تجديد الحذاء القديم بالقماش .. تعرف على 4 أفكار ذكية

تجديد الحذاء القديم بالقماش .. يوجد لدى العديد من الأشخاص الأحذية القديمة و التى لا نستخدمها بالرغم من كونها بحالة جيدة ، و لكنها اصبحت غير ملائمة مع موضة العصر ، و لذا نضطر لتركها و عدم ارتدائها ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم بعض الأفكار الرائعة من أجل تجديد الحذاء القديم بالقماش . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

تحويل مقاس الحذاء من الأمريكي إلى السعودي

تجديد الحذاء القديم بالقماش

تجديد الحذاء القديم بالقماش
تجديد الحذاء القديم بالقماش

يوجد لدى الجميع منا أحذية غالية على قلبه و لكن لا يتمكنون من ارتدائها لكونها أصبحت قديمة بعض الشئ أو أن ظهرت بعض الثقوب أو العيوب الواضحة عليها و فى نفس الوقت يصعب التخلى عنه و لذا توجد بعض الأفكار الذكية التى يمكن من خلالها تجديد الحذاء القديم بالقماش و التى تتمثل فيما يلى :

1- قماش الدانتيل

كيفية تجديد الحذاء القديم بالقماش الدانتيل
كيفية تجديد الحذاء القديم بالقماش الدانتيل

من الممكن تجديد الحذاء القديم بقماش الدانتيل ، حيث يتم شراء مصف متر من الدانتيل من تاجر القماش و من الجدير بالذكر أن هذا القماش غير عالى التكلفة و يمكن اختار اللون المفضل لديك و نقوم بتزيين الحذاء به ليصبح اكثر أناقة و عصرية .

2- قماش الجينز 

=
تجديد الحذاء القديم بالقماش الجينز
تجديد الحذاء القديم بالقماش الجينز

إن الأحذية التى يتم صناعتها من الجيز تعد من الأحذية العملية و العصرية فى نفس الوقت و التى تتناسب مع مختلف ألوان الملابس ، و لذا لا تتردى فى تجديد الحذاء القديم بقماش من الجينز و ذلك عن طريق لف الحذاء بالكامل من بقايا أى قماش جينز و تثبيته باللاصق مثل الصمغ و خلافه

3- قماش الجوبير 

تجديد الحذاء القديم بالقماش الجوبير
تجديد الحذاء القديم بالقماش الجوبير

إن قماش الجوبير من الأقمشة المعروفة بالفخامة و الاناقة التى لا مثيل لها ، و لذا يمكن تجديد الحذاء القديم بالقماش الجوبير بأى لون تفضليه ، مع العلم أن هذا القاش يناسب كل الأذواق ، و يتم هذا الأمر عن طريق تزيين الحذاء القديم من الجوانب مع لف الجوبير على الحذاء بالكامل حسب رغبتك  باستخدام أى مثبت لاصق للقماش .

قد يفيدك أن تقرأ عن

كيف اعرف القماش القطن ؟ و 6 مِن أهم مميزاته

4- تجديد الحذاء القديم بالقماش القديم  

تجديد الحذاء القديم بالقماش القديم من الملابس
تجديد الحذاء القديم بالقماش القديم من الملابس

كل منا لديه قماش قديم متبقى من الملابس ، و عند الرغبة فى تجديد الحذاء القديم يمكن استعمال هذه الأقمشة المتبقية لديك من بعض الملابس من خلال لف الحذاء بالكامل بهذه البقايا بشكل متناسق ، كما يمكن رش الحذاء بعد تثبيت القماش عليه باستخدام الجليتر أو إضافة بعض الاكسسوارات عليه .

أهم النصائح قبل تجديد الحذاء القديم بالقماش

  • يجب التأكد من أن حالة الحذاء جيدة و صالحة للغستعمال قبل التفكير فى تجديده
  • يتم اختيار نوعية القماش التى تتناسب مع طريق تجديد حذائك و ينصح بإختيار أقمشة بألوان محايدة للتمكن من ارتداء الحذاء 
  • يتم تطبيق خطوات التجديد بدقة عالية مع اختيار الأدوات بعناية منعا لاهدار الوقت 
  • الحرص على تناسق الألوان بحيث يتماشي اللون الأاصلى للحذاء مع لون القماش
  • فى حالة الحاجة لخياطة الحذاء أو لتثبيت القماش عليه يمكن الاستعانة بأهل الخبرة لضمان الجودة 

يمكنك أن تقرأ عن 

الاساليب العلميه التى على اساسها يمكن اختيار نوع القماش

أهم التحذيرات عند تجديد الحذاء القديم بالقماش

تجديد الحذاء القديم بالقماش
تجديد الحذاء القديم بالقماش
  • من الضرورى عدم القيام بوضع المادة اللاصقة على الحذاء و هو مازال رطب لأن هذا الأمر سوف يشوه من مظهر المادة اللامعة عند إضافتها للحذاء
  • يجب اختيار مكان بعيد عن متناول أيدى الأطفال أو الحيوانات الأليفة فى المنزل مثل القطط أو الكلاب حتى لا تفسد مظهر الحذاء و حتى لا تنتقل بعض من المادة اللامعة للطفل أو الحيوان 
  • إن المادة الاصقة لا يتكون مقاومة الماء و لذا يحص على عدم ارتدائها فى  الايام التى يتوقع فيا سقوط الأمطار مع ضرورة التأكد من شراء مادة لاصقة قوية 

تجديد الحذاء القديم بالقماش .. يوجد الكثير من الأشخاص و خاصة النساء اللذين يمتلكون أحذية قديمة بحالة جيدة و لكنهم لا يرتدونها لأنها لا تتناسب مع موضة العصر ، و لذا يرغبون فى معرفة الأفكار الذكية التى يمكن من خلالها تجديد الحذاء القديم بأنواع مختلفة من القماش . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على بعض أفكار تجديد الحذاء القديم بالقماش.