بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

بحث عن عيد الام جاهز للطباعة عبد الأم هو يوماً فيه يتم الإحتفال بالشخصية الأعظم على وجه الأرض ، و بالرغم مِن أنه ما مِن هدية معينة يُمكن تقديمها للأم و تُعبر عن المقدار الحقيقي لعطائها و روعتها إلا أن الإحتفال به لا يزال ذو قيمة عظيمة فهو يجعل الأمهات حول العالم يشعرن بأن أبنائهم لا يزالون يكنون لهم المفاجأة السعيدة و المعايدة الرائعة.

تعرف على:

 بحث عن الذرة كامل جاهز للطباعة

مقدمة بحث عن عيد الام جاهز للطباعة  

مقدمة بحث عن عيد الام جاهز للطباعة  
مقدمة بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

بحث عن عيد الام جاهز للطباعة ، الكل يتسائل عن السبب الذي يجعل هنالك يوماً للأم مِن الأساس و لماذا لا يوجد يوجد يوم للأب ، حسناً الأمر كله بدأ مع السيدة أنا جارفيس التي أرادت أن تحتفل بهذا اليوم تقديراً لوالدتها و مِن ثم طالبت الولايات المتحدة الأمريكية لتُخصص هذا اليوم مِن كل عام ليكون يوماً مخصصاً للأم و كل الأمهات حول العالم.

أسباب الإحتفال بهذا اليوم ترجع إلى عِدة أحداث مختلفة و ليس هذا الحدث السابق ذكره فقط الأمر و ما فيه أن الحدث السابق ذكره مميز بعض الشيء ، و لكن عن نشئة عيد الأم فإن هذا الأمر موجود منذ أيام الفراعنة فأنذاك كان يوجد بعض الطقوس القديمة التي يقومون بها مثل الإحتفال بالزهور و الورود الجميلة و السير بها بأنحاء مصر القديمة لأكثر مِن ثلاث ليالي متتالية دون كلل أو راحة ، في حين أنه و في العصور الحديثة يتم تخصيص فقط يوم واحد في العام للإحتفال بالأم و لكن هذا اليوم لا يكون عادياً على الإطلاق حيث أن بعض الدول تقوم بإعطاء العاملين أجازة رسمية ليحتفلوا مع عائلاتهم بعيدهم الخاص.

إقرأ أيضاً:

 بحث كامل عن مصادر المعلومات الالكترونية

مظاهر الإحتفال بعيد الأم

مظاهر الإحتفال بعيد الأم
بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

تختلف مظاهر الإحتفال بعيد الأم مِن بلد لأخر و مِن عائلة لأخرى حيث يوجد مَن يُعظمون مِن هذا اليوم بشكل مهول و يقومون بعمل إحتفالات كبيرة ، و هنالك مَن يكتفون فقط بإحضار هديمة قيمة للأم ، و هنالك أخرون يكتفون بالقول كل عام و أنتِ بخير يا و التدتي ، و لكن الأهم مِن هذا كله و أياً ما كانت الهدية و إن كانت موجودة أم لا فإن أهم ما في الأمر أن يكون ما يتم تقديمه نابع مِن القلب فهذا جدير بإدخال فرحة كبيرة على قلب الأم.

لا تنتظر الأم هذا اليوم مِن كل عام لحصد مجموعة مِن الهدايا و إنما ما يُهمها حقاً هو أن تجمع أبنائها بجانبها و أن يُظهروا لها مدى حبهم لها حقاً فهذا هو كل ما ترجاه و تريده و هو أن تشعر بأن أبنائها يشعرون حقاً بمدى تعبها و مدى التضحيات التي قدمتها لهم حتى صاروا على ما هم عليه الأن.

يختلف يوم الإحتفال بعيد الأم مِن بلد لأخر و تختلف أيضاً مظاهر الإحتفال بهذا اليوم ليس مِن بلد لأخر فحسب و إنما مِن عائلة لأخرى حتى و لكن الرابط الوحيد بينهم هو أن هذا اليوم بالتأكيد يكون مليئاً بالفرحة العارمة و الحب الصادق النابع مِن القلب حقاً.

