تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف

تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف وهو من أحد البنوك التي تم إنشاؤها عام 1957م داخل المملكة العربية السعودية، كما يعد هذا البنك أحد أكبر البنوك على مستوى العالم، ويعد أيضا أحد أشهر البنوك في مجال تعدد الخدمات ، والتي منها تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف، وهذا بعد من إتمام تجديد الاقامة أو تجديد الهوية الوطنية،  كما أن هذه الخدمة لا توجد في العديد من البنوك الأخرى .

ما هي طريقة تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف ؟

ما هي طريقة تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف
ما هي طريقة تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف ؟

– يوفر بنك الراجحي الكثير من الطرق لعمل تحديثات البيانات، ومنها تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف، والتي تتم من خلال الاتصال على رقم الهاتف 920003344 ،ومن ثم يقوم بالنقر على رقم 1 ،ثم رقم صفر.

– ينقر بعد ذلك على الرقم 5 ،ويستمع إلى التعليمات الصوتية الصادرة من الهاتف، منها إدخال تاريخ الميلاد والتأكيد بذلك، والنقر على الرقم 1 مرة أخرى حتى يستمع إلى الرد الآلي.

– كما لابد على المستخدم إدخال تاريخ الميلاد بالسنة ثم الشهر، ثم اليوم، وعندما يتأكد من البيانات المرسلة، ويتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل عند البنك 

– لكن لابد وأن يكون الرقم خاص بمالك الحساب فقط، حتى يتمكن من القيام بخطوات تحديث بيانات الراجحي، عن طريق الهاتف بسهولة.

قد يهمك كذلك

بطاقة صراف الراجحي البلاتينية

طريقة تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر

طريقة تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر
طريقة تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر

– يمكن للعملاء في بنك الراجحي أن يقوموا بعمل تحديث للبيانات، من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي على الإنترنت https://www.alrajhibank.com.sa

– ينقر على أيقونة المباشر التي توجد في الجانب العلوي، من يسار الصفحة الرئيسية في الموقع، ويقوم بعمل تسجيل الدخول.

– يتم تسجيل الدخول عبر إدخال العميل اسم المستخدم، وكلمة المرور والنقر على دخول تاليا، حتى يرسل الموقع رسالة نصية للمستخدم على رقم الجوال المسجل في البنك، تتضمن كود يتكون من أربعة أرقام.

– يتم الانتقال على الموقع إلى صفحة أخرى بصورة تلقائية، يتم كتابة الكود فيها، والنقر على قائمة الخصائص

– النقر على معلومات العميل ، ومنها النقر على تحديث تاريخ الانتهاء، ويقوم بإدخال البيانات الجديد لبطاقة الهوية، ومن ثم النقر على زر موافق.

– ينتظر المستخدم رسالة نصية على الهاتف الجوال بها إعلام للعميل، أنه قد ثم تحديث البيانات بصورة ناجحة.

قد يهمك كذلك

هل استطيع استخدام بطاقة صراف الراجحي كفيزا ؟

تحديث بيانات الراجحي عن طريق البنك

=
تحديث بيانات الراجحي عن طريق البنك
تحديث بيانات الراجحي عن طريق البنك

– يوفر البنك امكانية عمل تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف، كما يمكن إجراء ذلك عبر التوجه إلى الفرع الأقرب من البنك، والتي يغطي بها البنك كل مكان في المملكة بفروع كثيرة.

– تعمل الفروع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف، ما يوفر للعميل امكانية التوجه بأي وقت لعمل تحديث البيانات، مع واحد من الموظفين المختصين داخل الفرع.

– لكن لابد من إحضار العميل معه لبطاقة الهوية الوطنية، أو بطاقة الإقامة، ولا يحتاج الأمر إلا وقت قصير، ويكون كل البيانات قدت لها التحديث المطلوب.

تحديث بيانات الراجحي من خلال تطبيق الراجحي على الإنترنت

– من أهم الخدمات التي يوفرها البنك ،هو عمل تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف، أو من خلال تطبيق البنك الذي يقدم الكثير من التسهيلات الخدمية للعملاء، ويتم تحميله على أي هاتف يعمل بنظام الآيفون أو بنظام الأندرويد.

– يدخل إلى الحساب الشخصي ويختار الإعدادات والتفضيلات، ومن ثم يتم اختيار تحديث تاريخ انتهاء الهوية، وتظهر الصفحة الخاصة بالتحديث.

– يتم إدخال تاريخ انتهاء الهوية، ومن ثم النقر على كلمة حفظ، وتظهر رسالة بها رسالة تم تحديث البيانات بنجاح.