بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت

بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت .. توفر بوابة العدل الالكترونيه لدولة الكويت  العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين ، حيث عملت دولة الكويت على إنشاء العديد من النماذج الإلكترونية لحجز المواعيد قبل زيارة الدوائر الحكومية ومن أهم هذه الخدمات : خدمة حجز موعد لإختبار القيادة فضلا عن نظام حجز المواعيد لزيارة المستوصفات وبيت الزكاة وغيرها .وإليكم المزيد من التفاصيل عن بوابة العدل الالكترونيه لدولة الكويت . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت

بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت
بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت

تسعى وزارة العدل بالكويت بشكل مستمر على تحديث خدمات بوابة العدل الالكترونيه لدولة الكويت ، فضلا عن سرية المعلومات والبيانات وتوفير الخصوصية ، كما تعمل البوابة على إضافة رمز سري لخدمة إعادة البيانات واسترجاعها عبر الرقم المدنى ، ومن الجدير بالذكر ان هذه البوابة ترسل الرسائل النصية القصيرة إذا كان الشخص المستعلم مشترك فى هذه الخدمة أما فى حالة عدم الأشتراك فى هذه الخدمة فمن الضرورى تقديم طلب لأحدى محاكم وزارة العدل أو احدى مراكز الخدمة مع ضرورة اتباع الخطوات لاستكمال الإشتراك فى الخدمة .

الخدمات الإلكترونية التى تقدمها بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت

الخدمات الإلكترونية لبوابه العدل الالكترونيه بدولة الكويت
الخدمات الإلكترونية لبوابه العدل الالكترونيه بدولة الكويت

توفر بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت العديد من الخدمات لكى تتيح للمتعاملين إمكانية القيام ببعض الخدمات بطريقة إلكترونية ومن أهم هذه الخدمات ما يلى :

  • خدمات جواز السفر
  • خدمة طلب التأشيرة 
  • خدمة شهادة الجنسية الكويتية 
  • خدمات الإقامة 

قد يفيدك أن تقرأ عن 

استعلام مخالفات المرور الكويت بالرقم المدني

حجز موعد وزارة العدل بالكويت

=
حجز موعد وزارة العدل بالكويت
حجز موعد وزارة العدل بالكويت

لقد وفرت وزارة العدل الكويتية إمكانية حجز موعد من خلال بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت ، فضلا عن إجراء العديد من المعاملات والتى تتمثل فيما يلى :

  • خدمة الدقة الألكترونية والاستعلام الشخصى
  • خدمة حجز المواعيد لزيادة إحدى مقرات الوزارة الموجودة فى كافة أنحاء دولة الكويت
  • خدمة الاستعلام عن الموعد أو إلغاء طلب الحجز

خطوات حجز موعد وزارة العدل من خلال بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت

بوابه العدل الالكترونيه بدولة الكويت
بوابه العدل الالكترونيه بدولة الكويت
  • يتم الدخول إلى بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت عبر الأإنترنت
  • الضغط على نظام جز المواعيد من واجهة الموقع
  • الضغط على خيار حجز المواعيد للدخول إلى النظام
  • يتم كتابة المعلومات المطلوبة لتتم عملية الحجز بنجاح
  • يتم الاحتفاظ بصورة من كود الموعد لإبرازه عند الذهاب للوزارة

يمكنك أن تقرأ عن 

طريقة تفعيل خدمة الانترنت فيفا الكويت

رابط حجز موعد وزارة العدل بالكويت 

من الممكن الإنتقال إلى رابط حجز موعد كتابة العدل عبر موقع بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت بطريقة مباشرة ، وذلك للتمكن من زيارة موقع الوزارة الذى يوجد ببرج التحرير بالكويت أو أى فرع أخر تابع لها ، وإجراء جميع المعاملات اللازمة مع ضمان الحفاظ  على شروط السلامة والصحة العامة ، ولذا لابد من جز الموعد عبر بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت قبل الذهاب لأى من الدوائر التى تتبع الوزارة .

بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت ..  تعتبر بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت واحدة من الخدمات الألكترونية المستحدثة التى وفرتها وزارة العدل الكويتية وخاصة فى الأونة الأخيرة بعد انتشار فيروس كرونا لتسهيل الأمر على المواطنين للأستفادة بالخدمات المتعلقة بالوزارة من المنزبل دون التوجة لأحد مراكز الخدمة فضلا عن إمكانية حجز موعد وزارة العدل الكويتية قبل الذهاب للفرع . وفى هذا المقال تعرفنا على بوابه العدل الالكترونيه لدولة الكويت ، فضلا عن الأشارة إلى أهم الخدمات الإلكترونية التى تقدمها البوابة للمواطنين .