خطوات الحصول تاشيرة كرواتيا من مصر

تاشيرة كرواتيا من مصر حيث أن دولة كرواتيا في السنوات الأخيرة أصبحت مقصدا سياحيا هاما ، ونالت شهرة واسعة في تعدد المزارات ، والمناطق السياحية الترفيهية بها ما جعل الكثير يسعون لقضاء الإجازات والعطلات بها ، كما أن بعض رواد الأعمال ، أو الشباب في مقتبل العمر يبحثون حول معرفة تاشيرة كرواتيا من مصر ، لتكون بواباتهم في بناء أحلامهم المستقبلية ، والبحث عن فرصة عمل مميزة فيها ، ونفصل ذلك في السطور التالية .

الأوراق والوثائق المطلوبة لاستخراج تاشيرة كرواتيا من مصر

الأوراق والوثائق المطلوبة لاستخراج تاشيرة كرواتيا من مصر
الأوراق والوثائق المطلوبة لاستخراج تاشيرة كرواتيا من مصر

التأشيرة بشكل عام هي الوثيقة الرسمية التي بها يسمح لأي مسافر الدخول والخروج لأي دولة أجنبية غير بلاده ، ولكن لاستخراجها تضع كل دولة الشروط الخاصة بها في ذلك ، وكذلك تحدد متطلبات استخراج تاشيرة كرواتيا من مصر ، وهي كالتالي:

– مستند التقديم بتأشيرة للسفارة الكرواتية ، سواء من الأنترنت على شكل أبليكيشن وطباعتها بعد استيفاء كل البيانات المطلوبة فيها ، أو تحميلها فارغة وكتابة البيانات كاملة بشكل يدوي ، وإرفاقها في ملف التقديم

– لابد للمتقدم أن يوفر صور لكل التأشيرات القديمة له.

– توفير صور شخصية حديثة له واضحة الملامح ، ذات خلفية بيضاء ومقاسها 3.5 في 4.5 سم

– توفير صور لكل الأختام الموجودة داخل جواز السفر الخاص به.

– توفير الأصل والصورة من جواز السفر الخاص به ، كما لابد وأن يكون تم استصداره في أخر عشرة أعوام ، وساري العمل به لمدة ثلاثة اشهر من بعد تاريخ انتهاء الفيزا ، والتأشيرة الخاصة بكرواتيا.

– توفير تأمين صحي من شركة تأمين ، أو سياحة لتغطية فترة الإقامة في كرواتيا كاملة.

– حجز الطيران من المستندات الهامة للحصول على تاشيرة كرواتيا من مصر ، مع تأكيد الحجز واسم الفندق ، لأن السفارة تتأكد من ذلك.

– تقديم كشف حساب بنكي لأخر ستة أشهر للمتقدم ، يوضح الحركات المالية للمتقدم في الإيداع والسحب ، على أن يكون موجود في حسابه البنكي مبلغ مالي لا يقل عن 70 يورو ،  لكل يوم يقضيه المتقدم في كرواتيا.

– اثبات العمل وثيقة تثبت طبيعة عملك والمرتب ، وهي هامة لمن يتقدم للسفر بغرض السياحة أو العمل ، ولكن في حالة المتقدم للتعلم ، أو مازال طلبا  لابد له من إرفاق شهادة قيد من مكان الدراسة.

– لابد من دفع رسوم الفيزا والمقدرة بحوالي 69 دولار أمريكي ، ويتم دفعهم من الحساب البنكي الخاص بالسفارة ، أو من خلال بنك كريدي أجريكول.

– خطاب موجه للسفارة موضح به الغرض من الزيارة ، وخط سير المتقدم داخل البلد وموعد الدخول للبلد وموعد الخروج منها ، ويتم ترجمته للغة الإنجليزية.

– صورة وثيقة الزواج وصور شهادات الميلاد للأطفال في حالة كانوا مرافقين للمسافر ، والاكتفاء بوثيقة الزواج في حالة المسافرين لقضاء شهر العسل ، مع مراعاة ترجمة تلك الوثائق إلى اللغة الانجليزية.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل .. تعرف على طرقها المختلفة

رسوم تاشيرة كرواتيا من مصر والتكلفة التقريبية للسفر

رسوم تاشيرة كرواتيا من مصر والتكلفة التقريبية للسفر

– تقدر رسوم التأشيرة بحوالي 69 دولار أمريكي ، وهي شرط من شروط قبول طلب التقدم للحصول على التأشيرة.

– رسوم التأشيرة من الشركات داخل القاهرة بالجنيه المصري تكون حوالي من 2400 جنيه مصري.

– تكلفة ملف فيزا كرواتيا في القاهرة بحوالي 8500 جنيه مصري ، كما أن المكتب المسؤول عن الاجراءات تقدر رسومه بحوالي 4200 جنيه مصري.

– تكلفة أسعار الطيران برحلتي الذهاب والإياب مقدرة بحوالي 280 دولار في المتوسط ، علما أن الطيران لا يكون مباشر ولكن ترانزيت.

