اجراءات تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات والتي تسعى بصفة مستمرة، لتسهيل الإجراءات الخاصة بها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والمقيمين فيها ويرغب زيارة المملكة للحج أو العمرة ،أو الزيارة أو السياحة، وكل أنواع السفر التي تحتاج تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات.

شاهد كذلك

نموذج رسالة عدم ممانعة من الكفيل للعمل في الامارات

خطوات تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

خطوات تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات
خطوات تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

– يقوم المقيم بالولوج إلى قسم تأشيرة تأشيرة الدخول للمقيمين، في دول مجلس التعاون الخليجي على الإنترنت، وهو موقع إلكتروني تقدمه الإدارة العامة للإقامة، وشئون الأجانب في الإمارات.

– يقوم المقيم بتحديد نوعية الطلب، والذي يتم تحديده من خلال كونه مواطن سعودي الجنسية، أو مرافق لمواطن سعودي، أو شخص مقيم في المملكة.

– يتم كتابة البيانات المطلوبة، والتي تبدأ بالاسم مكتوب باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وتاريخ الميلاد والجنسية، والمهنة، والديانة الخاصة به.

– كتابة جهة السفر عبر تحديد الإمارة الخارج منها، وإدخال بيانات الجواز ،ورقم الجواز وتاريخ انتهاء الصلاحية، ودولة الإصدار.

– إدخال كافة بيانات الشخص المقدم للطلب، بداية من رقم الإقامة ،وتاريخ انتهاء الإقامة واسم الكفيل والعنوان ،وباقي البيانات ،ويجب أن تكون بصورة سليمة وصحيحة.

– دفع الرسوم والتأكد من إنهائها كاملة، وانتظار الرد الذي عادة ما يصل من يومين إلى خمسة أيام، وفي حالة الرفض يتم إرسال الرسوم التي تم دفعها، وفي حالة الموافقة يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية على البريد الإلكتروني إلى مقدم طلب تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات.

قد يهمك أيضا

الاستعلام عن عقد عمل بالامارات وكيفية تجنب عمليات النصب في عقود العمل

أنواع تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

أنواع تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات
أنواع تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

– تأشيرة السياحة وهي نوعان إما قصيرة المدة، وتصل إلى شهر، وإما طويلة المدة، وقد تصل إلى ثلاثة أشهر، ويقدم المقيم طلب واحد فقط من النوعين، ويمكن تمديد مدة التأشيرة فيما يلي للوقت الذي بحاجته ،وتقدر رسومها بحوالي من 570 درهم عن كل نوع من أنواع تأشيرة السياحة.

– تأشيرة الزيارة نوع من أنواع تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات، مخصص لمن يتردد أكثر من مرة على زيارة الإمارات من المملكة، وتصل مدتها لحوالي من أسبوعين من تاريخ الدخول، ولكن صلاحيتها تمتد إلى ستة أشهر من تاريخ الإصدار، ويقوم المقيم باستخراجها بعد استخراج تأشيرة الإمارات، وتكون الرسوم الخاصة بها 2100 درهم إماراتي.

– تأشيرة الترانزيت، وهي خاصة برحلات الترانزيت للأشخاص الذين يمرون من مطارات الإمارات ،وتكون مدة الصلاحية لها 96 ساعة فقط، وتقدر رسومها بحوال من مائة درهم.

– تأشيرة الحالات الخاصة، وهي يتم الحصول عليها على شكل إذن للدخول، ويكون للدراسة أو للتدريب ،وعادة ما تقدر رسومها بحوالي من 550 درهم إماراتي، وفي حالة التجديد لابد من دفع 600 درهم إماراتي، أو إذن المريض ويكون للحصول على زيارة للعلاج داخل الإمارات، ورسومها بحوالي من 500 درهم إماراتي، ويتم التجديد بحوالي من 500 درهم إماراتي.

اقرأ أيضا

مدة استخراج فيزا عمل الامارات ومتطلبات إستخراج الفيزا

شروط تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

=
شروط تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات
شروط تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

– لابد وأن تكون فترة الصلاحية في إقامة المملكة أكثر من ثلاثة أشهر ،من تاريخ الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

– يجب أن تكون مدة الصلاحية في الجواز، تزيد عن 6 أشهر، وفي حالة كان أقل من ذلك لن يتم الموافقة على الحصول على تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

– يتم رفض الطلب لكل شخص قام بتغيير المهنة، بعد عملية التقدم بطلب الحصول على التأشيرة، ولابد من وجود كفيل في المملكة للشخص الراغب بزيارة الإمارات.

– لابد وأن تكون مدة الإذن للدخول، هي شهرين فقط من تاريخ الإصدار، ومدة التأشيرة شهر كامل قابل للتجديد لمرة واحدة فقط، وهي شهر إضافي.

– في حالة السفر مع رفقة شخص من العائلة، لابد من أن يحصل المرافق على طلب إذن الدخول من الكفيل السعودي .