تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي حيث قد أعلنت وزارة التنمية الإجتماعية و الموارد البشرية عن بدء حملة لتحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي و تهدف هذه الحملة إلى التأكد من وصول الدعم لمن يستحقه، و يتم هذا التحديث عن طريق الإنترنت بسهولة و هذا من أجل التسهيل على المواطنين، و سوف يكون مقال اليوم عن تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي.

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي.
تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي.

لقت أتاحت وزارة التنمية و الموارد البشرية إمكانية تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي و ذلك عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة و لتحديث هذه البيانات يجب القيام بالتالي:

1- الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية و التنمية الإجتماعية و تسجيل الدخول في حالة إمتلاك حساب على الموقع و في حالة عدم إمتلاك الحساب يجب إنشاء حساب جديد على الموقع حتى يمكنك القيام بتحديث بياناتك.

2- بعد تسجيل الدخول يتم إختيار تحديث البيانات.

3- سوف يطلب منك بعض البيانات التي يجب إدخالها بدقة و هي رقم الهوية للمستفيد من الدعم و السن و النوع و العنوان و رقم الهاتف المحمول و المؤهل الدراسي.

4- يجب إدخال كافة البيانات المطلوبة ثم يتم الضغط على إرسال.

قد يهمك:

وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد

أهداف القيام بتحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

أهداف القيام بتحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي
أهداف القيام بتحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

و قد أعلنت وزارة التنمية الإجتماعية و الموارد البشرية أن القيام بتحديث البيانات للمستفيدين من الضمان الإجتماعي يتم للأسباب التالية:

1- لقد كان الهدف الرئيسي لوزارة التنمية الإجتماعية و الموارد البشرية في بدء حملة تحديث البيانات القيام بتطوير و تحسين برامج الضمان الإجتماعي داخل المملكة و التأكد من وصول الدعم لمن يستجقه.

2- وجود نوع من التواصل بين الوزارة و المواطنين المستفيدين من دعم هذه الوزارة في أي مكان داخل المملكة العربية السعودية.

3- و من أبرز أهداف هذه المبادرة التأكد من وصول المستحقات المالية الخاصة بالمستفيدين من الرعاية الإجتماعية و الضمان الإجتماعي للحساب البنكي الصحيح الخاص بكل شخص من هؤلاء المستفيدين.

4- التأكد من وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممكن من المواطنين المستحقين لهذا الدعم و ليس لغيرهم.

تعرف على:

التسجيل في المقطوعه السنويه

شروط إستحقاق الرعاية الإجتماعية

=
شروط إستحقاق الرعاية الإجتماعية
شروط إستحقاق الرعاية الإجتماعية

1- يحق للشخص المعاق أو أسرته بالإستفادة من إعانات الرعاية الإجتماعية و لكن بشرط أن يكون الشخص مسجل عند الوزارة و خضع للكشف الطبي لتقدير إعاقته.

2- أن تكون هذه الإعاقة من ضمن برنامج الإعانة المالية حيث لا يتم الصرف إلا في حالات معينة تم تصنيفها في برنامج الإعانة المالية.

3- يجب أن يكون الدخل الشهري للشخص المعاق و الذي يرغب في الإستفادة من الإعانة المالية يقل عن 4000 ريال شهريا.

4- يجب أن يكون المستفيد من مواطني المملكة و مقيم فيها.

5- أن يكون عمر المستفيد وقت و قوع الإعاقة أقل من 45 عام.

قد يهمك:

الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

6- كما يحق للأسر التي تعول شخص يتيم أن تستفيد من برامج الرعاية و الضمان الإجتماعي حيث يتم صرف 2000 ريال سعودي شهريا لليتيم الذي يقل عمره عن 6 سنوات و 3000 ريال سعودي شهريا لمن يزيد عمرهم عن 6 سنوات.

7- كما هناك إعانات الزواج للفتايات المقيمات في دور الرعاية الإجتماعية فيتم صرف مبلغ ستون ألف ريال سعودي لكل فتاة عند زواجها سواء تم الزواج و هي في الدار أو بعد تركها للدار و يتم صرف المبلغ مرة واحدة فقط.