بيستول Bistol لعلاج حالات ضغط الدم المرتفع

بيستول Bistol دواء يُستخدم في علاج حالات ضغط الدم المرتفع و الوقاية مِن الذبحات و هذا بإستخدام المادة النشطة المعروفة بإسم بيسوبرولول فيوماريت، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُصنف ضمن الأدوية الحاصرة لبيتا حيث يُساعد الدواء على حماية القلب مِن أي نشاط زائد عن الحد و لهذا فإن الدواء يُمكن إستخدامه في بعض الحالات في علاج حالات قصور عضلة القلب و خفقانه أو فشله في ضخ الدم لأعضاء الجسم بشكل منتظم.

تعرف على: لوسار Losar لعلاج ارتفاع ضغط الدم

استخدامات بيستول Bistol

بيستول Bistol 5Mg
بيستول Bistol 5Mg

1- علاج حالات إرتفاع مستوى ضغط الدم.

2- الدواء يُصنف ضمن الأدوية المضادة للذبحة الصدرية و التي تحدث نتيجة لإنسداد شرايين القلب.

3- علاج أمراض القلب المختلفة بالإضافة إلى تقوية عضلة القلب و حمايتها و وقايتها مِن الفشل.

الحالات التي يُمنع فيها تناول بيستول Bistol

1- قبل الشروع في تناول هذا الدواء لابد مِن التأكد مِن عدم إصابة المريض بحساسية إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فهذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة مثل إحمرار الجلد أو تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و القدمين و في حالات نادرة يُمكن أن يتفاقم الأمر و يصل إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي.

إقرأ أيضاً: كابوتريل Capotril أقراص لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم

2- يجب العلم أنه لا يُمكن تناول هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن و رم في الغدة الكظرية أو المصابون بحالة مِن الحماض الأيضي أو مَن يُعانون مِن تدهور حالة القلب أو إضطراب خفقان القلب فإستخدام الدواء في هذه الحالة يُمكن أن يُبطيء مِن خفقان القلب.

3- كما لا يُمكن إستخدام الدواء في حالة الإصابة بإضطراب في الدورة الدموية فهذا  الدواء يُساعد على إبطاء نبض القلب مما قد يُؤثر و بشكل ملحوظ على الدورة الدموية.

4- و بالتأكيد لا يُمكن تناول الدواء مِن قبل مرضى السكر و بخاصة لو كانت نسبة السكر في الدم منخفضة.

بيستول Bistol Plus
بيستول Bistol Plus

5- الإصابة بأياً مِن أمراض أو إضطرابات القلب أو الكلى و لا يُمكن إستخدام الدواء في هذه الحالات سوى في أضيق الحالات فقط و إذا ما كانت الفائدة المرجوة منه أكبر مِن أضراره المحتملة و يتم الأمر تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك: ديلاتريند Dilatrend أقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم

6- لا يُمكن تناول الدواء بالتزامن مع أياً مِن الأدوية المضادة للإكتئاب أو الأدوية المضادة للصداع الشديد أو الأدوية التي تُستخدم في علاج مرض الصرع.

7- كما يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء طوال فترة الحمل أو الإرضاع.

جرعة بيستول Bistol و طريقة الاستخدام

=
دواء بيستول Bistol
دواء بيستول Bistol

فيما يخص البالغين فإن الجرعة في حالة الإستخدام لعلاج إرتفاع مستوى ضغط الم أو علاج ألام الصدر تكون قرص و احد يومياً بتركيز 25 ملليجرام، و في حالة الإصابة بأياً مِن أمراض أو إضطرابات الكلى أو الكبد فإن الجرعة لا يجب أن تتجاوز العشرة ملليجرام في اليوم و كذلك الأمر بالنسبة لمَن يُعانون مِن قصور في عضلة القلب حيث لابد أن لا تتجاوز الجرعة عشرة ملليجرام في اليوم و لا يجب إستخدام الدواء لأكثر مِن إسبوع.

تعرف على: أتيلول أقراص Atelol لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية

ومِن الجدير بالذكر أنه لا يُمكن إعطاء هذا الدواء للأطفال و لا يُنصح بإعطائه لكبار السن فهم الأكثر عرضة للأعراض الجانبية لذا فإن إستخدامهم للدواء يجب أن يكون تحت أضيق الظروف فقط

ملحوظة : لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.