تجربتي في تجارة الذهب

تجربتي في تجارة الذهب والتي تعرف أنها من أنواع التجارة التي تحقق ربح مميز ، سواء كان ذلك للمبتدئين أو للمستثمرين ، وهذا لما يتميز به الذهب من قدرته على حفظ القيمة السوقية للمال ،  ليس هذا فقط بل كانت تجربتي في تجارة الذهب ، واحدة من الطرق التي حفظت الأموال من تبعات ارتفاع التضخم المالي على مستوى العالم في الآونة الأخيرة.

تعرفوا على تجربتي في تجارة الذهب

تعرفوا على تجربتي في تجارة الذهب
تعرفوا على تجربتي في تجارة الذهب

– كان الإنطلاقة الأولى في تجربتي في تجارة الذهب من حوالي العام والنصف ، عندما نصحني أحد الأصدقاء في العمل بالدخول إلى مجال الاستثمار في الذهب ، واصفا ذلك أنه أحد أبواب الإدخار الآمنة خاصة على المدى البعيد ، كما أن سوق الذهب من أفضل الأسواق في الثبات والاستقرار المالي.

– في البداية تخيلت أن تجارة الذهب ، هي عبارة عن شراء المشغولات الذهبية بقصد الإدخار ، ومن ثم بيعها بعد متابعة سعر السوق ، وارتفاع الأسعار فيه وكان ذلك الاعتقاد خاطئ كليا ، حيث أن المشغولات الذهبية مخصصة للزينة والحلي  ، ولها سعر مصنعية يخصم من أصل رأس المال.

– من هنا توجهت إلى شراء سبائك الذهب ، والتي تتنوع في أوزانها ، بداية من السبيكة الكيلو جرام من الذهب ، وسبيكة 500 جرام ، والسبيكة 250 جرام والسبيكة 100 جرام ، والسبيكة 50 جرام من الذهب ،  وهو الأمر الذي منحني فرصة التدرج في الاستثمار في سبائك الذهب ، خاصة مع الخوف الذي انتابني ، لأنها كانت التجربة الأولى ولم أغامر بكل المدخرات المالية.

اقرأ أيضا

الاستثمار في الجنيهات الذهب

حصاد تجربتي في تجارة الذهب

حصاد تجربتي في تجارة الذهب
حصاد تجربتي في تجارة الذهب

– التجربة الأولى في تجربتي في تجارة الذهب لم تكن محققة للربح المالي العالي ،  لأني لم أغامر بمبلغ كبير في البداية ،  كما أنني تعجلت بالبيع والربح الحقيقي من التجارة في الذهب على كل أشكاله يحتاج للصبر ، وعدم التعجل في البيع لتحقيق مزيد من الربح.

– الربح من الذهب يكون استثمار جيد في المدى البعيد ، كما أنه لابد من الحرص على وجود فواتير عمليات الشراء والاحتفاظ بها ، ويكون موضحا بها الوزن لتسهيل عمليات البيع فيما بعد 

– يجب أن يقوم الشخص أن يتأكد من أن تلك السبائك تم شراؤها ،  إما من البنوك المتخصصة في ذلك الأمر ، أو من شركات سبائك الذهب ، أو من المحال التجارية الكبيرة المتخصصة في بيع الذهب.

– لابد وأن تكون عمليات الشراء قد تمت في البلد المقيم بها ، وتكون نفس البلد التي سوف تُباع بها تلك السبائك ، حتى لا يتعرض الشخص إلى دفع ضرائب تقلل من الربح من تجارته في الذهب ، عندما ينتقل بالسبائك من بلد إلى بلد آخر.

قد يهمك أيضا

تجارة الذهب للمبتدئين وأفضل طرق الإستثمار في الذهب

 تجربتي في تجارة الذهب والأشكال الاستثمارية المتنوعة 

=
 تجربتي في تجارة الذهب والأشكال الاستثمارية المتنوعة 
تجربتي في تجارة الذهب والأشكال الاستثمارية المتنوعة

يوجد أشكال كثيرة للتجارة في الذهب ، ولا يقتصر الأمر على السبائك فقط ، حيث أن السبائك الذهبية مجرد شكل واحد من أشكال التجارة في الذهب ، حيث يمكن الدخول لعالم التجارة في الذهب بأكثر من طريقة نوضحها كالتالي:

الاستثمار في بورصة الذهب 

يوفر هذا النوع من الاستثمار فرصة رائعة لتداول الذهب بالأسعار اليومية في البورصة دون شراء للذهب نفسه ، بل للقيمة المالية للذهب مع امكانية تحويل تلك الأموال لذهب وقت الحاجة ، والاستفادة بفارق السعر اليومي في أسهم الذهب ، ولكن ما يعيب هذا النوع من الاستثمار أن من يدخل فيه ، لابد وأن يكون لديه فهم في مجال البورصة وسوق المال ،  وامكانية المتابعة اليومية ، ومتابعة نصائح الخبراء من خلال الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف الجوال أو الحاسوب الشخصي.

شاهد أيضا

تعرف علي وزن الاونصة وأصل هذا الوزن

الاستثمار في شهادات إيداع الذهب 

وهي عبارة عن شهادات إيداع للقيمة المالية للذهب ، وهي من الطرق التي تسهل على المستثمر التعامل مع الذهب دون الحاجة للحمل أو التخزين ، مع امكانية البيع والشراء بالسعر اليومي للذهب ، وتتميز تلك الشهادات أن لها فئات متنوعة توفر للجميع ما يناسبه ليبدأ في الاستثمار في هذا المجال ، وتعطي إمكانية استيراد العميل للقيمة المالية وقتما يشاء ، كما توفر له إمكانية أن يقوم بتحويل تلك الأموال إلى سبائك الذهب.