بروف أقراص Prof Tablets مُسكن ومُضاد للإلتهابات

بروف أقراص Prof Tablets مُسكن للألام و مُضاد لإلتهابات الجسم المختلفة حيث تحتوي هذه الأقراص على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم إيبوبروفين، و مِن الجدير بالذكر أنه هذه الأقراص تُصنف ضمن المسكنات بالغة القوة سواء بالنسبة للأطفال أو حتى الكبار، كما يجب العلم أن الأقراص ليست مُسكنة للألام و مُضادة للإلتهابات فحسب و إنما تعمل كذلك على خفض حرارة الجسم فالأقراص تتمتع بفعالية بالغة في تثبيط التخليق الحيوي للبروستاجلانديتات، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُصنف ضمن مجموعة الأدوية المعروفة بإسم مضادات الإلتهابات الغير ستيرويدية، و يجب التنويه إلى أن الأدوية التي تنتمي إلى هذه الفئة تعمل على فرز إنزيم يقوم بالتحكم في مواد في الجسم مسئولة عن الشعور بالألم و حدوث الإلتهابات.

تعرف على:

 دواء رانتوديل Rantudil مضاد للالتهابات ومسكن للألم

استخدامات بروف أقراص Prof Tablets

بروف أقراص Prof Tablets.
بروف أقراص Prof Tablets.

1- تسكين ألام الجسم المختلفة و بخاصة ألام المفاصل و العظام، كما يُمكن إستخدام الدواء في علاج ألام الأسنان و التخفيف مِن إلتهاب اللثة.

2- علاج الإلتهابات المفصلية الروماتويدية بالإضافة إلى التخفيف مِن حالات الفصال العظمي و في بعض الحالات يُمكن إستخدام هذه الأقراص في التخفيف مِن الشعور بالصداع .

3- خفض حرارة الجسم المرتفعة بالإضافة إلى تسكين ألام الطمث المزعجة.

جرعة بروف أقراص Prof Tablets و طريقة الإستخدام

فيما يخص البالغين فإن الجرعة المعتادة هي قرص و احد بتركيز 400 ملليجرام مِن ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً قبل الشروع في تناول هذا الدواء فهو ليس مِن الأدوية التي يُمكن تناولها دون و صفة طبية فهذا الدواء مُسكن قوي للغاية و يُمكن عند الإستخدام الخاطيء أن يتسبب في أعراض جانبية خطيرة.

إقرأ أيضاً:

 باي الكوفان Bi-Alcofan مسكن للألم ولعلاج الصداع

وبالنسبة للأطفال فإن الجرعة المعتادة هي عشرين ملليجرام لكل كيلوجرام مِن و زن الطفل و يتم تقسيم الجرعة إلى عِدة جرعات على مدار اليوم، و مِن الجدير بالذكر أن الجرعة السابق ذكرها ليست إلا جرعة تقريبية و لا يُمكن تعميمها أو إعتمادها في كافة الحالات و لهذا فإنه يجب التنويه مرة أخرى إلى ضرورة إستشارة الطبيب المختص.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء بروف أقراص Prof Tablets

بروف أقراص Prof Tablets
بروف أقراص Prof Tablets

1- مِن الممكن أن يتسبب هذا الدواء في تقرح المعدة، بالإضافة إلى سماع طنين في الأذن، و في حالات نادرة يُمكن أن يتسبب في الشعور بحالة مِن صداع الرأس.

2- الشعور بحالة مِن الغثيان و عدم القدرة على الإتزان أو تمالك النفس الميل للتقيؤ.

3- كما يُمكن أن يتسبب في الشعور بحالة مِن الدوخة و فرط العصبية دون سبب و اضح.

4- حدوث إضطرابات في النظر و تشوش الرؤية.

قد يهمك:

 ريفانين Revanin دواء مضاد للإلتهابات ومسكن للألام

5- و في حالة كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية خطيرة مثل تورم مناطق مختلفة مِن الجسم أو إحمرار الجلد أو قد يصل الأمر إلى الطفح الجلدي أو نقص عدد الصفائح الدموية في الجسم أو حتى ضيق التنفس.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام بروف أقراص Prof Tablets

=
بروف شراب Pfor
بروف شراب Pfor

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة.

2- لا يُمكن إستخدام الدواء لا مِن قبل الحوامل و لا المرضعات.

تعرف على:

 نالبوفين Nalbuphine … أمبولات مسكن قوي للآلام

3- الإصابة بأياً مِن أمراض القلب أو مَن هم على و شك إجراء عملية قلب مفتوح.

4- الإصابة بأياً مِن أمراض الكلى أو الكبد.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.