قد يهمك:

 بحث كامل عن التدخين جاهز للطباعة

فضل الأم على أبنائها

=
فضل الأم على أبنائها
بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

يستحيل وصف مدى فضل الأم على أبنائها بالكلمات ففضل الأم كبير للغاية فهي مَن سهرت و حملت لأجل أبنائها و فعلت كل ما في و سعها لأجلهم و فقط لأجلهم فبالرغم مِن أن الأب هو الأخر يفعل المستحيل ليجعل أبنائه يعيشون في مستوى معيشي جيد و يُقدم لهم كل ما يحتاجونه و ما في مقدرته إلا أن مشاركته في التربية تكون أقل بكثير مِن مشاركة الأم ، و لهذا فإذا ما رأيت في أحد الأيام شباباً يعرفون دينهم جيداً و يعلمون الصواب مِن الخطأ فإدعوا لوالدتهم فهي مَن قامت بتربيتهم بهذا الشكل الصحيح.

الأم مصدر عطاء كبيرللغاية و هي الروح التي تُجمل مِن أي مكان و لا يُمكن و في أي حال مِن الأحوال تغافل دورها الكبير في الأسرة ، و مِن الجدير بالذكر أن الله عز و جل قد أوصانا في كتابهِ الكريم ألا نسهو عن والدينا و لو هفوة واحدة و أن نُحسن لهم و نرعاهم دائماً حتى و لو أصبحوا عبئاً في أحد الأيام فنحن أيضاً كنا عبئاً عليهم في أحد الأيام.

تعرف على:

 بحث عن علماء الرياضيات جاهز للطباعة

واجبنا إتجاه الأم

واجبنا إتجاه الأم
بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

واجبنا إتجاه الأم يتمثل في ألا نشعرها في أحد الأيام أن كل التعب الذي بذلته معنا طوال حياتها ضاع هباءً و تقديم كل ما تحتاجه مِن رعاية و إهتمام أضعاف ما قدموه لنا طوال حياتنا ، و أبسط ما يُمكن أن نُقدمه أيضاً هو أن نحتفل بهم بطرق مبتكرة في يوم الأم دون أن يشعروا بأياً مِن الترتيبات و نُجهز لهم حفلة تليق بمدى محبتنا لها فهذا سوف يُشعرها بسعادة غامرة.

وبالتأكيد لا يُمكن تجاهل أو نسيان أولائك الذين فقدوا أمهاتهم أو الأمهات اللاتي فقدن أبنائهم و أولائك اللاتي لا تملكن أبناء مِن الأساس و لا يجب أن نتسبب لهم في أي قدر مِن الحزن في هذا اليوم ، كما يُمكن الذهاب إلى أحد دار المسنين المليئة بالمسنين الذين يبحثون أحداً ليزورهم و يهون عليهم وحدتهم.

إقرأ أيضاً: 

بحث عن حالة استعمل فيها جهاز مطياف الكتلة

دور الأم في المجتمع

تلعب الأم دوراً مهماً و فعالاً في المجتمع و مِن الممكن القول بأن دورها أساسي في بناء المجتمع ففي يد الأم أن تُنشيء أبناء قادرون على بناء المجتمد أو إفساده و نشر المعاصي به و هذا يرجع لها فهي يُمكن أن تكون السبب في عيش حياة مليئة بالرزيلة و خالية مِن الفضيلة أو نعيش حياة مليئة بالفضيلة كل مَن فيها ينهي عن الرزيلة ، فالتربية الصحيحة هي التي تجعل مِن الأبناء يتقربون مِن الله عز و جل و يعرفون الفرق بين المحللات و المحرمات.

رأي الدين في عيد الأم

أجمع كافة العلماء على أن الإحتفال بعيد الأم ليس إلا تقليداً أعمى لما يفعله الغرب و ما مِن أصل أو صحة له في الدين فالإهتمام بالأم و برها أمر واجب و لازم طوال أيام العام و ليس يوماً معيناً في السنة ، و مِن الجدير بالذكر أنه قد ثبت أن هنالك الكثير مِن الأبناء يهجرون أمهاتهم طوال العام و لا يتذكرونهم سوى في يوم الأم.

قد يهمك: 

بحث قطع السيارة عن طريق رقم الهيكل 

خاتمة بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

خاتمة بحث عن عيد الام جاهز للطباعة
بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

وفي نهاية بحث عن عيد الام جاهز للطباعة يجب التنويه مرة أخرى إلى أن دور الأم لا ينتهي و مستمر بل و حتى متجدد و دائماً ما يظهر في حياة الأبناء فقد صدق الشاعر أحمد شوقي حينما قال أن الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق ، فالأم هي الأساس إذا ما كانت صالحة فإن أبنائها سينظرون لها و يشيبون على ما رأوه منها و إذا ما كانت سيئة فإن الأمر سيان فإنهم سيشيبون على ما رأوا منها.