بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة

بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة يُقدم بنك التنمية الإجتماعية عدد مِن القروض المختلفة و التي لعل أهمها قرض الأسرة المُخصص لمحدودي الدخل لمساعدتهم على تحمل تكاليف المعيشة فدعونا نتعرف على كل ما يخص بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة.

تعرف على:

بنك التسليف قرض الاسرة كم المبلغ ؟

بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة و أهم شروط القرض

بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة
بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة

بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة الحصول عليه يتطلب استيفاء عدد مِن الشروط و لعل أهم هذه الشروط:

1- بدايةً فإنه يجب العلم أنه يتم احتساب الابن ضمن أفراد الأسرة إذا لم يزد عمره عن الرابعة و العشرين ، كما لابد و أن لا يكون موظف أو متزوج و نفس الأمر يتم تطبيقه على البنات حيث لابد و لإضافة الإبنة أن لا يتجاوز عمرها الرابعة و العشرين و أن لا تكون موظفة أو متزوجة.

2- و فيما يخص السيدات فإنه يحق لهن التقدم بطلب قرض الأسرة إذا ما كانت السيدة مُطلقة أو أرملة أو تعول طفل أو أكثر أياً ما كان عمرها.

قد يهمك:

نصاب زكاة المال بالريال السعودي

شروط الحصول على قرض الأسرة مِن قبل كبار السن

شروط الحصول على قرض الأسرة مِن قبل كبار السن
شروط الحصول على قرض الأسرة مِن قبل كبار السن

وفيما يخص كبار السن الذين تجاوز عمرهم الخامسة و الخمسين فإن بنك التنمية الاجتماعية قرض الاسرة يحق لهم الحصول على القرض و لكن بشروط معينة مثل:

1- يحق للشخص خفض قيمة القرض طبقاً للمدة المتبقية حتى يصل إلى عمر الستين و هذا بناءً على المعادلة الأتية و التي تكون بضرب القسط الشهري المستحق في عدد الأشهر المتبقية حتى يصل الشخص لعمر الستين.

2- أن لا تقل قيمة القرض عن الحد الأدنى للإقتراض و هو ستين ألف ريال سعودي ، و لابد مِن إحضار كفيل مِن أي جهة حكومية لا يزيد عمره عن الخامسة و الخمسين هو الأخر.

3- إذا ما كان الشخص يتراوح بين الستين سنة و الخمسة و ستين سنة فإن الحد الأقصى للقرض في هذه الحالة يكون ثلاثين ألف ريال سعودي فقط.

4- أما لو كان الشخص يتراوح بين الخامسة و الستين و السبعينسنة فإن الحد الأقصى للقرض في هذه الحالة يكون ثمانيةعشر ألف ريال سعودي ، و لابد بالطبع مِن إحضار كفيل مِن جهة حكومية لا يتجاوز عمره الخامسة و الخمسين.

تعرف على:

اعفاء بنك التسليف برقم الهويه

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة مِن قبل موظفي القطاع العام

=
المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة مِن قبل موظفي القطاع العام
المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة مِن قبل موظفي القطاع العام

1- أصل نموذج 104 المطبوع مِن حساب الشخص طالب القرض و لابد مِن إستكمال كافة الأختام و التوقيعات المطلوبة مِن قبل جهة العمل ، و يجب العلم أن تاريج الإعتماد يجب أن لا يتجاوز الستين يوم.

2- أصل حساب الإيبان على الورق الرسمي مختوم بختم البنك ، بالإضافة إلى أصل كشف حساب لأخر ثلاث رواتب سابقة لتاريخ إعتماد نموذج 104.

3- تصريح بيانات العميل مِن قبل موقع و زارة الداخلية.

قد يهمك:

شروط الزواج من مغربيه مقيمه بالسعوديه .. تعرف على أهم الشروط

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة مِن قبل موظفي القطاع الخاص

1- نموذج تسليم البريد به توقيع العميل و اسمه و ختم موظف البريد ، بالإضافة إلى صورة هوية العميل و صورة مِن سجل الأسرة و هوية الكفيل كذلك.

2- أصل نموذج 105 مطبوع مِن قبل حساب طالب التمويل ، و لابد مِن إستكمال كافة التوقيعات و الأختام المطلوبة مِن قبل جهة العمل المعتمدة بشرط أن لا يتجاوز تاريخ الإعتماد الستين يوم.

3- أصل تعريف بالراتب الشهري مختوم مِن جهة العمل و مُصدق مِن الغرفة التجارية و لا يتجاوز تاريخ توقيعه الستين يوم.

4- شهادة مدد و أجور مشترك مِنقبل موقع التأمينات الإجتماعية