تسجيل الدخول جامعة الباحه

تسجيل الدخول جامعة الباحه .. يعد تسجيل الدخول جامعة الباحه من أهم أنظمة الجامعة فى إدارة التعليم الإلكترونى ، حيث تقدم الجامعة نظام الخدمات الأكاديمية الذاتية للطلاب ، وهذا النظام من أهم أنظمة الجامعة والتى قامت بتطويره واضافة العديد من الإختيارات إليه ومن أهمها الخدمات والأدوات التعليمية التى تناسب كافة الطلاب . وإليكم المزيد من التفاصيل عن تسجيل الدخول جامعة الباحه . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

رسوم جامعة الاعمال والتكنولوجيا بجدة و أهم ما يجب معرفته عن هذه الجامعة

نبذة عن  جامعة الباحه

تعرف على جامعة الباحة
تعرف على جامعة الباحة

تعتبر جامعة الباحة واحدة من أبرز المؤسسات التليمية التابعة للقطاع الحكومى فى المملكة العربية السعودية والتى تم تأيسها عاو 1427هـ تحت اشراف جامعة أم القري، وقد تتميز هذه الجامعة بأنها صرح تعليمى ضخم يضم أكثر من 35 برنامج تعليمى وما يقرب من خمسة عشر كلية متخصصة تم توزيعها على المناطق المختلفة لمنطقة الباحة فى جنوب المملكة العربية السعودية ، وقد قامت الجامعة بتوفير موقع إلكترونى خاص يسمح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالتعامل والتعلم عن بعد حرصا على مواكبة التطورات التى شهدها العالم العربي فى مجال التعليم .

نظام جامعة الباحه لإدارة التعلم 

يعتبر نظام رافد أحد الانظمة الإلكترونية الحديثة للتعلم الإلكتورنى من جامعة الباحة ، حيث يوفر العديد من الأدوات التليمية التى تناسب الطلاب والعاملين فى الجامعة من أساتذة وداريين ، حيث تم تطوير المنصة التعليمية لتكون منكاملة بكل مايحتا إليه الطلاب والعاملون فى الجامعة من خدمات ، ومن الجديرب الذكر أن نظام رافد يوفر متابعة الدورات الدراسية ومشادة المحاضرات الافتراضية عبر النظزام بشكل يومى ، كما يحتوى على العديد من الأدوات التعليمية الت تساعد الطلاب فى اسخدام المنصة التعليمية ، حيث أن النظام يعد بمثابة بديل عن الدراسة التقليدية .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

مصاريف الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس

تسجيل الدخول جامعة الباحه للطلاب 

خطوات تسجيل الدخول جامعة الباحه
خطوات تسجيل الدخول جامعة الباحه

يتطلب تسجيل الدخول جامعة الباحه ونظام رافد من الطلاب اتخاذ عدد من الخطوات للتمكن من دخول الجامعة ، وتعتبر هذه المنصة التعليمي للطلاب عن بعد ، حيث يمكن من خلالها متابعة المحاضرات التعليمية عبر نظام إلكترونى يتناسب مع التعلم الإلكترونى ، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن دخول الطلب للنظام من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  • يقوم الطالب بتسجيل  الدخول إلى الموقع الرسمى الخاص بجامعة الباحة عبر الإنترنت
  • ستظهر نافذة تضم مجموعة من الخانات الفارغة ، والتى يجب على الطالب أن يدخل اسمه فى خانة اسم المستخدم
  • يتم ادخال الرقم السري المخصص لنظام الخدم الذاتية الإلكترونية أو الرقم البريدى أو الرقم الجامعى للطلاب فى الجامعة
  • بعد الإنتهاء من تعبئة البيانات المطلوبة يتم الضغط على زر التسجيل

كما يمكننا القول أنه فى حالة نسيان الرقم السري فيقوم الطالب بالضغط على نسيت الرقم السري، والضغط على ايقونة الاستعلام عن الرقم الأكاديمى ثم ادخال رقم السجل المدنى المكون من عشرة أرقام وسيظهر الرقم السري الخاص بالطالب ، كما أنه من الضرورى تحديث البيانات الشخصية قبل تسجيل الدخول جامعة الباحه 

تسجيل الدخول جامعة الباحه لأعضاء هيئة التدريس 

=
تسجيل الدخول جامعة الباحه
تسجيل الدخول جامعة الباحه

قد تختلف خطوات تسجيل الدخول جامعة الباحه لأعضاء هيئة التدريس عن خطوات تسجيل الدخول جامعة الباحه للطلاب ويتضح ذلك من الخطوات الأتية :

  • يتم أولا الدخول إلى الموقع الإلكترونى الخاص بجامعة الباحة من على الانترنت 
  • يقوم عضو هيئة التدريس بإدخال الرقم المنسوب الرمز السري الخاص بنظام الخدمات الذاتية الأكاديمية فى الجامعة أو عن طريق ادخال البريد الجامعى أو الرقم السري الخاص بالبريد الإلكترونى لعضو هيئة التدريس والذى يتم اعطاؤه بعد الإنضمام للجامعة 

يمكنك أن تقرأ عن 

جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية التعليم عن بعد

تسجيل الدخول جامعة الباحه .. جامعة الباحة أحد الجامعات الموجودة فى المملكة العربية السعودية والتى يرغب العديد من الطلاب الإلتحاق والإنضمام إليها . وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على جامعة الباحة ، كما تعرفنا ايضا على تسجيل الدخول جامعة الباحه للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، كما تعرفنا أيضا على نظام رافد لأدارة التعليم فى الجامعة .