برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر .. تعرف على أبرز 5 برامج

برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر .. يعد التحكم فى جهاز الأندرويد من أكثر الأشياء الهامة لدى العديد من الأشخاص ، ومن الجدير بالذكر أن هواتف الأندرويد تمتلك العديد من التطبيقات التى من الممكن أن تساعد المستخدمين فى التوصيل بين الكمبيوتر والهاتف بكل سهولة ، حيث يتم نقل الهاتف واستعمال الفأرة ولوحة المفاتيح بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر . وفى السطور التالية لهذا المقال سنتعرف بالتفصيل على برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد والأيفون

برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر

برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر
برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر

توجد العديد من برامج التحكم بهواتف الأندرويد عبر جهاز الكمبيوتر ومن أهم هذه التطبيقات نذكر ما يلى :

1- join

تطبيق join من أفضل تطبيقات التحكم بالجوال عبر الكمبيوتر
تطبيق join من أفضل تطبيقات التحكم بالجوال عبر الكمبيوتر

يعد واحد من أهم التطبيقات التى يفضله الكثيرين ، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتم تثبيته على جوجل كروم كإضافة أو من خلال الهاتف كتطبيق ، وقد يتيح هذا التطبيق الاتصال بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر وكأنهم نظام واحد ، حيث أنه من الممكن ارسال الصفحات التى يتم قراءتها على كروم مابين الكمبيوتر والهاتف أو فتح تطبيق معين من على الهاتف بإستخدام الأمر من على الكمبيوتر فضلا عن ارسال النصوص التى يتم نسخها وكتابتها بين الجهازين بكل يسر وسهولة ، وكل مايحتاج إليه هذا التطبيق هو تسجيل الدخول على التطبيق والإضافة وبهذا الأمر ينشأ اتصال بين الكمبيوتر والهاتف المحمول .

2- push bullet

=
تطبيق push bullet لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر
تطبيق push bullet لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر

يعد واحد من التطبيقات المشهورة على هواتف الأندرويد ، والذى يقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ، كما يسمح بنقل الملفات والصور فضلا عن ارسال الرسائل مابين الهاتف والكمبيوتر ، كما يمكنه التعامل مع الواتس أب ، حيث يمكن قراءة رسائل الواتس اب المرسلة وليست الرسائل القديمة ، كما أنه لايمكن ارسال أكثر من مائة رسالة فى الشهر إلا بالإشتراك الشهرى على التطبيق بمبلغ خمسة دولارات فقط .

3- scrcpy

تطبيق scrcpy
تطبيق scrcpy

عبارة عن تطبيق مفتوح المصدر لعرض شاشة الهاتف المحمول على شاشة الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك ، كما أنه يسمح بالتحكم فى الهاتف عبر جهاز الكمبيوتر واستعمال لوحة المفاتيح أو الفأرة سواء عن طريق كابل اليو اس بى أو الواى فاي ، وهذا التطبيق سريع مقارنة بغيره من التطبيقات الأخرى ، كما له العديد من المميزات ومن أهمها أنه سهل الاستخدام على نظام الويندوز أو lnux .

قد يفيدك أن تقرأ عن

أسهل تطبيق لصنع تطبيقات الاندرويد .. افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد

4- vysor

تطبيق vysor للتحكم بالحاسوب من الهاتف
تطبيق vysor للتحكم بالحاسوب من الهاتف

يعد أيضا واحد من التطبيقات الجيدة والتى يفضل الكثيرين استخدامه فيما يتعلق بشأن التحكم الكامل فى الهاتف عن طريق جهاز الكمبيوتر ، حيث يمكن عرض شاشة الهاتف الجوال من خلال كروم على الكمبيوتر وبعدها يمكن التحكم فى الهاتف بسهولة ، ومن الممكن اختيار اي طريقة تريدها للتوصيل سواء باستخدام usb للإستمتاع بالإتصال الأقوى أو اتصال لاسلكى للاستمتاع باتصال أسرع ، ولهذا التطبيق العديد من المزايا بالمجان ولذا يعد أفضل اختيار للإستعمال .

5- desk dock

برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر
برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر

يقوم هذا التطبيق بالسماح للفأرة ولوحة المفاتيح بالعمل على الهاتف فضلا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كما فعلت سامسونج فى تطبيق sideYsnc القديم ، كما يسمح بالتحكم فى الهاتف الهاتف بإستعمال لوحة المفاتيح والفأرة والنقل بين الكمبيوتر والهاتف ، ولكن فى النسخة المجانية لايمكن نقل غير الفأرة ، ومن الجدير بالذكر أن لوحة المفاتيح وحافظة النصوص الخاصة بك متاحين فى النسخة المدفوعة فقط

يمكنك أن تقرأ عن 

كيف تصبح مبرمج تطبيقات ؟ تعرف على الإجابة

برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر .. توجد العديد من برامج وتطبيقات التحكم فى الهاتف المحمول والتى تتم عبر جهاز الكمبيوتر ، وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على برنامج التحكم بالجوال عن طريق الكمبيوتر وأهم مايميز كل تطبيق .