بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية

بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية .. تعد  النباتات الوعائية اللابذرية  واحدة من النباتات التى يتم تعليمها فى فروع علم الأحياء ، حيث يتم تدريس النباتات بشكل كامل ، ومن الجدير بالذكر أن هذه النباتات تحتوى على نسيج وعائى ينقل السوائل ضمن النبات ، كما أن النبات يحتاج إلى الماء والغذاء لكى ينمو ويكبر ، كما انه يحتاج للرعاية والإهتمام مثل الكائنات الحية . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف بالتفصيل على بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية

اقرأ المزيد عن

النباتات الحولية في دولة الامارات

بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية

بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية
بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية

تعد النباتات الوعائية اللابذرية  واحدة من النباتات الغير منتشرة بشكل كبير على مستوى سطح الأرض ، حيث أنها تحتوى على أنسجة وعائية بالداخل ، وهذه الأنسجة هى المسئولة على نقل الماء والأملاح إلى جذور التربة لتساعد النبات على النمو ، حيث أن هذا النبات له سمك كبير وليست رقيقة بل تمتاز بسمكها العريض الذى يصعب تكسيره .

أنواع  النباتات الوعائية اللابذرية

نبات ذيل الحصان
نبات ذيل الحصان

 1- ذيل الحصان

يعد ذيل الحصان واحد من أنواع النباتات الوعائية الابذرية ، والتى لها ساق طويلة وليست مستقيمة ، بل تأخذ الشكل المجوف نظرا لوجود العديد من الأنسجة بها ، كما يوجد بها عقد وفى كل عقدة مجموعة من الأوراق التى تنمو بالداخل .

2- السرخسيات

=
السرخسيات من النباتات الوعائية الابذرية
السرخسيات من النباتات الوعائية الابذرية

 تعتبر من النباتات اللابذرية المزهرة والتى لا تحتاج لبيئة واحدة تنمو فيها مثل باقى النباتات التى تحتاج لبيئة واحدة ، وقد تنموفى بيئات مختلفة وتحت ظروف معينة ، حيث تحتاج هذه النباتات للدفء  ، كما أنها تحتاج لأشعة الشمس التى تساعد فى نمو النبات ، كما يحتاج لتربة رطبة للنمو مما يدل على حاجتها للري ثلاث مرات فى الأسبوع فى فصل الصيف نظرا لارتفاع درجة الحرارة ولكنها تحتاج لى أقل فى فصل الشتاء تقريبا من مرة لمرتين فى الأسبوع بسبب المناخ الرطب .

مميزات السرخسيات

  • تتميز السرخسيات بجمال منظرها وألوانها الجاذبة للإنتباه
  • تعد من أهم النباتات التى تستخدم فى مجال الزينة منذ القدم
  • تساهم بشكل كبير فى عملية التجارة 
  • تستخدم للديكور فى الفيلات والقري السياحية الفخمة 
  • تستخدم فى صناعة الفحم الحجرى الذى يستخدم فى أدوات التصنيع 

قد يفيدك أن تقرأ عن

تحوير الوحدة الزخرفية النباتية للصف الخامس

3- الحزازيات 

الحزازيات وأهم خصائصها
الحزازيات وأهم خصائصها

تعتبر من أهم أنواع النباتات اللابذرية التى تختلف عن النباتات الأخرى وقد تأخذ اللون الأخضر ، كما أنها تحتاج لبعض الأشياء التى تساعد على النمو ، وهذا النبات لا يحتاج إلى مسافات بعيدة ، حيث أنه نبات صغير الحجم ينمو على بعد أميال ويحتاج أن يكون قريب من بعضه ليدعم قدرته على شرب الماء والإحتفاظ به ، وهذا النبات لا يأخذ الشكل المعتاد للنباتات من أوراق وجذور وسيقان ، حيث أنه عبارة عن أشبا سيقان ويفتقر للأنسجة الوعائية التى تنقل الماء والغذاء وتحتفظ به كما أنه لا يتكاثر على اليابس بل يعيش فى الماء .

أهمية النباتات الوعائية اللابذرية فى الصناعة

أهمية النباتات الوعائية اللابذرية فى الصناعة
أهمية النباتات الوعائية اللابذرية فى الصناعة
  • يتم الإعتماد عليها فى صناعة الفحم الحجرى الذى يدخل فى العديد من الصناعات
  • يدخل فى صناعة الخث الذى يستعمل كوقود يقوم بالإشتعال بدلا من البنزين
  • لكل نبات من النباتات الوعائة اللابذرية أهمية مثل نبات ذيل الحصان الذى يستخدم سيقانه فى الطحن وتحويلها للطحين ، كما يدخل فى الغذاء

يمكنك أن تقرأ عن

معلومات عن الادوية المستخلصة من النباتات ومكان نمو هذه النباتات

بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية .. إن النباتات الوعائية اللابذرية تساعد فى التنوع الحيوى والبيولوجى الذى يخدم الحياة البشرية ، كما أن هذا النوع من النباتات يدخل فى صناعة العقاقير الطبية بشكل كبير ، ولذا ينصح بزراعته والإعتناء به بشكل دائم . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على بحث عن النباتات الوعائية اللابذرية ، كما تعرفنا أيضا على بعض أنواع النباتات الوعائية اللابذرية وأهم مايميزها ، فضلا عن الاشارة إلى أهمية النباتات الوعائية اللابذرية فى الصناعة .