تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب الأن أصبح بإمكان الأجانب تجديد رخصة القيادة السعودية الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية و هذا بالطبع للتسهيل على الأجانب فدعونا نتعرف على كل ما يخص تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب مِن خطوات و شروط و ما إلى ذلك.

تعرف على:

اجراءات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

خطوات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

خطوات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب
خطوات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب

يُمكن تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب بإتباع الخطوات القليلة التالية:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية و إدخال كافة البيانات المطلوبة مِن رقم المرور و رقم الهوية إذا ما كان الشخص بالفعل يمتلك حساب على المنصة و إن لم يكن فإنه لابد مِن إنشاء حساب جديد.

2- و بعد تسجيل الدخول يجب الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية و سوف يظهر لك مربع صغير فيه يجب إدخال رقم المرور مرة أخرى.

3- و الأن يجب الضغط على تبويب تجديد رخصة القيادة و سوف تظهر لك كافة الأحكام و الشروط قم بالموافقة عليها بعد قرائتها بعناية ثم إضغط على زر التأكيد و سوف تظهر لك صفحة جديدة فيها إضغط على زر تجديد الرخصة.

4- الأن سوف تظهر لك كافة البيانات التي أدخلتها مرة أخرى للتأكيد قم بمراجعتها على سبيل الحيطة ثم إضغط على زر تأكيد و سوف تظهر لك رسالة تأكيد بمربع صغير تُفيد بتجديد الرخصة بنجاح.

5- و في النهاية يجب فقط إختيار الطريقة الأنسب لإستلام رخصة القيادة الحديثة سواء عبر البريد السعودي أو بالتوجه إلى  أحد فروع مركز المرور.

قد يهمك:

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة في السعودية

غرامة التأخر عن تجديد رخصة القيادة

غرامة التأخر عن تجديد رخصة القيادة
غرامة التأخر عن تجديد رخصة القيادة

تعرفنا على خطوات تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب و الأن يجب العلم أن كثيراً مِن قائدي السيارات يغفلون عن موعد تجديد الرخصة و لهذا فيجب العلم أن هذه الفعلة يترتب عليها عقوبات و غرامات مالية تتراوح بين 300 إلى 500 ريال سعودي ، و مِن الجدير بالذكر أن الغرامة يتم إحتسابها بعد مرور ستين يوم مِن إنتهاء صلاحية رخصة القيادة و بعد إحتساب الغرامة يكون أمام السائق مدة ثلاث سنوات لتسديد الغرامة المقررة إن لم يقم الشخص بالتسديد خلال السنوات الثلاثة فإنه يتم إسقاط الرخصة و في هذه الحالة فإنه يجب إستخراج رخصة قيادة جديدة.

تعرف على:

نموذج اصدار رخصة قيادة للمقيمين بالسعودية .. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

نصائح هامة قبل الشروع في تجديد رخصة القيادة

=
نصائح هامة قبل الشروع في تجديد رخصة القيادة
نصائح هامة قبل الشروع في تجديد رخصة القيادة

1- خلال إسبوع واحد مِن تجديد رخصة القيادة إن لم يقم الشخص بالذهاب لأقرب فرع تابع لإدارة المرور لإستلام الرخصة فإنه سوف يتم فرض رسوم عليه.

2- كما يجب التأكد مِن أن الرسوم  المالية المطلوبة لتجديد الرخصة تتناسب مع عدد الأعوام أي مع مدة الترخيص و يجب العلم أن الرخصة لمدة عام واحد تكلفتها 40 ريال و الخمس أعوام ب 200 ريال و العشر أعوام ب 400 ريال.

قد يهمك:

رسوم استخراج رخصة قيادة للنساء والأوراق المطلوبة

3- يُمكن دفع رسوم تجديد رخصة القيادة عن طريق أحد ماكينات الصراف الألي أو مِن خلال الحساب البنكي.

4- كما يجب العلم أنه و من أجل تجديد رخصة القيادة لابد مِن إحضار رخصة القيادة القديمة المنتهية بالإضافة إلى بطاقة الهوية الشخصية و بالنسبة للمقيمين و الوافدين إلى المملكة فإنه لابد مِن إحضار الإقامة و جواز السفر.

5- بعد الإنتهاء مِن خطوات تجديد الرخصة يجب مراقبة الهاتف و إنتظار إستقبال رسالة تأكيد سوف يتم إرسالها مِن تطبيق أبشر.