تادالافيل Tadalafil أقراص لعلاج الضعف عند الرجال

تادالافيل Tadalafil هو أحد علاجات الضعف للرجال  Erectile dysfunction ED قامت شركة ICOS بتطويره قبل أن تقوم شركة Eli Lilly & Company ببيعه تحت اسم سيالس ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يتوفر في كافة أنحاء العالم بثلاثة جرعات و هم 5 ملليجرام و 10ملليجرام و 20 ملليجرام و يتوفر الدواء على شكل أقراص صفراء تُشبه إلى حداً ما حبات اللوز.

تعرف على:

هيروكس Herox لمشاكل الضعف عند الرجال وعلاج العنانة

ألية عمل تادالافيل Tadalafil

تادالافيل Tadalafil 5
تادالافيل Tadalafil 5

ينتمي تادالافيل لمجموعة مثبطات إنزيم PDE5 التي تعمل على تثبيط إنزيم  فوسفودايستريس الخامس و هو أحد إنزيمات فوسفودايستريزس و تثبيطه يعمل على رفع مركب cGMP ما يُزيد مِن تدفق الدم عن طريق رفع أكسيد النيتروجين الذي يُفرزه الجسم بشكل تلقائي .

إقرأ أيضاً :

أقراص باوريكتا Powerecta لعلاج مشاكل الضعف عند الرجال

جرعة تادالافيل Tadalafil المعتادة و الموصى بها

تادالافيل Tadalafil 10ملليجرام
تادالافيل Tadalafil 10ملليجرام

1- الجرعة المعتادة و الموصى بها مِن أقراص تادالافيل Tadalafil لعلاج الضعف هي 20 ملليجرام مرة واحدة في اليوم و الجرعة تبدأ مِن 10 ملليجرام و مع مرور الوقت يُمكن مضاعفتها إلى 20 ملليجرام أو خفضها إلى 5 ملليجرام، و مِن الجدير بالذكر أن اللجنة الأوروبية ترى أنه مِن الممكن خفض الجرعة إلى 2.5 ملليجرام و لكن على أي حال يجب العلم أن هذا الأمر راجع لحالة كل شخص و مدى تحمله و مدى إستجابة جسده للدواء .

2- و في حالة إستخدام الدواء لعلاج تضخم البروستاتا الحميد فإن الجرعة للبالغين تكون 5 ملليجرام يومياً و يجب العلم أنه لا يُمكن في أي حال مِن الأحوال استخدام هذا الدواء للأطفال.

3- و في حالة الإستخدام لعلاج ارتفاع ضغط دم الشريان الرئوي فإن الجرعة تكون 40 ملليجرام يومياً.

قد يهمك:

أقراص دابوكسيتين Dapoxetine لعلاج السرعة عند الرجال

التعارضات الدوائية مع تادالافيل Tadalafil

تادالافيل Tadalafil مثله مثل أياً مِن الأدوية المنتمية لمجموعة سيلدينافيل و الليفترا أي أنه يُمنع تناوله بالتزامن مع أياً مِن أدوية النيترات التي تعمل على علاج الذبحة الصدرية.

كل ما يجب معرفته قبل استخدام أقراص تادالافيل Tadalafil

=
Tadalafil 20 mg
Tadalafil 20 mg

1- الحساسية

قبل تناول الدواء يجب إخبار الطبيب أولاً عن إذا ما كنت تُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن هذه الأدوية التي تنتمي لمجموعة سيلدينافيل أو الليفترا كما يجب إخباره عن إذا ما كنت تُعاني عن أي نوع مِن الحساسية سواء مِن بعض الأطعمة أو المواد الحافظة أو حتى الحيوانات.

2- الأطفال

لا يُمكن في أي حال مِن الأحوال استخدام هذا الدواء مِن قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة حيث أن إختبارات الفاعلية و الأمان لم يتم تأكيدها بعد.

3- كبار السن

حتى الأن فإن أياً مِن الدراسات الطبية التي أجريت لم تُظهر أن هنالك إحتمالية لحدوث أية مشاكل في حالة تناول كبار السن لهذا الدواء و لكن بالرغم مِن هذا كبار السن بشكل عام يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكبد و الكلى و القلب و لهذا فإنه يجب مراعاة الجرعة جيداً.

إقرأ أيضاً:

بروكسيد بلس Proxeed Plus لعلاج العقم لدى الرجال

حفظ تادالافيل Tadalafil والتخزين

تُحفظ أقراص تادالافيل Tadalafil في درجة حرارة الغرفة التي يجب أن لا تزيد عن 30 درجة مئوية بعيداً عن الرطوبة والحرارة الشديدة والضوء المباشر سواء ضوء الشمس أو أي ضوء أخر، وبالطبع يجب حفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال ويجب العلم أنه لا يُمكن في أي حال مِن الأحوال تجميد الدواء أو حفظه في الثلاجة.

أضف تعليق