بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس

بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس إن الأطعمة الطازجة مِن الفاكهة و اللحوم و الخضار و البيض و ما إلى ذلك أطعمة مُفيدة جداً لصحة الجسم و تتمتع بنكهة مميزة و شهية ، و أفضل ما في الأمر أن قيمتها الغذائية تكون في أوجها ، على عكس الطعام المتروك لعدة أيام الذي تكون قيمته الغذائية ناقصة و طعمه تغير.

تعرف على:

جدول نظام غذائي لمرضى السكري

مقدمة بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس

مقدمة بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس
مقدمة بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس

في مقدمة بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس يجب العلم أن الطعام الطازج هو الطعام الذي لم يُحفظ لعِدة أيام و لم يتسبب الوقت في إفساده ، و فيام يخص الخضار و الفاكهة فإن الطازج منها هو الذي تم حصاده مؤخراً و تمت معالجته بشكل صحيح ، أما اللحوم فإن الطازج منها هو الذي تم ذبحه للتو ، أما الأسماك فإن الطازج منها هو الذي خرج مِن البحر للتو ، و مِن الجدير بالذكر في بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس أن للاطعمة الطازجة أهمية كبيرة سوف نتناولها في الأسطر القليلة القادمة.

أهمية الأطعمة الطازجة

أهمية الأطعمة الطازجة
أهمية الأطعمة الطازجة

1- الخضراوات الطازجة على سبيل المثال لا تتطلب الكثير مِن الوقت في طهيها ، و كذلك الأمر بالنسبة للسمك و البيض و اللحمة ، حيث يسهل جداً تحضير الطعام بمكونات طازجة ، و هذا بالطبع يشمل الفاكهة فإنه يسهل تحويلها إلى عصير إذا ما كانت طازجة على عكس إذا ما كانت متروكة لعدة أيام في المجمد.

2- الطعام الطازج يحتفظ بقيمته الغذائية كاملة دون أي نقصام.

3- دائماً ما يكون طعم الطعام الطازج أفضل بكثير مِن ذاك المتروك لعدة أيام.

4- الأطعمة الطازجة مثل الفاكهة و الخضار و الألبان تكون أرخص بكثير مِن تلك المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة مُضرة بالجسم و يُمكن أن تتسبب في الإصابة بتسمم.

قد يهمك:

محلات الجملة في جدة للمواد الغذائية

فوائد الطعام الطازج

=
فوائد الطعام الطازج
فوائد الطعام الطازج

1- تناول الطعام الطازج الغير مطبوخ أو حتى النصف مطبوخ مُفيد جداً للجسم و البشرة فهو يحتوي على عناصره الغذائية كاملة دون نقصان ، على عكس الطعام المطهو بالكامل و الذي تم طهوه على درجة حرارة عالية حيث يفقد هذا الطعام كثيراً مِن عناصره الغذائية الهامة كالفيتامينات و المعادن.

2- كما أن تناول الخضراوات و الفاكهة الطازجة الغير مطهية يحد مِن إحتمالية الإصابة بالسرطان و يُحافظ على صحة الجسم و أجهزته الحيوية.

3- كما أن الطعام الطازج يحتوي على نسبة عالية مِن الأنزيمات المساعدة على الهضم.

تعرف على:

تقرير بسيط عن فائدة الالياف الغذائية صحيا

ألوان الفواكه و الخضراوات و فوائدها للجسم

ألوان الفواكه و الخضراوات و فوائدها للجسم
ألوان الفواكه و الخضراوات و فوائدها للجسم

الأطعمة ذات الألوان المتشابهة غالباً ما تحتوي على مركبات و عناصر غذائية متشابهة فمثلاً:

1- الأطعمة الحمراء

تحتوي الأطعمة الحمراء مثل البطيخ و الطماطم على الليكوبين و هي مادة مهمة لمحاربة سرطان البروستاتا و أمراض القلب.

2- الأطعمة الخضراء

وتحتوي الأطعمة الخضراء مثل اللفت و السبانج على اللوتين و الزيكسانثين و هي مواد تُساعد على و قاية العيون مِن الأمراض المتعلقة بالعمر.

3- الأطعمة الزرقاء و الأرجوانية

أما الأطعمة الزرقاء مثل الباذنجان و التوت فإنها تحتوي على نسبة كبيرة مِن مادة anthocyanins و هي مادة ضرورية في حماية الجسم مِن مرض السرطان بشكل عام حيث تحد مِن تواجد الخلايا الحرة في الجسم.

4- الأطعمة البيضاء

مثل السلفورافان و القرنبيط تُساعد على الوقاية مِن أنواع معينة مِن السرطان.

قد يهمك:

ميجاتوب Megatop مكمل غذائي للأطفال

خاتمة بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس

خاتمة بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس
خاتمة بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس

وبهذا نكون إنتهينا مِن بحث عن الاطعمه الطازجه للصف السادس فيه تناولنا كل ما يخص الطعام الطازج مِن أهمية و فوائد و عناصر غذائية هامة ، و في النهاية يجب الإشارة إلى مدى ضرورة إختيار الطازج مِن الطعام عند شرائه فكلما كان الطعام طازج أكثر كلما كان هذا أفضل.