجابي على العميل 

أثرت التجارة الإلكترونية على العملاء بشكل إيجابي ، مما وفرت لهم المواقع الإلكترونية المتعددة .. التي تعرض المنتجات مثل علي بابا و أمازون علي سبيل المثال لا الحصر ، لكي يتسوق العميل في العديد من المواقع لمعرفة أرخص الأسعار ، للمنتج المرغوب شراءه ، و أتاحت للعملاء أيضا الإستفادة من فرق العملات الدولية من جميع أنحاء العالم ، و أتاحت له الكثير من المنتجات ، و خيارات أوسع للبضائع لكي يقوم بإختيار أفضلها بالنسبة له .

اقرأ كذلك

محددات تواجه التجارة الالكترونية وتحد من نموها وتطورها .. تعرف على أهم المحددات

التأثير الإيجابي على المبيعات 

التجارة الإلكترونية عملت على دعم المبيعات و خدمته بشكل كبير ، فقد زادت نسبة المبيعات بدرجة كبيرة من بعد إنتشار التجارة الإلكترونية عبر شبكة الانترنت  ، فسمحت للعميل التسوق و شراء المنتجات ، و البضائع عن بعد بدون النزول و ضياع الوقت و المال ، و وفرت الشحن للمنزل أو للمكان المرغوب فيه بدون التعب في حمل المنتج من مكان لمكان .

إزدادت نسبة المبيعات بشكل كبير جدا نظرا لعمل عروض الشحن المجانية التي تجذب إنتظار العميل ، فيقبل على الشراء للحصول على فرصة الشحن المجاني ، و هذه الفكرة تجعل العميل يفكر في شراء منتج آخر للإستفادة الكبرى من الشحن المجاني ، و لذلك يشجع الموقع الإلكتروني العميل ، و يشجعه على الشراء و طلب المنتجات ، فكل ما يتطلبه الموقع من العميل الضغط على الزر لتأكيد حجز المنتجات ،و ترك العنوان و رقم الهاتف لشحن المنتجات لمنزله ، و بذلك تزيد نسبة المبيعات الأون لاين .

ايجابيات التجارة الالكترونية
ايجابيات التجارة الالكترونية

اقرأ هذا الموضوع

مخاطر التجارة الالكترونية .. تعرف على أهم هذه المخاطر

التواصل المباشر مع العميل 

التواصل المباشر مع العميل رفع من نسبة المبيعات بشكل ملحوظ ، فإن العميل يكون لديه شعور بالتردد من جهة المنتج ، و الموقع الإلكتروني نظرا لأنه يرى المنتج من خلال صورة فقط ، و لم يراه على الطبيعة ، فعند التواصل مع العميل و يشرح له أن المنتج طبق الأصل ، من الصورة و يعطي له الضمانات الكافية فسوف يحفز العميل على الشراء ، فقد وفرت التجارة الالكترونية مساحة كافية لصاحب العمل للتواصل مع العميل ، و معرفة رأيه في المنتج و تقييمه له ، و السماع لمقترحاته ، فذلك يرفع من مستوى جودة المنتج و كفاءته .

تأثير إقتصادي على الشركات

الشركات و المؤسسات يمتلكون نظام للبيع التقليدي عبر المتاجر ، و المراكز التجارية و المحلات ،فإن تم إنشاء موقع إلكتروني لكل شركة ، لعرض البضائع و المنتجات من خلاله ، فإن هذا يعود بالإيجاب على الشركة لتوسيع العمل و زيادة المبيعات .

=
ايجابيات التجارة الالكترونية
ايجابيات التجارة الالكترونية

ايجابيات التجارة الالكترونية قد تناولناها في هذا المقال الذى يعرفنا ما الذى ساهمت وأضافته التجارة الالكترونية للعالم ، وكيف جعلت حياة الناس أكثر راحة وسهولة وساهمت في حركة رأس المال بشكل أكبر ، بالإضافة لخلقها وظائف جديدة وأسواق غير مسبوقة .

أضف تعليق