تحاميل هيما جل للمساعدة في التئام الجروح الشديدة

تحاميل هيما جل يعتبر جهاز طبي يستخدم في حالة الجروح، فهو يساعد على التئام الجروح الشديدة في وقت سريع، وكذلك علاج الحالات المزمنة والأمراض الجلدية الموجودة في منطقة الشرج، كما تستخدم التحاميل في حالة علاج أمراض المستقيم والبواسير، حيث أنه يعتبر علاج داعم قوي يساعد في التئام الشقوق الشديد المؤلمة، مثل شقوق فتحة الشرج، والصدوع الموجودة في الجلد، وكذلك في فتحة الشرج أو الغشاء المخاطي، كما يساعد في تقليل الألم الشديد الناتج عن هذه الشقوق، ويساعد في الشفاء من النزيف الحادث أثناء التغوط.

دواعي استعمال تحاميل هيما جل :

تحاميل هيما جل

هناك بعض الحالات التي تستدعي استخدام تحاميل هيما جل لسرعة التئام الجروح، هذه الحالات هي:

  • تستخدم تحاميل هيما جل في الحالات التي تعاني من الجرح الشديد المزمن الذي يعيق سرعة التئام الجروح بشكل سهل، وعلى الرغم من أن العلاجات التي يتم وصفها لعلاج الجروح لا تؤدي إلى الشفاء الكامل حتى على فترة طويلة تصل من 6 أشهر إلى تسع أشهر لعلاج الجروح الشديدة والمزمنة، وكذلك لا تعالج الجروح التي تحدث نتيجة الأمراض المزمنة أو المرتبطة بها أو نتيجة الالتهابات التي تسبب تشقق أو صدمة على الجلد، كما يمكن أن يؤدي لحدوث الجرح الشديد نخر الجلد بسبب بعض الأمراض الكامنة مثل تصلب الشرايين ومرض الأطراف السفلية.
  • كما يستخدم لعلاج الجروح الشديدة والمفتوحة التي تستمر لوقت طويل، وتسبب حدوث تشقق في الأنسجة الناتج عنها دخول بعض الكائنات الدقيقة الحية، التي تتطور وتتضاعف إلى أن يزداد عددها، وبعض منها يكون معدي، لذلك فهو يعمل على التخلص من هذه الجروح الشديدة أو المزمنة التي تسبب مشاكل صحية واقتصادية أيضًا، واجتماعية.

تعرف ايضاَ علي

ميوبيروسين Mupirocin مضاد حيوي لعلاج الجروح والخراج والدمامل

الجرعة الاعتيادية لتحاميل هيما جل

الجرعة المسموح بها من هيما جل عبارة عن تحميلة واحدة خلال اليوم، ويفضل في فترة المساء إلا إذا وصف الطبيب أوقات أخرى.

موانع استخدام تحاميل هيما جل

في بعض الحالات عند تطبيق تحاميل هيما جل تحدث آثار جانبية أو زيادة في الألم، وحالات أخرى لابد من توقف العلاج عندها، وهذه الحالات هي:

  • عند ظهور أي آثار جانبية أو احمرار شديد.
  • إذا حدث زيادة في شدة الألم.

يجب وقف العلاج تماماً والاتجاه فوراً إلى الطبيب لتلقي الرعاية الصحية.

علاج تحاميل هيما جل للتقرحات

تحاميل هيما جل
تحاميل هيما جل

يساعد تحاميل هيما جل في علاج التقرحات الشديدة التي تسبب ألم حاد، وهي عبارة عن تمزق شديد في منطقة الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى موت في الأنسجة والعضلات في هذه المنطقة، بالإضافة إلى أنها تسبب ألم دائم، وهذه التقرحات تحدث نتيجة الاستلقاء على السرير لوقت طويل دون التحرك، وأكثر من يعاني منها هم المرضى التي لا تستطيع الحركة، وتظل فترة طويلة مستلقية على السرير، وعند استخدام تحاميل هيما جيل يساعد المرضى بشكل كبير في الشفاء للتخلص من هذه التقرحات.

تقشر الجلد التي يعالجه تحاميل هيما جل

يساعد تحاميل هيما جل في علاج تقشر الجلد في مختلف مراحله، حيث أن هناك أكثر من مرحلة يعاني منها المريض بسبب الآلام المزمنة التي تحدث نتيجة تشقق الجلد، ويساعد تحاميل هيما جل في التخلص منها بشكل سريع، وهذه المراحل هي عبارة عن:

  • المرحلة الأولى: عندما يكون الجلد سليم، ولكنه باللون الأحمر، ومؤلم بشكل شديد، وعند الضغط عليه بواسطة أي شيء أو إصبع يتحول لونه إلى الأبيض لفترة بسيطة من الوقت، ويحدث ورم خفيف.
  • المرحلة الثانية: في هذه المرحلة يظهر الجلد على شكل بثور تمتلئ بسائل وتختلف في الحجم، هذه البذور تسبب ألم شديد، وعندما تنفجر يظهر نتيجتها تقشر في الجلد وحدوث التهاب أو احمرار.
  • المرحلة الثالثة: عندما يزداد تقشر الجلد ويزداد في العمق في هذه الحالة يتكون إفراز صديدي على الجلد يسبب ألم شديد.
  • الحالة الرابعة: في هذه الحالة يحدث توسع في عمق التقشير في منطقة الجلد، ويزداد إلى الداخل، ويمكن أن يصل إلى العظام، وهذه القرحة تحدث عند الاستلقاء لفترة طويلة.

