برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة .. 5 برامج متميزة

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة .. إن برامج المحاسبة ومسك الدفاتر موجودة منذ فترة زمنية طويلة ، ونستخدمها فى العديد من المعاملات المالية والتجارة والحسابات ، ومن الجدير بالذكر ان برامج المحاسبة تساعد المحاسب الذى يعمل فى الشركات الصغيرة والمتوسطة ، فى إنهاء العمليات الحسابية التى يقوم بها فى مجال عمله ، وفى مقال اليوم سنتعرف على برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

أفضل برنامج للتحميل من اليوتيوب للأندرويد

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة
برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

النظم الحسابية 

لقد بدأ ظهور مسك الدفاتر ذات القيد المزدوج فى العصور الوسطى فى أوروبا ، كما أن الشركات الصغيرة والكبيرة استخدمت برامج المحاسبة للمساعدة فى إدارة السجلات المالية ، وبهذا البرنامج لم يعد الأشخاص بحاجة لاستخدام دفتر الأاستاذ وجداول البيانات التى تتم بشكل يدوى .

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد فئتين أساسيتين من المحاسبة وهما المحاسبة المالية والإدراية ، وقد تتعامل المحاسبة المالية مع المعلومات التى يتم نشرها على المساهمين والعملاء والهيئات التنظيمية  وتهدف إلى تقديم المعلومات المالية الهامة عن الشركة ، بينما المحاسبة الإدارية تتعامل مع الرواتب والارباح وتكلفة البضاعة ، كما أنها تهدف إلى مساعدة مديرى الشركات على اتخاذ القرارات المالية .

أهمية المحاسبة للشركات الصغيرة 

أهمية المحاسبة للشركات الصغيرة 
برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة
  • يمكن من خلالها تنمية الأعمال بطريقة يمكن قياسها والتنبؤ بها 
  • اتاحة نظام تتبع لأصول الشركة وخصومها وإيراداتها 
  • تقديم السلامة المالية للشركة 
  • يمكن من خلال نظام المحاسبة تحليل البيانات المالية الخاصة بالشركة 
  • مساعدة الشركة على النمو والبقاء قى سوق المنافسة ، فضلا عن تحقيق الأرباح
  • تساعد المحاسبة السليمة فى ارضاء العملاء ، كما تساعد فى تتبع من يدين للشركة وبماذا ولمن ؟ 
  • يمكن من خلالها ادارة سجلات الرواتب وسداد القروض والفوائد ، فضلا عن جذب المستثمرين 
  • الحفاظ على الميزانية 

قد يفيدك أن تقرأ عن 

برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر مجانا عربي

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

=
برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة
برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

يوجد العديد من البرامج الحسابية التى يمكن أن يسفيد منها أصحاب الشركات الصغيرة ، والتى تساعدهم فى إدارة الفواتير وكشوف الرواتب ومن أفضل برامج المحاسبة المجانية للشركات الصغيرة مايلى :

1- ZipBooks

يوفر هذا البرنامج طريقة سهلة وبسيطة لمساعدة الشركات البسيطة على الانتقال للمستوى النالى ، كما يحتوى نظام البدء المجاني في هذا البرنامج على نظام تحرير فواتير بشكل غير محدود وبائعين وعملاء غير محدودين ، فضلا عن مسك الدفاتر والقدرة على الإتصال وإدارة الحساب المصرفي .

2- slickpie

برنامج slick pie
برنامج slick pie

يوفر إدارة النفقات الاساسية للشركات الصغيرة ، كما أنه من البرامج سهلة الإستخدام لإدارة النفقات الخاصة بالأعمال الصيرة للمحاسبة البطيئة وفى الوقت المناسب ، وأيضا المساعدة فى إعداد الفواير والتقارير المفصلة .

3- Wave Financial

برنامج Wave
برنامج Wave

يوفر هذا البرنامج المحاسبى ، برنامج محاسبة مالية بالمجان للشركات الصغيرة ليتم تتبع النفقات وارسال الفواتير والحصول على الاموال وتحقيق التوازن فى الدفاتر الخاصة بها ، حيث يمكن للشركات الصغيرة إرسال الفواير المهنية وتتيع حالتها وحالة المدفوعات فى حسابهم المصرفي من خلال هذا البرنامج ، كما يمكن من خلاله الحصول على الأموال بشكل أسرع 

يمكنك أن تقرأ عن 

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال سامسونج عن طريق الكمبيوتر

4- Inv24

برنامج Inv24
برنامج Inv24

هو عبارة عن برنامج مجانى بالكامل ، ويستخدم فى إدارة المخزون والفواتير ، كما يمكن من خلالة أن تقوم الشركات الصغيرة بتنظيم عملائها وفواتيرها بشكل تلقائى ، كما أنه من الممكن لأصحاب الأعمال تنزيل اصدارات pdf من الفواتير واصدارها عبر البريد الإلكترونى .

5- Bright book

Bright book
Bright book برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة

عبارة عن نظام محاسبى مجانى متوافر على الإنترنت ، والذى تم تصميمه من أجل مساعدة الشركات الصغيرة التى تعانى من ضيق الوقت مع عدم توافر خبرة محاسبية فى إدارة أمالها الخاصة ، حيث يمكن لهذه الركات أن تقوم بإرسال الفواتير بمظهر احترافى وبأى عملة مع تتبع الفواتير ومعرفة من يدين لها بالمال ، كما أن هذا النظام سهل الأستخدام .

برنامج محاسبة مجانى للشركات الصغيرة .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على النظام المحاسبى وأهميته للشركات الصغيرة ، فضلا عن الحديث عن أفضل البرامج المحاسبية للشركات الصغيرة .