تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية تاراجي بيندا هينسون Taraji Penda Henson هي ممثلة و مغنية أمريكية الأصل ولدت في الحادي عشر مِن سبتمبرلعام 1970 بواشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية
تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية

نبذة عن السيرة الذاتية للممثلة تاراجي بيندا هينسون Taraji Penda Henson

درست في المدرسة العليا بمدرسة أوكسون هيل، و مِن ثم إلتحقت بجامعة ولاية نورث كارولينا الزراعية و التقنية و أصبحت مهندسة، و قبل أن تنهي دراستها الجامعية و تحصل على درجة البكالريوس كانت تعمل راقصة و مغنية في إحدى السفن السياحية الكبيرة، و عن مشوارها الفني فقد بدأته بلعب بعض الأدوار المساعدة في التلفزيون و السينما، و قد كان عام 2005 هو البداية الحقيقية لسطوع نجمها في حينما شاركت في فيلم الدراما الموسيقي Hustle & Flow، و في عام 2007 ترشحت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفلة توزيع جوائز الجولدن جلوب.

تعرف على:

 زاك غاليفياناكيس الأفلام والعروض التلفزيونية

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية
تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل أفلام تاراجي بيندا هينسون Taraji Penda Henson

(2016) Hidden Figures

=
Hidden Figures
Hidden Figures

الفيلم مِن إخراج تيودور ميلفي و تأليف كلاً مِن مارجوت لي شيترلي و أليسون شريدور، و هو فيلم درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السادس مِن يناير لعام 2016 بتصنيف رقابي PG.

قصة الفيلم: في خضم السباق المهول بين الولايات المتحدة الأمريكية و الإتحاد السوفيتي السابق للوصول إلى الفضاء تكشف وكالة الفضاء الشهيرة ناسا عن مواهب لديها غير مستغلة تماماً في مجموعة مِن عالمات الرياضيات الإناث مِن ذوي البشرة السمراء و اللاتي يُمكن القول بأنهن كن العقل المدبر وراء واحدة مِن أكبر عمليات غزو الفضاء على الإطلاق.

اقرأ أيضاً:

 مايسي ويليامز الأفلام والعروض التلفزيونية

(2019) What Men Want

What Men Want
What Men Want

الفيلم مِن إخراج أدم شانكمان و تأليف نانسي مايرز، و هو فيلم درامي كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن مِن فبراير لعام 2019.

قصة الفيلم: سيدة تُعاني مِن التهميش المستمر في العمل مِن قبل زملائها الذكور في وكالة الرياضة التي تعمل بها، و لكن هذا الأمر لا يستمر كثيراً حيث تتعرض لحادث يُكسبها مهارات خاصة و يُصبح بإمكانها قراءة ما يدور في عقول الذكور و هو ما يُمكنها مِن قلب موازين المنافسة و إكتشاف خبايا و أسرار رئيسها و زملائها في العمل و حتى كشف أسرار خطيرة خاصة بالحياة الزوجية لبعض صديقاتها.

(2018) Proud Mary

Proud Mary
Proud Mary

الفيلم مِن إخراج بابك نجفي و تأليف كلاً مِن ستيف أنتن و كريستيان سويجال، و هو فيلم حركة إثارة و تشويق تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني عشر مِن يناير لعام 2018.

قصة الفيلم: ماري هي قاتلة مأجورة تعمل لصالح أسرة ثرية و لكن هذا الأمر لا يستمر طويلاً حيث تتغير حياتها تماماً حينما تلتقي بصبي صغير يسير على نفس خُطاها و يتجه هو الإنحراف فتُقرر أن تمنعه كي لا ينال نفس مصيرها و يعيش مثل حياتها التعيسة و تُحاول أن تقومه و تبعده عن هذا الطريق.

قد يهمك:

 نواه سنتينيو الأفلام والعروض التلفزيونية

(2012) Think Like A Man

Think Like A Man
Think Like A Man

الفيلم مِن إخراج تيم ستوري و تأليف كلاً مِن ديفيد إيه نيومان و ستيف هارفي، و هو فيلم كوميدي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع و العشرين مِن يونيو لعام 2012.

