بنادول ساينس Panadol Sinus أقراص لعلاج إحتقان الجيوب الأنفية

بنادول ساينس Panadol Sinus أقراص تُستخدم في علاج مشاكل و إضطرابات الجيوب الأنفية و تسكين ألام الجسم المختلفة حيث تحتوي هذه الأقراص على المادة النشطة المعروفة بإسم باراسيتامول و هي مادة معروفة بقدرتها الكبيرة على تسكين الألام و خفض حرارة الجسم المرتفعة، كما يحتوي الدواء على نسبة مِن مادة السودوإفدرين التي تعمل على الحد مِن أعراض و مظاهر إحتقان الأنف و لهذا فإن هذه الأقراص تُعتبر العلاج الأفضل و الأمثل لحالات الحمى و إحتقان الأنف.

تعرف على:

 بنادول أكتيفاست Panadol Actifast أقراص مُسكنة وخافضة للحرارة

استخدامات بنادول ساينس Panadol Sinus

أقراص بنادول ساينس Panadol Sinus
أقراص بنادول ساينس Panadol Sinus

الإستخدام الأساسي و الذي مِن أجله تم صنع هذه الأقراص هو علاج حالات إحتقان الجيوب الأنفية و تسكين ألام الجيوب الأنفية، و في بعض الحالات يُمكن إستخدام هذه الأقراص في علاج حالات الحمى و خفض حرارة الجسم المرتفعة.

جرعة بنادول ساينس Panadol Sinus و طريقة الإستخدام

فيما يخص البالغين و الأطفال الأكبر مِن إثنى عشر عاماً فإن جرعتهم المعتادة تتراوح بين قرص و حتى قرصين كل أربع إلى ست ساعات بحد أقص أربع جرعات في اليوم الواحد، و مِن الجدير بالذكر أنه و في الحالات القصوى لا يُمكن زيادة الجرعة اليومية عن ثمانية أقراص.

إقرأ أيضاً:

 انواع بنادول …. تعرف على أنواع بنادول المختلفة ودواعى الاستعمال

ملحوظة: لا يُنصح بتناول هذا الدواء لأكثر مِن عشرة أيام في حالة الإستخدام مِن أجل تسكين الألام و في حال الإستخدام مِن أجل خفض حرارة الجسم المرتفعة فإنه لا يُحبذ إستخدام الدواء لأكثر مِن ثلاثة أيام.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء بنادول ساينس Panadol Sinus

بنادول ساينس Panadol Sinus أقراص
بنادول ساينس Panadol Sinus أقراص

1- مِن الممكن أن يتسبب هذا الدواء في الشعور بحالة مفرطة مِن القلق و الإرتباك بالإضافة إلى بعض الدوار و عدم القدرة على الإتزان او تمالك النفس

2- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

3- كما يُمكن أن يتسبب هذا الدواء في حدوث تأثيرات قلبية و عائية بالإضافة إلى الشعور بتسارع نبض القلب و إرتفاع مستوى ضغط الدم بشكل ملحوظ.

4- إحتباس السوائل في الجسم.

قد يهمك: 

بنادول جوينت Panadol Joint أقراص مُسكنة وخافضة للحرارة

الحالات التي يُمنع فيها استخدام بنادول ساينس Panadol Sinus

=
بنادول ساينس Panadol Sinus
بنادول ساينس Panadol Sinus

1- الإصابة بقصور أو إضطراب في و ظائف الكلى أو الكبد أو إرتفاع مستوى ضغط الدم بشكل ملحوظ.

2- الإصابة بأياً مِن أمراض الأوعية الدموية أو إفراط إفراز الغدة الدرقية في الجسم.

3- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

4- فيما يخص الحوامل فإنه لا يُمكنهن تناول هذا الدواء طوال فترة الحمل فهذا يُمكن أن يتسبب لهن في تشوهات بالغة للجنين و بخاصة خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى ففي هذه الفترة يكون الجنين قيد التكوين و يسهل التأثير عليه.

إقرأ أيضاً:

 بنادول كولد اند فلو الاصفر لخفض الحرارة وتسكين الألام وإزالة الإحتقان

5- و كذلك الأمر بالنسبة للمرضعات فقد ثبت أن الدواء يمر بمجرى حليب الأم و صولاً إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.