تسويق الوود بليت .. تعرف على كيفية التسويق وأهم المشكلات التى تواجهه

تسويق الوود بليت ..  يعتبر الوود بليت أحد أشهر مصادر الطاقة المعروفة على مستوى العالم ، كما أنه واحد من طرق تحويل الوقود الحيوى إلى طاقة ، ومن الجدير بالذكر أنه يتم تصنيع الوود بليت من كسر الأخشاب أو كبس النشارة الخشبية ، أو من أى نوع من مختلف الأخشاب كقشور شجر جوز الهند أو قشور النخيل أو مخلفات التربة الزراعية وأيضا كبس أغصان الشجر . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

صيغة عقد سوشيال ميديا تسويق الكتروني

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على كيفية تسويق الوود بليت

تسويق الوود بليت
تسويق الوود بليت

تسويق الوود بليت

الووت بليت ، عبارة عن نشارة خشبية تستخدم كأحد أنواع الوقود فى تشغيل المصانع وأيضا التدفئة ، وقد تم كبسه على هيئة كبسولات خشبية ، وقد ظهر قبل القرن العشرين من أجل تدفئة المنازل ، ولكن بعد أزمة الطاقة تم استعمال الأخشاب كأحد مصادر الطاقة مرة أخرى فى السبعينات ، ولذا يمكننا القول أن الوود بليت أحد منتجات نشارة الأخشاب المطحونة  ، والتى تصل رطوبتها لما يقل عن عشرة فى المائة ، ويمكن تخزينها فى أماكن صغيرة ونقلها إلى مسافات بعيدة بسبب كثافتها ، كما له العديد من المميزات .

حجم الطلب لتسويق الوود بليت

يعتبر الوود بليت واحد من أكثر أنواع الوقود المطابقة للمواصفات المطلوبة ، ولذا فإن حجم الطلب عليها يكون كبير جدا وخاصة بعة بعد زيادة أسعار المواد البترولية ، ولذا يمكننا القول أن الأسواق الأوروبية تعد من أهم الأسواق التى يتزايد فيها الطلب على الوود بليت ، ولذا يعتبر هذا المشروع من أهم المشروعات الناجحة والمضمونة ، حيث يتم تصدير انتاجه بالكامل وأرباحه تكون باليورو

حجم الطلب لتسويق الوود بليت
حجم الطلب لتسويق الوود بليت

يمكنك أن تقرأ عن 

بحث عن التجارة الإلكترونية مع المراجع .. تعرف على أنواعها ومميزاتها

المشكلات التى تواجه تسويق الوود بليت

  • يحتاج الوود بليت إلى توافر وجود النشارة الخشبية البيضاء لتكون نظيفة وبدون أتربة أو غراء
  • هذا المشروع يحتاج أيضا إلى مجموعة من المعدات الثقيلة ومرتفعة السعر
  • يحتاج أيضا إلى معدات بصيانة دورية ودعم فنى وقطع غيار
  • يحتاج المشروع لفريق متخصص يتم تدريبه لتدوير المشروع وتشيل المعدات .

الفرق بين تسويق الوود بليت وأنواع الوقود الأخرى 

  • الوقود الحيوى الغير معالج

يتميز هذاا النوع من الوقود بعدد من المميزات وهو أن تكلفته قليلة ورطوبته أقل ، كما أن تخزينه ونقله يعد بالأمر السهل ، وقد تختلف خصائص الوود بليت عن الحطب بشكل كبير ، نظرا لقلة الرطوبة والتجانس ، حيث يتم تجفيف النشارة الخشبية وضغطها والفرق بينهم يتلخص فيما يلى :

  • الكتلات الغير معالجة رطوبتها عالية ولذا تزداد تكاليف نقلها ونسبة الميكروبات بها عالية عند النقل والاستخدام
  • أما الوود بليت يتميز بمستوى الرطوبة المنخفض ، ولذا يمكن استعماله فى أشعال المدفأ بالمنزل بطرق بسيطة ومضمونة وأمنه
  • الناتج فى الكتلات الغير معالجة ضعيف وتخرج منه مواد ضارة على عكس الووت بليت
=
مميزات انتاج الوود بليت
مميزات انتاج الوود بليت

قد يعجبك

انشاء متجر الكتروني خاص بموقع أمازون مخصص لعرض منتجات الموقع 

  • الوقود الأحفورى

يعد الوود بليت من الوقود الحرارى المتجدد ، والذى لايؤدى لزيادة ظاهرة الاحتباس الحرارى ، حيث أنه عندما يحترق 5mm2 من النفط ينبعث 13.8 tones من co2 فى الغلاف الجوى ، فيتم تحويله من نفط إلى كبسولات مما يؤدى لتقليل الإنبعاث الحراري ، ولذا يتسم الوود بليت بإنخفاض تكلفته مقارنة بالكهرباء والنفط .

تسويق الوود بليت .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كيفية تسويق الوود بليت ، كما تعرفنا على حجم الطلب عليه وأهم المشكلات التى تواجهه ، فضلا عن الفرق بينه وبين أنواع الوقود الأخرى .