قصة الفيلم: الفيلم مقتبص مِن كتاب ستيف هارفي الشهير و تدور أحداثه حول مجموعة مِن الأصدقاء يجتمعون مِن جديد في حفل زفاف فاخر في لاس فيجاس أملين أن يُساعدهم حفل الزفاف هذا على إستعادة الذكريات الرومانسية التي كانت بينهم إلا أنهم و كما هو متوقع منهم يتصرفون بحماقة و يتسببون في الكثير مِن المواقف المحركة و الغريبة و التي تكاد أن تُفسد حفل الزفاف.

(2018) The Best of Enemies

The Best of Enemies
The Best of Enemies

الفيلم مِن إخراج روبن بيسل و تأليف كلاً مِن روبن بيسل و أوشا جراي دافيدسون، و هو فيلم سيرة ذاتية درامي تاريخي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس مِن أبريل لعام 2018.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم المواجهة الشرسة بين أن أتواتر الناشطة في الحقوق المدنية و كلايبورن بول إليس و كيف كانت مواجهتهم سنة 1971 في دورهام بخصوص قضية التكامل المدرسي والدمج.

تعرف على:

 ميلا كونيس الأفلام والعروض التلفزيونية

(2011) Taken from Me: The Tiffany Rubin Story

Taken from Me The Tiffany Rubin Story
Taken from Me The Tiffany Rubin Story

الفيلم مِن إخراج جاري هارفي و تأليف مايكل بورتمان، و هو فيلم دراما تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي و الثلاثين مِن يناير لعام 2011.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول تيفاني الأم التي تُصارع و تُحاول جاهدة و بشتى الطرق أن تستعيد إبنها ذو الستة أعوام مِن قبضة زوجها الذي خطفه و توجه إلى بلدة جنوب كوريا.

(2020) Coffee & Kareem

Coffee & Kareem
Coffee & Kareem

الفيلم مِن إخراج مايكل دوز و تأليف شين ماك و هو فيلم حركة و كوميديا تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية بالثالث مِن أبريل لعام 2020.

قصة الفيلم: جيمس كوفي هو ضابط شرطة يستمتع بعلاقته الجديدة مع فانيسا مانينج و لكن هذا لا يستمر طويلاً حيث يُحاول إبنها البالغ مِن العمر إثنى عشر عاماً فعل أي شيء لكي يُبعده عن والدته.

إقرأ أيضاً:

 ايما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية
تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل العروض التلفزيونية للممثلة تاراجي بيندا هينسون Taraji Penda Henson

(2020 – 2015) Empire

Empire
Empire

مسلسل عائلي مكون مِن ستة مواسم تم عرض الحلقة الأولى منه في السابع مِن يناير لعام 2015 و عرضت الحلقة الأخيرة مِن الموسم السادس و الأخير في الحادي و العشرين مِن أبريل لعام 2020.

قصة المسلسل: تحت إطار مِن الدراما تدور أحداث المسلسل حول أب يُدير شركة إمباير المتخصصة في المجال الموسيقي و يتم تشخيصه بمرض عصبي يجعل مِن عملية إدارة الشركة أمر يكاد يكون مستحيل مما يُحتم عليه أن يختار أحد أبنائه لكي يتولى إدارة الشركة.

قد يهمك:

 داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

(2016 – 2011) Person of interest

Person of interest
Person of interest

المسلسل مِن إخراج ستيفن سورجيك و كريس فيشر و تأليف جوناثان نولان و هو مسلسل جريمة إثارة و تشويق مكون مِن خمسة مواسم تم عرض الحلقة الأولى منه في الثاني و العشرين مِن ديسمبر لعام 2011، في حين تم عرض الحلقة الأخيرة مِن الموسم الخامس و الأخير في الحادي و العشرين مِن يونيو لعام 2016.

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول عميل في المخابرات الأمريكية يفقد حبيبته في ظروف غامضة و فيها الكثير مِن الملابسات مما يضطره للإنعزال عن العالم لدرجة أن السلطات تُعتبره ميتاً إلا أنه و في الخفاء يتحد مع ملياردير عبقري و هو هارولد فينش العامل في مجال البرمجيات و يمتلك جهاز بإستخدامه يُمكنه معرفة الجرائم قبل وقوعها حتى و معاً يعملان على منع حدوث الجرائم في الخفاء.

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل والأجمل التي شاركت بها وإبدعت فيها وكما هو واضح فإن الفنانة متميزة وبالفطرة في أدوار الدراما والكوميديا.