تجارب رجيم التمر واللبن لإنقاص الوزن والتخلص مِن الكرش

تجارب رجيم التمر واللبن كثيرة جدا، وقد حققت نجاح كبير في إنقاص الوزن عند إتباع هذا النظام بطريقة صحيحة، فهذا الرجيم يساعد في إنقاص حوالي ثلاثة كيلو جرام من الوزن في الإسبوع الواحد، فيعتمد هذا النظام الغذائي على تناول التمر وشرب اللبن فقط مع شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

تعرف على:

تجارب الباذنجان للتنحيف …. كيف يساعد الباذنجان فى خسارة الوزن ؟

تجارب رجيم التمر واللبن والطريقة الصحيحة

الطريقة الصحيحة لرجيم التمر واللبن
تجارب رجيم التمر واللبن

يعتمد هذا النظام على تناول 21 حبة من التمر في خلال اليوم وثلاثة أكواب من اللبن قليل الدسم، حيث يمكن تقسيم التمر على الثلاث وجبات فتكون وجبة الفطار عبارة عن سبع حبات من التمر مع كوب من اللبن قليل الدسم ووجبة الغداء والعشاء نفس الأمر أيضا سبع حبات من التمر مع كوب الماء، فيكون المجموع 21 حبة من التمر وثلاثة أكواب من اللبن.

يوجد طريقة أخرى لهذا النظام الغذائي حيث يتم تناول خمس حبات من التمر مع كوب من اللبن قليل الدسم في وجبة الفطار، ثم تناول ثلاث حبات من التمر فقط كوجبة خفيفة فاصلة بين الفطار والغداء، ثم تناول خمس حبات من التمر مع كوب من اللبن كوجبة غداء و في الفترة بين الغداء والعشاء يمكن تناول ثلاث حبات من التمر فقط، وفي وجبة العشاء يتم تناول خمس حبات من التمر مع كوب من اللبن.

قد يهمك:

بسكويت دايجستف للرجيم …. تعرف على فوائدة وأضراره لخسارة الوزن

تجارب رجيم التمر واللبن

تجارب رجيم التمر واللبن
تجارب رجيم التمر واللبن

يوجد العديد من تجارب رجيم التمر واللبن التي حققت نجاح كبير منها: تجربة فتاة كانت تعاني من ثبات الوزن ومهما قامت بحمية ومهما حرمت نفسها من الطعام وزنها ثابت، فقررت إتباع رجيم التمر واللبن، فكانت تتبعه لمدة ثلاثة أيام متتالية في الإسبوع، ثم الأربع أيام التالية كانت تتبع نظام صحي قليل السعرات الحرارية، وفادها هذا النظام كثيرا فكسرت ثبات الوزن، وفقدت الكثير من الوزن بفضل هذا النظام.

وهناك فتاة أخرى كانت تزن 80 كيلو جرام وطولها 160، وكانت ترغب في الوصول للوزن المثالي فإتبعت الكثير من الحميات ولكن دون فائدة، فإتجهت لرجيم التمر واللبن، فكانت في أول يومين تتناول في كل وجبة سبع حبات من التمر وكوب من اللبن ثم في اليوم الثالث كانت تتناول في الفطار والعشاء سبع حبات من التمر وكوب من اللبن وعلى الغداء ربع فرخة أو ربع كيلو سمك أو لحمة بدون دهون، مع طبق من السلطة بدون طماطم، وتكرار نفس الخطوات السابقة، أي إتباع نظام التمر واللبن فقط لمدة يومين وفي اليوم الثالث إستبدال التمر واللبن في وجبة الغداء بوجبة مختلفة متكونة من بروتين وطبق سلطة.

إقرأ أيضاً:

وزني 80 وسويت تكميم ….. تعرف على تكميم المعدة لخسارة وزن الجسم

عيوب رجيم التمر واللبن

عيوب رجيم التمر واللبن
تجارب رجيم التمر واللبن

1- هذا النظام الغذائي لا يحتوي على أي بروتين، والبروتين هو المسئول عن تكوين العضلات، وبالتالي سوف يتسبب هذا النظام في فقد العضلات، فيكون الوزن المفقود من العضلات بدلا من دهون الجسم.

2- يفتقر هذا النظام الغذائي للدهون، والدهون هي المسئولة عن تكوين الأحماض الأمينية الهامة لصحة الجسم والتي لا يمكن أن يكونها الجسم بدون تناول أطعمة تحتوي على الدهون.

3- لا يحتوي هذا النظام الغذائي على كربوهيدرات بالقدر الكافي، وبالتالي فالشخص الذي يتبع هذا النظام يكون عرضة للإصابة بدوار ودوخة وإعياء وتعب عام.

4- هذا النظام الغذائي يتسبب في نزول الوزن بسرعة وبالتالي فيكون الشخص عرضة للإصابة بحصوات المرارة.

نصائح عند إتباع رجيم التمر واللبن

يفضل عدم اتباع هذا الرجيم لفترات طويلة تجنبا لمخاطر هذا النظام، فيمكن تجنب كافة المخاطر السابق ذكرها إذا تم إتباع هذا النظام ليومين أو ثلاثة أيام فقط ثم إتباع نظام أخر لباقي الإسبوع، فهذا يساعد في كسر ثبات الوزن مع تجنب أي مشاكل صحية.