تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة

تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة التي تأسست في عام 1974 ميلادية لخدمة الدين والمجتمع السعودي، والعمل على نشر التعاليم الإسلامية، من خلال ما تقدم من تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة، والعمل على إقامة تواصل معرفي متبادل مع الجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية، حتى أصبحت من أهم الصروح العلمية بها.

ما هي تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة ؟

ما هي تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة
ما هي تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة ؟

توفر الجامعة كل أنواع الدراسات الأكاديمية بداية من الدراسة المنتظمة، أو الدراسة عن بعد أو التعليم الموازي والدراسات العليا، وتقدم كل تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة لكل الطلاب، بعد اجتياز الفصل التحضيري، وفي تلك التخصصات تلبية لكل الاحتياجات المجتمعية ومنها :

– كلية الشريعة تخصص شريعة 

– كلية أصول الدين تخصص أصول الدين.

– كلية اللغة العربية، تخصص لغة عربية.

– كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، تخصص المحاسبة ، تخصص الأنظمة.

– كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تخصص إدارة الأعمال ، تخصص الاقتصاد.

قد يهمك كذلك

افضل التخصصات الجامعية في السعودية

تخصصات جامعة الامام 

تخصصات جامعة الامام 
تخصصات جامعة الامام

– كلية اللغة العربية، قسم الأدب والبلاغة والنقد ومنهج الأدب الإسلامي، وقسم النحو والصرف وفقه اللغة.

– كلية العلوم الاجتماعية منها قسم علم النفس، وقسم علم الاجتماع والخدمة الإجتماعية، وقسم التاريخ والحضارة، وقسم المناهج وطرق التدريس ، قسم أصول التربية، والتربية الخاصة، والجغرافيا 

– المعهد العالي للدعوة والاحتساب، قسم الدعوة، وقسم الحسبة والرقابة، وقسم الدراسات الإسلامية المعاصرة.

– كلية الإعلام والاتصال قسم الصحافة والنشر الإلكتروني، وقسم العلاقات العامة، وقسم الإذاعة والتلفزيون والفيلم، وقسم الإعلام المتخصص، وقسم الجرافيكس والوسائط المتعددة.

– كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والتي منها قسم الاقتصاد، وقسم إدارة الأعمال، وقسم التمويل والاستثمار، وقسم الأعمال المصرفية، وقسم التأمين وإدارة المخاطر.

– كلية العلوم والتي منها قسم الرياضيات، وقسم الفيزياء، وقسم الكيمياء، وقسم الأحياء 

– كلية الطب وفيها قسم طب الأطفال، وقسم الأمراض الباطنية، وقسم الطب التعليمي وعلم الأدوية، وقسم طب الأسرة والمجتمع، وقسم الجراحة العامة، وقسم النساء والولادة، وقسم طب وجراحة العيون.

– كلية أصول الدين وبها قسم القرآن الكريم وعلومه، قسم السنة النبوية الشريفة وعلومها، وقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة، وكلية الشريعة التي تضم قسم أصول الفقه، وقسم الثقافة الإسلامية، وقسم الأنظمة وقسم الفقه.

– كلية الهندسة وبها الهندسة المدنية والميكانيكية، والمعمارية، والكيميائية، والكهربائية، كلية اللغات والترجمة التي تضم قسم اللغة الإنجليزية وآدابها.

شاهد أيضا

تخصصات كلية الجبيل الجامعية .. تعرف على أهم التخصصات وشروط القبول

شروط الالتحاق بجامعة الإمام

=
شروط الالتحاق بجامعة الإمام
شروط الالتحاق بجامعة الإمام

– الحصول على شهادة الثانوية العامة، أو الحصول على الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية، التي تتبع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أو قد حصل على شهادة تعادلها من المؤسسات التعليمية من خارج المملكة أو داخلها، حتى يتمكن من الإلتحاق بكل تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة

– الطلاب المتقدمين للالتحاق بمسار العلوم الصحية، يجب أن تكون فترة التخرج من الثانوية العامة لم تتجاوز السنتين، وفي حالة الرغبة في الالتحاق بالمسارات الأخرى، يجب أن تكون فترة التخرج من الثانوية العامة لم تتجاوز الخمس سنوات.

– كما لا يتم قبول الطلاب الذين تعرضوا للفصل التأديبي من الجامعات الأخرى، في المملكة العربية السعودية.

– يجب على الطلاب اجتياز الفحص الطبي، وتقديم وثيقة بأنهم لائقين طبياً، إذا كان الطالب يعمل في مؤسسة خاصة أو حكومية، فلابد من الحصول على موافقة بالدراسة من المؤسسة التي يعمل بها، والطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الطب، لابد من اجتياز المسار الصحي.

– عندما يرغب الطالب بالالتحاق بكلية العلوم، وكلية الطب، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، أو كلية الهندسة، أو كلية الإعلام قسم الوسائط المتعددة، فلابد أن يكون الطالب قد تخرج من القسم العلمي من الثانوية العامة .