نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين الأن ما عاد بالضرورة الذهاب إلى أي مركز أو هيئة مرورية لتجديد رخصة القيادة حيث أصبح بالإمكان تجديد رخصة القيادة أونلاين بسهولة بالغة و دون إضاعة أي قدر مِن الوقت أو الجهد أو المال و دون الحاجة للدخول في زحامات مزعجة و الوقوف في طوابير حكومية و ما إلى ذلك و هذا كله عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الخطوات الجريئة التي إتخذتها الحكومة الكويتية بغرض التسهيل على المواطنين قدر الإمكان.

تعرف على:

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة الكويت وكيفية تجديد الرخصة أونلاين

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين
نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

إن نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين بسيطة للغاية حيث يجب فقط إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- بدايةً فإنه يجب العلم أنه يشترط و هذا الشرط أساسي أن يكون السجل الخاص بك خالي تماماً مِن المخالفات.

2- يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية الكويتية و تسجيل الدخول ثم كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

3- قم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية ثم توجه إلى قسم المرور ، ثم إبحث عن زر تجديد رخصة القيادة و قم بالضغط عليه و سوف يظهر لك موعد تجديد الرخصة.

4- و الأن قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة و إرفع صورة ممسوحة مِن البطاقة المدنية الخاصة بك ثم قم بإدخال توقيعك الإلكتروني عبر لمس شاشة الهاتف.

5- و الأن يجب رفع صورة شخصية ذات خلفية زرقاء ، و في النهاية سوف يتم تحويلك و بعد الإنتهاء مِن كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح إلى صفحة تحصيل الرسوم فقم قط بالضغط على زر تسديد الرسوم و سيكون بإمكانك تجديد رخصة القيادة.

قد يهمك:

حجز موعد اختبار القيادة الكويت عبر التسجيل في موقع وزارة الداخلية

استلام رخصة القيادة

استلام رخصة القيادة
استلام رخصة القيادة

في حالة الإنتهاء مِن نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين و معرفة أنه تم قبول طلبك الأن لن يتبقى أمامك سوى عِدة خطوات لإستلام رخصة القيادة و هذه الخطوات كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب تلقي رسالة تُفيد بأنه تم خصم الرسوم و أنه يجب الذهاب إلى إحدى ماكينات ال ATM مثل ماكينة الأفنيوز بالجراند أفنيوز أو ماكينة مجمع الكوت في الفحيحيل أو الذهاب إلى إحدى الإدارات المرورية بإختصار شديد.

2- بعد التوجه إلى إحدى الماكينات السابق ذكرها يجب فقط إدخال البطاقة المدنية الخاصة بك في الماكينة و إنتظار عِدة ثواني ، و الأن سوف يُطلب منك إدخال اسم المستخدم و رسم المرور و هنا يجب التأني بعض الشيء لأنه و في حالة كتابتهم بشكل خاطيء ثلاث مرات سوف تتعرض للحظر.

3- و الأن قم فقط بالذهاب إلى السهم في الأعلى و إضغط عليه مع الضغط على الحرف ليظهر لك الحرف كابيتال إذا ما كانت كلمة المرور الخاصة بك بها أحرف كابيتال.

4- قم بإدخال رخصة القيادة القديمة الخاصة بك ليقوم الجهاز بسحبها و الأن سوف تظهر لك شاشة للتأكد مِن بيانات قم بمراجعة كافة البيانات بعناية بالغة ثم إضغط على كلمة موافق للطباعة.

5- و الأن سوف تنتظر قليلاً حتى تستلم.

تعرف على:

شروط استخراج رخصة قيادة بالكويت

شروط تعديل رخصة القيادة

=
شروط تعديل رخصة القيادة
شروط تعديل رخصة القيادة

تعرفنا على نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين و الأن ماذا لو بعد الإنتهاء مِن تجديد رخصة القيادة إكتشفت عزيزي القاريء أن أحد البيانات في الرخصة الجديدة خاطئة أو ماذا لو فقدتها مِن الأساس و ترغب في عمل بدل فاقد في هذه الحالة فإنه لابد مِن استيفاء عدد مِن الشروط الهامة أولاً و هي كالأتي:

قد يهمك:

استبدال رخصة القيادة في السعودية

1- بدايةً فإنه يجب و جود إقامة سارية المفعول.

2- و للحصول على الخدمة فإنه يجب إمتلاك جواز سفر ساري.