– أسعار الفنادق في كرواتيا تتراوح ما بين 100 إلى 300 كونا ، وهي العملة المحلية فيها على أن هذه الأسعار ، عادة ما تكون شاملة الخدمة والمرافق.

– تزيد أسعار تذاكر الأماكن السياحية في كرواتيا في المواسم السياحية ، وعادة ما يكون ذلك في شهور الصيف يونيو ويوليو وأغسطس.

اجراءات تقديم الوثائق للحصول على تاشيرة كرواتيا من مصر

– قبل تحضير الورق لابد أن يكون قد بحث عن مكاتب متخصصة في الحصول على تاشيرة كرواتيا من مصر.

– يقوم بإعداد وتجهيز الوثائق والأوراق المطلوبة منه ، ويتوجه بها إلى المكتب.

– الاجراءات التالية للتقديم الورق عادة ما تأخذ 15 يوم ، أو ما يزيد وكل حالة تختلف عن الأخرى في تحديد ذلك الوقت.

– من المعلوم أنه من النادر أن تطلب السفارة لقاء شخصي للمتقدم للحصول على الفيزا ، ولكن في حالة الاحتياج لذلك فإنها تتواصل هاتفيا مع المتقدم لتحديد الموعد لذلك.

– بعد الموافقة تقوم السفارة بإرجاع جواز السفر للمكتب المسؤول عن تقديم الأوراق ، والمكتب يتواصل مع المتقدم لإخباره بالموافقة

اقرأ أيضا

هل يمكن اصدار تاشيرة خروج وعودة بدون علم الكفيل ؟ تعرف على الإجابة

نبذة قصيرة عن كرواتيا

=
نبذة قصيرة عن كرواتيا
نبذة قصيرة عن كرواتيا

كرواتيا واحدة من دول الجنوب الشرقي لقارة أوربا ، تتمتع بنظام حكم جمهوري ، واللغة الأساسية فيها اللغة الكواتية ، كما أن لها حدود مع البوسنة وصربيا وسلوفينيا ، والمجر والهرسك تغطي الغابات الطبيعية ثلثي دولة كرواتيا ، تتمتع الدولة بمناخ قاري على معظم الأنحاء ، والعملة الرسمية لها هي عملة الكونا ، وفي عام 2008 حصلت على عضوية مجلس الأمن في الأمم المتحدة ، وعاصمة كرواتيا هي مدينة زغرب أكبر مدنها من حيث المساحة.

اقرأ أيضا

الاوراق المطلوبة لتصدير سيارة من السعودية لمصر

السياحة في كرواتيا

تتميز كرواتيا بطبيعة خلابة والكثير من المعالم السياحية القديمة ،  الامر الذي أهلها لتكون في مصاف الدول السياحية على مستوى العالم ،  ومن أشهر مدن كرواتيا السياحية مدينة دوبروفينك ، وهي مدينة سياحية من الطراز الأول قريبة الشبه بمدينة البندقية في أيطاليا ، ويوجد بها منطقة اللؤلؤة التي اختيرت في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو ، وتشتهر بالشواطئ الرملية الناعمة الساحرة والنظيفة ، والتراث المعماري العريق ، وكذلك مدينة استريا التي تضم الكثير من المناطق السياحية الأثرية ، مثل منطقة موروفن التاريخية التي يمتد تاريخها للعصور الوسطى ، وأيضا جزر بريجوني والتي تضم 12 جزيرة صغيرة ، تصلح للممارسة كل الرياضات المائية المميزة.

اقرأ أيضا

قوة جواز السفر الجنوب أفريقي

أنواع تاشيرة كرواتيا من مصر

 

أنواع تاشيرة كرواتيا من مصر
أنواع تاشيرة كرواتيا من مصر

– تأشيرة قصيرة المدى ، وهي التأشيرة التي تكون صالحة للسفر بها مرة واحدة أو لعدة مرات ، كما أنها تكون صالحة للدول الأعضاء فيما يعرف باسم فيزا شنغن للدول الأوربية.

– تأشيرة بصلاحيات محدودة ، وهي صالحة أيضا صالحة للسفر بها مرة واحدة أو للسفر عدة مرات ، ولكن ما يميزها أنها تصدر لمن يعمل وثيقة السفر ، ولا تصلح لكل الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن.

– تأشيرة الإقامة الطويلة ، وهي تأشيرة تزيد في مدتها داخل كرواتيا عن ثلاثة أشهر ، وتكون صادرة من واحدة من الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن.

– تأشيرة وطنية وهي تأشيرة يتم اعطائها لعدة مرات من السفر ، أو الإقامة داخلها ولا تكون بحاجة إلى تأشيرة لدخول إقليم كرواتيا ، ولكن لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر ، ولابد أن تكون تغطي صلاحية التأشيرة طوال فترة تلك الإقامة داخل كرواتيا