جميع هذه الحالات يستخدم لها تحاميل هيما جل للتخلص من هذه الآلام الشديدة التي تحدث نتيجة تقشر الجلد.

اقرأ كذلك

هيلوسول Healosol اسبراي لسرعة التئام الجروح

علاج قرحة الدوالي باستخدام تحاميل هيما جل

يعالج هيما جل القرح الشديدة، وخاصة قرح الدوالي التي تؤدي إلى آلام عميقة في الجلد، فهي تحدث نتيجة الجرح المزمن الناتج عن فقدان جزء من غطاء البشرة والجلد وتلف الأنسجة، الذي يؤدي إلى تهتك طبقات الجلد التحتية، بالإضافة إلى أنه في بعض الأوقات يتطور ويصل إلى أمراض مزمنة مثل الأوعية الدموية في مناطق الأطراف.

وفي هذه الحالة يسبب ضغط شديد في الدورة الدموية في منطقة الوريد، ويسبب تضخم الأوردة، ويحدث نتيجة ذلك قرحة الدوالي، وهذا في بعض الحالات يحدث نتيجة الصدمات النفسية أو استخدام المواد الكيميائية أو بسبب العدوى.

ويساعد تحاميل هيما جل في الحفاظ على الأنسجة، والتخلص من الأنسجة الميتة، والشفاء التام من قرح الدوالي التي تسبب آلام شديدة عند معظم المرضى.

علاج القدم السكري باستخدام تحاميل هيما جل

يستخدم تحاميل هيما جل لعلاج القدم السكري في وقت قصير، حيث أن هذا المرض يؤدي على المدى البعيد إلى مضاعفات شديدة، وهو ناتج عن مرض السكري، مما يؤدي لحدوث بعض الأمراض في الأطراف السفلية، كما يوجد عاملين أساسيين خلف هذا المرض هما ضمور الأوعية الدموية أو حدوث اضطرابات وتلف الأعصاب، هذه الأسباب تؤدي إلى مرض قدم السكري الذي يأتي في الأطراف السفلية، وهو قد يتراوح من التقرحات السطحية وهي الغرغرينا أو قرحة عميقة داخل القدم يعالجها تحاميل هيما جل في وقت سريع.

هيما جل علاج الشقوق الشرجية

يستخدم تحاميل هيما جل لعلاج الشقوق الشرجية التي تأتي مصاحبة للبواسير، فهي عبارة عن شقوق كبيرة في منطقة الشرج تحدث بين الجلد وبين الغشاء المخاطي، وهي أكثر الجروح التي تسبب ألم شديد، ومستمر، ولا تلتئم إلا بعد مرور وقت طويل.

 كما تسبب حدوث مضاعفات في منطقة الشرج بالإضافة إلى الجرح الذي يؤدي لحدوث نزيف في بعض الحالات، ولكن إذا تم تطبيق تحاميل هيما جل لمدة ثلاثة أيام سوف تقل الشقوق في منطقة الشرج، وتوقف النزيف نهائي.

قد يهمك ايضاَ

ايروكسول مرهم Iruxol لتسريع التئام الحروق والجروح

استخدام تحاميل هيما جل مع الحمل

=
تحاميل هيما جل

في بعض الحالات تصاب المرأة الحامل  بحدوث بعض الآلام أو الشروخ في منطقة الشرج، وتبحث عن علاج مناسب للشفاء من هذه الحالة، حيث يصلح تحاميل هيما جل في علاج البواسير، والتشققات التي تحدث في الجلد أو منطقة الشرج أثناء فترة الحمل، فهي لا تخترق الغشاء المخاطي لذلك يصلح استخدامها ولكن يجب استشارة الطبيب المعالج أولاً للتأكد من أنها أمان تماماً.

استخدام تحاميل هيما جل للأطفال

يعاني بعض الأطفال من التشقق أو الالتهابات في منطقة الشرج، وفي حالات أخرى يحدث جروح شرجية، ويعاني الأطفال من هذه الحالة ولكن يمكن استخدام تحاميل هيما جل حيث أنها لا تخترق الغشاء المخاطي للأطفال، لذلك فهي تصلح للاستخدام بعد استشارة الطبيب، لتحديد الحالة الصحية للطفل، والسبب الرئيسي لحدوث الشقوق الشرجية، والجرعة المسموح بها بالنسبة للأطفال خلال اليوم، وفي حالة الإصابة بأي آثار جانبية يجب توقف الاستخدام واستشارة الطبيب على الفور.