بحث برمجة الروبوت

بحث برمجة الروبوت ويتم تعريفه على أنه ألة ميكانيكية ، لها قدرة على القيام بمجموعة من الأعمال التي تم إعدادها مسبقا بشكل برمجي ، لتقوم بها من خلال أوامر ذاتية أو سيطرة من الإنسان المسؤول عنها ، مثل البحث عن الألغام أو التخلص من النفايات المشعة ، ومن خلال بحث برمجة الروبوت وُجد أن ظهور كلمة روبوت ، كان في عام 1920 لأول مرة في العالم في مسرحية لكاتب تشيكي الجنسية ، والتي ترمز الكلمة في جنسيتها إلى السخرة والعمل الإجباري.

بحث برمجة الروبوت بالتفصيل :

القوانين الخاصة بصناعة الروبوت

بحث برمجة الروبوت بالتفصيل
بحث برمجة الروبوت بالتفصيل

اقرأ أيضا

تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات .. تعرف على أهم المصادر باللغة العربية والإنجيليزية

– تقوم صناعة الروبوت على مجموعة من القوانين التي تنظمها ، والذي قام على تنظيمها وإعدادها كان إسحاق عظيموف العالم وكاتب وديب الخيال العلمي المعروف ، ونص قانونه الأول على أنه لا يجب أن يكون الروبوت سببا لأي أذى ، أو مشكلة أو ضرر يقع على الإنسان بشكل عام

– ليأتي القانون الثاني يؤكد على أنه لابد من أن يكون الروبوت مطيعا لأوامر البشر ، والحالة الوحيدة التي يخالف البشر فيها هو أن يكون الأمر سببا في مشكلة ، أو أذى للإنسان بما يعارض القانون الأول.

– والقانون الأخير ينص على ضرورة حماية الروبوت لنفسه وحماية وجود ، ولكن لا يتعارض أمر الحماية مع القانون الأول أو الثاني.

تشريح الروبوت

تشريح الروبوت
تشريح الروبوت

اقرأ أيضا

برامج برمجة السيارات .. تعرف على العمليات التى تتحكم بها وأسس اختيارها

– يتكون الروبوت من المستشعرات ، والتي تستعمل لتحسين المثيرات الخارجية ، والتي منها تحسين الحرارة ، أو الضغط أو المستشعرات المغناطيسية أو الضوئية بكل أنواعها.

– المعالج وهو جزء هام في الروبوت ليس معالجا فقط ، بل إنه معزز بالوحدات المرافقة من الالكترونيات ، والذاكرة الصناعية ، وذلك ليكون قادرا على القيام بالعديد من الوظائف التي تميز أنماطه الخارجية ، أو العمل على توجيه الحركة.

– المحرك وهو الجزء الذي يكون عليه حركة الانسالة ، وتستعمل المحركات الكهربائية ، ومحركات الاحتراق التي تعمل على تأمين حركة الآلات في دقة كبيرة.

– المتحكم في المحرك ، والذي يكون له مقدار قوة كهربائية في الانسالة الصغيرة من 4.5 فولت إلى 36 فولت ، وفي حالة كانت مرتفعة عن ذلك يكون بحاجة إلى أدوات التبريد.

– البرمجيات وهي البرامج الهادفة للتحكم فيه ، والعمل على إحداث سلسلة من الحركات والمؤثرات المتناسقة.

– البطارية وأدوات الشحن المرتبطة به

قد يهمك كذلك

بحث عن الفيجوال بيسك جاهز للطباعة .. تعرف على استخداماته وأهم مميزاته

لغات برمجة الروبوت

هي عبارة عن اللغة التي تمكن المبرمجين من التواصل مع الألة بلغة تفهمها الألة ، وتجيد بها تنفيذ الامر الموجه لها من المبرمج أو الإنسان بشكل عام ، أو بشكل آخر لغة وسيط ، ولغات البرمجة للروبوت تزيد عن 1500 لغة ، ولكن منها مجموعة من اللغات نالت شعبية ، وأولوية في التعامل بها نظرا لسهولتها ، وإشادة المبرمجين بها ، والتي منها لغة الليسب ولغة الباسيك أو لغة وصف المعدات ، وكل لغة لها المميزات التي تجعل المبرمجين يفضلونها عن غيرها.

مجالات استخدام الروبوت

 

=
مجالات استخدام الروبوت
مجالات استخدام الروبوت

اقرأ أيضا

الفرق بين لغات البرمجة عالية المستوى ومنخفضة المستوى .. شرح بالتفصيل

– يدخل الروبوت في الكثير من المجالات الحياتية للإنسان ، وله أهمية كبيرة في بعض المجالات عن غيرها ، بداية من المجال الخدمي المنزلي ، حيث يوجد روبوتات تساعد ربات المنازل ، في أعمال التنظيف للأرض وجز العشب ، بل وحاليا أصبحت المطابخ تتم بشكل برمجي كامل ، بحيث يقوم الروبوت هو بعملية الطبخ ، والتنظيف حتى جلي الأواني.

– المجال الطبي حيث هناك أنواع من الروبوتات العالية الدقة ، في اجراء العمليات الجراحية ، أو المساعدة على إعادة تأهيل المرضى بعد الحوادث ، كما أن منها ما يعمل على تعقيم غرف المستشفيات وتنظيفها.

– المجال الصناعي فيود روبوتات ، تتعامل مع الأجزاء الساخنة من معادن السيارات ، أو الصناعات الثقيلة التي تمثل خطورة على صحة الإنسان ، والتي منها التعامل مع الألغام والمتفجرات ، أو النفايات الضارة للصناعات الثقيلة