تحويل الايبان الى رقم حساب

تحويل الايبان الى رقم حساب يريد العديد من الأشخاص التعرف على كيفية تحويل الايبان الى رقم حساب و ذلك لأهمية رقم الإيبان الذى يستخدم فى عملات تحويل الأموال بين البنوك على مستوى العالم ، و من الجدير بالذكر أن رقم الإيبان يعد بمثابة ترقيم للبنوك التى توجد حول العالم حتى يسهل أمر التحويل من بنك لأخر على المستوى الدولى . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على كيفية تحويل الايبان الى رقم حساب . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تعرف على رقم الإيبان 

رقم الإيبان هو اختصار لرقم الحساب المصفي الدولى ، و هو رقم هام يدخل فى العديد من الإجراءات و التحويلات البنكية العالمية من و إلى البنوك فى مختلف أنحاء العالم ، حيث يوجد لكل عميل رقم خاص به يستخدمه من أجل استقبال التحويلات و ارسالها .

تحويل الايبان الى رقم حساب

تحويل الايبان الى رقم حساب
تحويل الايبان الى رقم حساب
يرغب العميل فى معرفة رقم الحساب بعد تحويله من الغيبان ، و هذا يكون من خلال تقسيم الرقم من اليسار إلى اليمين ، حيث يتم حذف أول ستة أرقام و رموز ، اما بالنسبة لرقم الحساب الشخصي و الذى هو باقى الارقام و يكون عدد أرقامه حوالى ثمانية عشر رقم ، و إذا كان أقل من ذلك فيتم حذف الأصفار التى توجد على يسار الرقم المتبقى .

و من الجدير بالإهتمام أن من الممكن التعرف على رقم الايبان الخاص بالحساب من خلال التواصل مع أى فرع من فروع البنك عبر الإنترنت أو من خلال خدمة العملاء الخاصة بكل بنك فى أى مكان على مستوى العالم ، أو من الممكن معرفة كيفية تحويل رقم الايبان الى رقم حساب من خلال مايلى :

  • يتم الدخول إلى موقع نظام الخير الشامل التابع لوزارة العمل
  • يتم الضغط على خدمات الموقع
  • يتم الضغط على الحصول على رقم حساب الايبان
  • بعد ذلك يتم كتابة رقم الحساب المصرفي
  • و سيظهر لك رقم الحساب و مضاف إليه رقم الايبان 

أهمية رقم الحساب البنكى الإيبان

أهمية رقم الحساب البنكى الإيبان
أهمية رقم الحساب البنكى الإيبان

إن رقم الايبان تزداد فيه الرموز و بالتالى تزيد عدد الخانات و لذا يكون من الصعب اختراق الرقم أو سرقة الحساب ، كما يتميز الرقم بالسهولة فى اجراء كافة التعاملات البنكية و من أهم رقم الإيبان ما يلى :

  • الأنظمة البنكية : إن كافة البنوك تتشابه فى الأانظمة العالمية و بالتالي السهولة فى اتمام جميع التعاملات المالية
  • إنجاز الوقت : لقد اثبت الايبان أنه من اسهل و أبسط طرق التعاملات المالية فى الأونة الأخيرة
  • الدقة : إن دقة مراجعة البيانات و سرعتها و بالتالي من المحتمل وقوع الخطأ ضعيفة للغاية 
  • المشكلات البنكية : يواجه العملاء العديد من مشكلات رفض المبالغ وعدم استلامها و لكن رقم الايبان يتميز بتلاشي هذه الأخطاء .

الفرق بين رقم الحساب و رقم الإيبان

=
الفرق بين رقم الحساب و رقم الإيبان
الفرق بين رقم الحساب و رقم الإيبان

 يعتبر رقم الإيبان هو رقم حساب للعميل معترف به فى كافة البنوك الدولية ، و من الجدير بالذكر أن رقم الإيبان لا يختلف كثيرا عن رقم الحساب او لكن يضاف إليه رمز البلد و البنك فى بداية الأمر ، ولكن توجد بعض الشروط التى تميزه و هو أنه مضاف إليه بعض الرموز ، ولكن رقم الحساب يستخدم فى التعاملات المحلية بكس الايبان الذى يستخدم فى التعاملات الدولية .

يمكنك أن تقرأ عن

تحويل رقم الحساب الى ايبان الاهلي

كيفية الحصول على رقم الايبان

توجد عدة طرق يمكن من خلالها الحصول على رقم الإيبان و هى :

  • من الممكن الحصول على رقم الإيبان عن طريق كشف الحساب البنكى
  • من الممكن الحصول عليه أون لاين عن طريق خدمات الانترنت البنكى أو الموبايل البنكى التى توفرها كافة البنوك فى الوقت الحالى 
  • من الممكن الحصول عليه أيضا عن طريق الاتصال المباشر بخدمة عملاء البنك أو من خلال الموقع الرسمي للبنك 

تحويل الايبان الى رقم حساب .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيفية تحويل الايبان الى رقم حساب ، كما تعرفنا أيضا على الفرق بين رقم الإيبان و رقم الحساب.