تجربتى مع جهاز السير الكهربائى

تجربتى مع جهاز السير الكهربائى يستخدم جهاز السير الكهربائى للمساعدة فى ممارسة التمارين الرياضية ، ويمكن التحكم فى زيادة او تقليل سرعته وبالتالى التحكم فى سرعة المشى ، يكون هذا الجهاز مناسب للاشخاص اللذين يعيشون فى دول يعانون فيها من المناخ البارد ويوجهون صعوبة فى ممارسة المشى فى الشوارع او من يرغبون فى الركض فى اى قت على مدار العام ، وبالتالى يكون من السهل تشغيل الجهاز والتحكم فى سرعته واعداداته بين المشى والركض ، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن تجربتى مع جهاز السير الكهربائى .

تجربتى مع جهاز السير الكهربائى

تجربتى مع جهاز السير الكهربائى
تجربتى مع جهاز السير الكهربائى

يحرص بعض الاشخاص على اقتناء جهاز السير الكهربائى عند ممارستهم لبعض الانشطة الرياضية الجديدة ، وهذا الجهاز مثالى لهؤلاء الاشخاص لان رياضة المشى تعتبر من ابسط الرياضات التى يمكن ان يمارسها اى شخص ، بصرف النظر عن مستوى لياقته البدنية الحالى ، وعند وصوله الى مهارة اعلى وقوة تحمل اكبر فيمكن تعديل استخدام الجهاز المشى السريع او الجرى ، وصولا الى معدلات ومهارات اعلى ، كما ان هذا الجهاز مثالى للاشخاص اللذين يعانون من ضيق الوقت وكثرة انشغالهم وعدم مواظبتهم على ممارسة الرياضة فى النوادى او الصالات الرياضية .

تعرف أيضا على :

حبوب دوروفين Dorofen لعلاج التهابات وخشونة المفاصل

مميزات جهاز السير الكهربائى

  • جهاز السير الكهربائى مناسب للاستخدام فى اى وقت .
  • من مميزات جهاز السير الكهربائى ايضاً انه يسهل وضعه فى اى مكان وذلك لان حجمه مناسب .
  • من مميزات جهاز السير الكهربائى انه يمكن التحكم فى مستويات السرعة زمعدل الانحدار بسهولة حتى يتناسب مع مهارة ومستوى الشخص الذى يستخدمه ، ويمكن زيادة هذه السرعة مع زيادة المهارة .
  • يتميز جهاز السير الكهربائى بشكله الانسيابى وخلوه من اى عوائق .

فوائد جهاز السير الكهربائى

تجربتى مع جهاز السير الكهربائى
تجربتى مع جهاز السير الكهربائى
  • يساعد جهاز السير الكهربائى على ممارسة التمارين الرياضية للاشخاص اللذين يمرون بفترة النقاهه والتعافى من اصابات او امراض معينة .
  • يساعد الجهاز الشخص على التدرب على زيادة السرعة فى المشى تدريجياً كما يمكن التحكم فى الوقت اثناء المشى ، وهكذا فان زيادة السرعة اثناء مدة معينة ترتبط بزيادة المسافة المقطوعة ، مما يؤدى الى المزيد من حرق السعرات .
  • يحتوى جهاز السير الكهربائى على شاشة ديجيتال مهمتها عرض بعض المؤشرات الهامة والحيوية مثل متواصل السرعة والسعرات الحرارية ، ومعدل ضربات القلب .
  • يمكن زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بهدف الوصول الى درجة اكبر من خسارة الوزن من خلال وضع المشى اكثر سهولة عن طريق زيادة المنحدرات ، مما يؤدى الى حرق السعرات بشكل اكبر عن طريق المشى السريع او الركض ، وينتج عن ذلك زيادة جهد الجسم وتنشيط عدد كبير من العضلات للمساعدة فى زيادة الكتلة العضلية الخالية من الدهون .

نصائح لاستخدام جهاز السير الكهربائى بصورة آمنة 

=
تجربتى مع جهاز السير الكهربائى
تجربتى مع جهاز السير الكهربائى

عند استخدام جهاز السير الكهربائى بشكل آمن يجب اتباع بعض الارشادات الهامة :

  • فى البداية يجب اتباع اسلوب الاحماء او التسخين وذلك عن طريق الهرولة او المشى حوالى خمس دقائق على الجهاز قبل رفع السرعة او معدل الانحدار ، لان استخدام هذا الاسلوب يزيد من معدل نبض القلب ومستوى الاكسجين فى العضلات ويرفع حرارة الجسم مما يؤدى الى رفع كفاءة التمرين مع مراعاة عدم زيادة معدل الانحدار عن 7 فى المئة ، لان ذلك يؤثر سلباً على الظهر والورك .
  • عدم الركض فى منحدر شديد لمدة تزيد عن خمس دقائق لان ذلك من الممكن ان يؤثر على مستوى الامان فى التمرين ، وبالاخص عند التبديل بين الركض لمدة دقائق مع الانحدار ثم دقائق أخرى بدون انحدار .
  • يجب التوقف عن التمرين فى حالة الشعور بضيق فى التنفس او الم فى الصدر او الشعور بدوار ، ومن ثم يجب مراجعة الطبيب .
  • مراعاة شرب كميات كبيرة من السوائل قبل وبعد التمرين ، والحرص على ان يكون الماء بالقرب من المتدرب عند ممارسة المشى لمدة طويلة .
  • مراعاة الوقوف شى شكل مستقيم عند اتخاذ وضعية المشى وتجنب الميل للخلف او الامام ، مع شد الظهر واتجاه الورك قليلا للامام ، مع مراعاة التنفس العميق للحفاظ على وضع المشى جيداً .