برادورال Bradoral أقراص استحلاب مُطهرة للفم والحلق

برادورال Bradoral أقراص إستحلاب مُطهرة للفم و الحلق و تُعتبر  واحدة مِن أكثر الأدوية التي أثبتت مدى فعاليتها الشديدة في مقاومة كثيراً مِن الفطريات و البكتيريا المُسببة لعدوى الفم و الحلق حيث يعمل هذا الدواء على الغطاء الخلوي المُسبب للمرض، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يمتاز بطعمه المقبول بالنسبة للكبار و كذلك الصغار و لهذا فإنه ما مِن داعي للقلق مِن إستخدامه مِن قبل الأطفال.

تعرف على:

 سيبتوفورت Septofort أقراص لعلاج إلتهاب الحلق و تعقيم الفم

استخدامات برادورال Bradoral

برادورال Bradoral أقراص إستحلاب
برادورال Bradoral أقراص إستحلاب

1- الحد مِن خطر الإصابة بإلتهابات في الفم أو الحلق بالإضافة إلى علاج حالات الإلتهاب الفعلي في الفم أو الحلق حيث يُساعد الدواء و بشكل كبير على التخفيف مِن ألام الحلق معلومة و مجهولة المصدر.

2- الحد مِن الإلتهابات التي قد تُصيب الفم أو اللثة أو الأسنان بالإضافة إلى علاج بحة الصوت و القضاء عليها بشكل تام و نهائي.

3- علاج إلتهابات اللثة و حالات الفم القلاعي بالإضافة إلى علاج حالات بحة الصوت.

4- كما يُساعد الدواء على تسريع عملية الشفاء مِن الإلتهابات التي قد توجد في الفم أو الحلق.

5- التخفيف مِن كافة المخاطر المتعلقة بالإصابة بالعدوى.

إقرأ أيضاً:

 شرح قصيدة ورد الربيع فمرحبا بوروده .. تعرف على شرح القصيدة

جرعة برادورال Bradoral و طريقة الإستخدام

الجرعة المعتادة و المحبذة و الموصى بها هي أربع إلى ست أقراص استحلاب يومياً و لكن و في حالات العدوى الشديدة يُمكن زيادة الجرعة بشرط أن لا تتجاوز الثمانية أقراص إستحلاب في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أن الجرعة يُحبذ لو تكون عبارة عن قرص كل ساعة أو ساعتين بحد أقصى.

ملحوظة: في حالة الإصابة بعدوى فإنه لابد مِن إستخدام ثمانية أقراص إستحلاب في اليوم.

قد يهمك:

 لاري برو Larypro أقراص لعلاج التهابات الفم والحلق

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء برادورال Bradoral

1- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

2- الإصابة بحالة مِن التحسس في الغشاء المخاطي للبلعوم و لكن يجب العلم أن هذا الأمر نادر الحدوث للغاية و إحتمالية حدوثه ضئيلة جداً.

3- الإصابة بتورم في الغشاء المخاطي للبلعوم و لكن هذا الأمر أيضاً إحتمالية حدوثه ضئيلة للغاية.

4- صعوبة البلع و لكن هذا فقط إذا ما حدث تورم في الغشاء المخاطي للبلعوم.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام أقراص برادورال Bradoral

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- يتم إيقاف الدواء على الفور في حالة ظهور أعراض جانبية مثل صعوبة البلع.

تعرف على:

 ميكوناز جيل Miconaz Gel لعلاج فطريات الفم والأسنان

3- كما يُمنع إستخدام الدواء مِن قبل الحوامل و المرضعات فقد ثبت أن الدواء يمر مِن المشيمة إلى الجنين مُسبباً له تشوهات بالغة كما أنه يمر بمجرى حليب الأم و صولاً إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.

4- في حالة حدوث أياً مِن الأعراض الجانبية التي سبق و تم ذكرها في الفقرة السابقة و إستمرت لمدة خمس أيام فإنه لابد مِن التوقف عن تناول الدواء على الفور.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون وصفة طبية.