بنادول أكتيفاست Panadol Actifast أقراص مُسكنة وخافضة للحرارة

بنادول أكتيفاست Panadol Actifast أقراص تُستخدم في تسكين الألام و خفض حرارة الجسم المرتفعة حيث تحتوي الأقراص على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم باراسيتامول، و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن غير المعروف ألية عمل هذه المادة بالتحديد إلا أنه و مِن المرجح أنها تقوم بوقف إنتاج الجسم لنواقل معينة هي المسئولة عن الشعور بالألم في الجهاز العصبي المركزي و بهذا فإن هذه الأقراص تُعتبر الأفضل في تسكين الألام و خفض حرارة الجسم المرتفعة.

تعرف على:

 انواع بنادول …. تعرف على أنواع بنادول المختلفة ودواعى الاستعمال

استخدامات بنادول أكتيفاست Panadol Actifast

أقراص بنادول أكتيفاست Panadol Actifast
أقراص بنادول أكتيفاست Panadol Actifast

1- تسكين الألام البسيطة إلى المتوسطة بالإضافة إلى التخفيف مِن أعراض و ألام الحمى مثل الصداع و الصداع النصفي و ما إلى ذلك.

2- التخفيف مِن ألام العضلات و الألام الناجمة عن الدورة الشهرية و التخفيف مِن ألام الهيكل العضلي و علاج إلتهابات المفاصل.

3- خفض حرارة الجسم المرتفعة.

4- كما يُمكن إستخدام هذا الدواء بعد عمليات خلع الأسنان للحد مِن الألم و بخاصة ألم الأسنان.

5- كما يُستخدم هذا الدواء في علاج الحمى التي يُمكن أن تُصيب الأشخاص بعد تناول اللقاح أو عند الإصابة بإلتهاب في الحلق.

إقرأ أيضاً:

 بنادول جوينت Panadol Joint أقراص مُسكنة وخافضة للحرارة

جرعة بنادول أكتيفاست Panadol Actifast و طريقة الإستخدام

بنادول أكتيفاست Panadol Actifast
بنادول أكتيفاست Panadol Actifast

الجرعة المعتادة و التي غالباً ما يتم إعتمادها هي قرصين كل ست ساعات بحد أقصى 8 أقراص في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل الشروع في تناول هذا الدواء فهذه الجرعة ليست إلا جرعة تقريبية سائدة و ليس بالضرورة أن تكون هي الجرعة الأفضل لحالتك المرضية.

الأعراض الجانبية المحتملة

1- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يبلغ صعوبة في التنفس.

2- الشعور بألم مزعج في المعدة بالإضافة إلى الإصابة بحالة مِن الحمى و الشعور بالغثيان و عدم القدرة على التماسك أو تمالك الذات.

قد يهمك:

 بنادول كولد اند فلو الاصفر لخفض الحرارة وتسكين الألام وإزالة الإحتقان

3- إصفرار لون الجلد أو العينين و في حالات نادرة يُمكن أن يخرج البول مِن الجسم باللون الداكن.

ملحوظة: عند ظهور أياً مِن الأعراض السابق ذكرها لابد مِن التوقف عن إستخدام الدواء و إستشارة الطبيب المختص على الفور.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام بنادول أكتيفاست

=
دواء بنادول أكتيفاست Panadol Actifast
دواء بنادول أكتيفاست Panadol Actifast

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض جانبية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- الإصابة بمشاكل و إضطرابات في الكلى أو الكبد أو و جود تاريخ مرضي مع إصابات الكبد بشكل عام.

تعرف على:

 بنادول اكستند Panadol Extend مسكن للألام وخافض للحرارة

3- و فيما يخص الحوامل و المرضعات فإنه لا يُمكنهن استخدام الدواء فقد ثبت أنه و بالنسبة للحوامل فإن الدواء يصل إلى المشيمة و منها إلى الجنين مما قد يتسبب له في تشوها تبالغة و بالنسبة للمرضعات فإن الدواء يمر بمجرى حليب الأم و صولاً إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.