تعرف علي تسويق الميل ورم

تسويق الميل ورم والشهيرة باسم ديدان  القبابي ولكنه اسما فقط ، حيث أنها ليست ديدان ، بل عبارة عن يرقات تتحول فيما بعد لشكل من أشكال الخنافس السوداء ، يطلق عليها اسم خنفسة الظلام  ، وتستخدم كبديل الأعلاف ،  نظرا لاحتوائها على قيمة بروتينية عالية ، ومن المشاريع الاستثمارية المربحة ، ولكن لا يعرف أصحاب تلك المشروعات طرق تسويق الميل ورم ، للحصول على الربح المالي الوفير من هذا النوع من المشاريع.

كيف يكون تسويق الميل ورم

كيف يكون تسويق الميل ورم
كيف يكون تسويق الميل ورم ؟

من أهم الأسباب التي ربما تجعل البعض يعزف عن تربية ديدان الميل ورم أو دودة القبابي  ، لأنهم لا يعرفون كيف يكون تسويق الميل ورم ،  وكيف يقوم باستهداف الأشخاص الذي يبحثون عن هذا النوع تحديدا ، ويعرفون قيمته الغذائية في تربية الحيوانات ، ونفصل ذلك إليكم:

تسويق الإنترنت من أفضل أنواع تسويق الميل ورم

الانترنت بشكل عام أو التسويق الالكتروني من أهم أشكال التسويق الحديثة التي حققت الكثير من الفوائد لهذا النوع من المشاريع المستحدثة ، والتعريف به وتقديمه للمهتمين به بشكل مباشر ،  والتي تبدأ من مواقع التواصل الاجتماعي ، مثل إنشاء صفحات للدعاية ، والتسويق على موقع الفيس بوك وانستجرام وتويتر ، ونضرب إليكم مثال للتسويق للميل ورم من خلال صفحة الفيس بوك في الخطوات التالية:

اقرأ أيضا

دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر

إنشاء صفحة تسويقية على الفيس بوك

– بداية على المستثمر في هذا المجال أن يقوم بإنشاء صفحة له على موقع الفيس بوك ،  ولا تكون الصفحة من الصفحات الشخصية ، بل صفحة خدمية للتسويق ، ويتم اختيار الاسم المناسب لها بما يطابق المنتج التي تقدمه تلك الصفحة ،  مثل صفحة تسويق الميل وورم.

– يبدأ بالنشاط التسويقي للصفحة من خلال البوستات الدعائية في شرح ما هي دودة القبابي ، أو الميل ورم وأهميتها ومميزاتها ، والفوائد التي تقدم للمربين .

– اجراء متابعة دورية للصفحة والإجابة عن استفسارات المتابعين لها ، بداية من طرح الأسئلة حول المنتج ، والأسعار وغيرها بما يحقق تواجدك بصفة مستمرة مع متابعي الصفحة.

اعداد خطة استهداف للعملاء

– بعد ان قام بتجهيز الصفحة وتحقيق الانتشار الواسع لها بين رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، ويقوم بعرض المنتج ، وما ينتجه في الصفحة للبيع للمهتمين بدودة القبابي أو الميل وورم

– لا بد من تحديد مواصفات المنتج من الحجم والوزن ، والصور المرفقة الموضحة للمنتج من كل النواحي ، لمزيد من المصداقية.

– اجراء الإعلانات الممولة على الفيس بوك ، وهي خدمة متاحة للتجار أو المسوقين على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك

من هم العملاء المستهدفين بخطة تسويق الميل ورم ؟

من هم العملاء المستهدفين بخطة تسويق الميل ورم
من هم العملاء المستهدفين بخطة تسويق الميل ورم ؟

– استهداف الزبائن والعملاء على الفيس بوك عبر الإعلان الممول ، ويتم ذلك في مرحلة اعداد الإعلان بطلب الشخص من الفيس بوك أن يصل لأشخاص مهتمة بهذا المجال في المحيط السكني ، أو الموقع الجغرافي للمستثمر ، وطلب أن يعرض ذلك المنتج عليه.

– توضيح أن النوعية المستهدفة من هؤلاء العملاء ، مثل الأشخاص المربية للعصافير سواء منزليا  ،أو أصحاب محلات العصافير للزينة.

– استهداف أصحاب المحال المتخصصة في بيع الأسماك الزينة ، أو من يهتمون بتربيتها.

– استهداف أصحاب محلات بيع السمان ، أو المهتمين بتربية السمان.

– استهداف الأشخاص المهتمين بتربية الدجاج بكل أنواعه ، أو أصحاب المزارع أو اصحاب المحال التي تبيع الدجاج ، وهذا لأن سواء كان العصافير أو الدجاج أو السمان أو الأسماك ، فالميل ورم من الأغذية الرائعة لهم ، ومصدر غذائي هام لهم.

مميزات الخطة التسويقية على الانترنت للميل ورم

=
مميزات مشاريع تربية الميل ورم وتسويقها
مميزات مشاريع تربية الميل ورم وتسويقها

– توضح تلك الخطة التسويقية الالكترونية التعريف الكامل بالمنتج لمن لا يعلمون عنه شيئا ، والوصول لأكبر عدد من المتابعين من رواد الفيس بوك ، واجراء توعية كاملة عن المنتج.

– سهولة الوصول للمنتج من خلال الاسم المعروض ، والموقع الجغرافي والمسكن ، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والمجهود في عملية بيع الميل ورم.

– عملية الدعاية لا تستهلك المال ، أو تشكل عبء على ميزانية المستثمر في هذا المجال ، بل من أول إعلان يكون لديه عملاء عبر تسهيل التواصل بالهاتف الجوال.

– تُمكن الخطة التسويقية الالكترونية من نشر اسم المربي للدودة ، وتسهيل التوسع في النشاط الخاص به ، عبر اقبال المزيد من العملاء عليه ، الأمر الذي يدر عليه الكثير من الدخل والربح من تربية دودة الميل ورم.

اقرأ أيضا

تسويق الوود بليت .. تعرف على كيفية التسويق وأهم المشكلات التى تواجهه

تعرف على دودة الميل ورم

تعرف على دودة الميل ورم
تعرف على دودة الميل ورم

الميل ورم هي يرقة تتحول إلى خنفسة الظلام ذات اللون الأسود ، ولكن تكمن أهيمتها أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد والألياف والمعادن الهامة ،  لتكوين الكائنات الحية ، وتتغذى على الخضروات الطازجة النظيفة ، ما جعلها من أقوى أنواع العلف الطبيعي ، لأنها في تكوينها اكثر من 50% من البروتين ، و25 % من الدهون  ،و8 % من الألياف ،  ما جعلها غذاء مميز للأسماك والطيور ، مثل العصافير والسمان والدجاج.

اقرأ أيضا

دراسة جدوى تفصيلية لمشروع المياه المعدنية

استخدامات الميل ورم

– يستخدم الميل ورم في تغذية السمك والدواجن والطيور ، كبديل للأعلاف الصناعية ، والحصول على منتج حيواني صحي ومفيد لصحة الإنسان فيما بعد.

– يعتبر الميل ورم من التغذية الهامة للكثير من الزواحف والكائنات التي تعيش على أكل الحشرات.

– تدخل الميل ورم في الكثير من الصناعات الغذائية ، حتى أنها تدخل في بعض البلاد ، كمادة غذائية مهمة في لبن الأطفال الرضع ، نظرا لما بها من نسبة عالية من البروتين النظيف من المواد الكيميائية.

– وتستخدم في بعض البلدان كغذاء للبشر ليس هذا فقط ، بل إن الفضلات الناتجة عن تربية الميل ورم ، تعتبر من الأسمدة الطبيعية القوية وكل ذلك أهلها لتكون من المشورعات المربحة ماليا ، طالما يمتلك المربي الدراية الكاملة بها ، ومعرفة كيفية تسويق الميل ورم.

اقرأ أيضا

تكلفة مشروع كوفي شوب سيارات

مميزات مشاريع تربية الميل ورم وتسويقها

مميزات مشاريع تربية الميل ورم وتسويقها
مميزات مشاريع تربية الميل ورم وتسويقها

– دورة التربية لدودة الميل ورم قصيرة ، ولا تحتاج وقت طويل حتى يصل المربي سريعا للحصاد ، وجني الربح السريع لما أنفقه من مال في تربيتها.

– دودة الميل ورم لا تحتاج الكثير من الرعاية ، أو الوقت والمجهود الطويل في التربية ، ولا تستهلك المال الكثير في الإنفاق عليها.

– مشروع تربية وتسويق الميل ورم لا يكون بحاجة لمكان كبير ،  بل أنه من المشروعات الصغيرة الحجم ، والمدرة للكثير من الربح ، وهو الأمر الذي يسعى إليه الكثير من الشباب في مقبل العمر.

– مشروع الميل ورم لا يكلف الكثير من المال في تغذية الدودة ، بل أنها تتغذى على الخضروات الطازجة ، وكذلك الفاكهة حتى لو لم يتوفر هذا وذاك ، فإن العلف الخاص بها غير مكلف ، مثل المشاريع المختلفة الأخرى.

– يحتاج الميل ورم أو دودة القبابي الكثيرين في المجتمع ، مثل مربي العصافير أو السمان أو الطيور الداجنة  ،أو العصافير الخاصة بالزينة أو طيور السمان ، وتباع بسعر مناسب ، حيث أنها لا تتوفر كثيرا في الأسواق.

– لا يحتاج تسويق الميل ورم إلى الكثير من الوقت ، أو المجهود أو حتى الكثير من الإنفاق المالي ، وفي نفس الوقت تدر الدخل المالي السريع والوفير على المربين والمهتمين بها ، فقط لابد لهم امتلاك المعرفة الكافية بطرق تسويق الميل ورم ، وطرق العناية بها.