بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار المميزات والعيوب

بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار هي البطاقة الائتمانية ذات الرصيد المنخفض، تعتبر بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار، الأولى من نوعها في المملكة، التي يمكنك شحنها بأربع عملات مختلفة، لتجنب تحويل العملة كل مرة عند السحب النقدي، أو الشراء عبر نقاط البيع، أو الشراء عبر الانترنت .

شاهد كذلك

البنك العربي الوطني السعودي الخدمات الالكترونيه

بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بالتفصيل

بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بالتفصيل
بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بالتفصيل

أهم العملات في بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

– تصدر بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار أربعة عملات رئيسية، وتتمثل في الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني، الدرهم الإماراتي، اليورو، وفي الآونة الأخيرة تم إضافة الريال السعودي، مع العلم أن هذه العملات بدون إضافة رسوم.

– لكن يوجد العديد من العملات التي يتم إضافتها برسوم، وهي الفرنك السويسري، الدينار البحريني، الليرة التركية، الدولار الكندي، الدينار الأردني، اليوان الصيني، الدينار الكويتي، الجنيه المصري، الروبية الإندونيسية، الدرهم المغربي، البيزو الفلبيني، الروبية الهندية، المارك البوسني القابل للتحويل

– تم إضافة أحد العملات وهي الين الياباني، والدولار الأسترالي، والكرونة الدنماركية، والكرونة النرويجية والريال العماني، والكرونة التشيكية، والروبل الروسي، والدولار النيوزلندي، والكرونة السويدي.

اقرأ أيضا

القرض المؤجل من بنك الراجحي

مميزات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

مميزات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار
مميزات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

– من أهم مميزات بطاقة السفر، أن سعر الصرف من الدولار وإليه 3.75، بخلاف باقي أنواع الحوالات يكون سعر الصرف 3.762.

– توفر البطاقة إمكانية الفوز بنقاط الهدايا من خلال بطاقة الصرف، فيما عدا البنوك الأخرى، والتي منها الراجحي الذي لا يعطي نقاط عليها.

– تتميز أنه عند استلام أموال من خلال الباي بال، أو غيره إلى بطاقة الائتمان، يمكن للمستخدم عمل تحويل للأموال  من البطاقة إلى الحساب، بدون رسوم إضافية، وبنفس سعر الصرف

–  ولكن بالنسبة إلى مصرف الراجحي، لا يتيح خاصية السحب من البطاقة إلى الحساب، وبنوك أخرى تتيح هذه الخدمة، ولكن بسعر مختلف.

– توفر البطاقة إمكانية اعتماد مستفيدين لحوالات دولية دون اللجوء إلى متابعة الفرع، فيما عدا مصرف الراجحي، حيث أنه يضع شرط لأول حوالة لكل عميل مستفيد أن يتابع الفرع.

– تعتمد هذه البطاقة أربعة عملات مختلفة، وهي درهم إماراتي، دولار أمريكي، يورو، جنيه إسترليني، إلى جانب الريال السعودي، وهذا يدل على التمكن من التسوق من معظم المواقع بالدولار، ومن المواقع الأوروبية، وبنفس السعر الأصلي للعملات.

– توفر البطاقة إمكانية طلب الاتصال عن طريق اختيار في الجوال المصرفي، وهو فلكس كول، كما تعتبر بديل عن الانتظار في مكالمة على حسابك.

قد يهمك أيضا

نموذج 105 بنك التسليف

عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

 

=
عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار
عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

– على الرغم من الكثير من المميزات التي تتمتع بها ،بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار، ولكن في حالة طلب خدمة، ويتم تنفيذها بشكل جيد يتم الاتصال بالعميل  لطلب التقييم، والتعليق على الخدمة، ولكن في حالة الاتصال للشكوى من أمر ما لا يعيرون الاتصال أهمية.

– يعيب البطاقة أن الموظفين المتابعين لها بحاجة للمزيد من التدريب، حيث أن الكثير من الخدمات والاستفسارات يتجاوب عليها بطريقة خاطئة، ومن الممكن تعليق العميل عدة أيام بدون تنفيذ الطلب المرغوب فيه.

– التليفون المتابع لخدم العملاء بطئ للغاية في الإجابة، والاستجابة للشكاوي، كما يمكن الانتظار كثيرا على الهاتف، وبعد الكثير من المحاولات يجد العميل نفسه أمام دفع مبلغ رسوم 115 ريال سعودي.

–  يتم احتساب مبلغ 26.25  ريال سعودي للعملة الإضافية الواحدة، التي يتم أضافتها على البطاقة ، وهذه الرسوم يتم دفعها مرة واحدة فقط ، ولا حاجة لدفع الرسوم بصورة سنوية للعملات المضافة، ولكن لكل عملة القيمة الخاصة بها من العملات المدفوعة، وبذلك نكون فصلنا لكم بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار.