تطبيقات الواقع المعزز في التعليم

تطبيقات الواقع المعزز في التعليم والتي كانت السبب في الكثير من التغيرات في الطابع التعليمية ،بإمكانية تغيير توقيت الدراسة وموقعها، كما أدخلت التحسين على القدرة في توصيل المحتوى، وإدخال طرق وأساليب تفاعلية جديدة، بواسطة التنوع في تطبيقات الواقع المعزز في التعليم، كما جعلت الدراسة أكثر جاذبية ومتعة.

قد يهمك كذلك

أفضل 11 برنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد والأيفون

أفضل تطبيقات الواقع المعزز في التعليم

أفضل تطبيقات الواقع المعزز في التعليم
أفضل تطبيقات الواقع المعزز في التعليم

يتمتع الواقع المعزز Augmented Reality أن له قدرة كبيرة في استخدامه داخل الفصل الدراسي، لأنه يغير طريقة تفاعل الطلاب مع العالم الحقيقي، ويعزز مشاركة الطلاب، ويجعل تعلم محتوى موضوعهم أمر شيق، يوسع آفاق الطالب، ويعزز إبداعهم وخيالهم، والتخلص من الطرق التقليدية في التعلم وأشكال الروتين المتسببة في الملل والضيق، وسرعة التشتت ومن أفضل تطبيقات الواقع المعزز في التعليم:

Elements 4D Android/ iOS

واحد من أفضل تطبيقات الواقع المعزز في التعليم خاصة للطلاب، ويستخدم بشكل خاص في تدريس مادة الكيمياء، في شكل ملهم تفاعلي بين المعلم والطلاب.

– يساهم في تحويل الورق الجامد والكتل الخشبية، والمادة العلمية النظرية إلى تمثيلات ديناميكية رباعية الأبعاد، ولهذا التطبيق مشغلات خاصة على البطاقات المطبوعة، والتطبيق مناسب للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي الأندرويد أو ios.

– تساهم مثل هذه التطبيقات في تحويل العملية التعليمية بشكل عام، إلى متعة حقيقية في التعلم، وبقاء المعلومات لأطول فترة ممكن في ذهن المتعلم.

 تطبيق CoSpaces Edu 

 تطبيق CoSpaces Edu 
تطبيق CoSpaces Edu

يقوم التطبيق على إنشاء محتوى تفاعلي مميز يتيح للطلاب، والمتعلمين  إنشاء الكائنات الثلاثية الأبعاد الخاصة بهم، والتحكم فيها من خلال البرمجة

– العمل على استكشاف الإبداعات الخاصة بهم في الواقع الافتراضي، أو الواقع المعزز أو القدرة على استخدام مكعب الواقع الافتراضي، المعروف باسم MERGE Cube للتحكم في الصور المجسمة.

– كما يعمل التطبيق على الكثير من مجالات الدراسة، والتعليم، والتي منها منهجية التعليم الهادفة إلى إحداث تطوير في مهارات الطلاب في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والمواد الهندسة والرياضيات، والبرمجية والعلوم الاجتماعية واللغات والفنون.

– ويعد من  أفضل تطبيقات الواقع المعزز في التعليم، لأنه يعمل على نظام الأندرويد، ويتم تحميله من متجر بلاي جوجل، كما أنه يمكن استخدامه على متجر آيتيونز للهواتف التي تعمل بنظام ios

شاهد كذلك

كيف تصبح مبرمج تطبيقات ؟ تعرف على الإجابة

تطبيق Expeditions 

– التطبيق تم تطويره من شركة جوجل، ليقوم على تقديم مزيج من الواقع الافتراض، مع الواقع المعزز في مجال التعليم، الأمر الذي يوفر للمعلم امكانية توجيه المتعلم، عبر مشاهد مصورة بتقنية 360 درجة وكائنات ثلاثية الأبعاد في استكشاف المواد الدراسية المختلفة .

– يستخدم التطبيق مع مواد التاريخ والجغرافيا والفنون والعلوم، ويساهم في اكتشاف المواهب والإبداعات، والتصور الجديد للمعلومات، ما يؤثر على بقاء المعلومة في الذهن لأطول فترة ممكنة، وتسهيل الاستيعاب ما يقلل من جهد المعلم، ووقت الطلاب.

– يعتبر من من أفضل تطبيقات الواقع المعزز في التعليم، لأنه يعمل بنظام الاندرويد للهواتف الذكية، ونظام آي أو إس، ويمكن تحميله من المتاجر الإلكترونية بشكل سهل.

اقرأ أيضا

دورات إنجليزي عن بعد معتمدة مجانا وأفضل تطبيقات تعلم اللغة

تطبيق Wonderscope 

=
تطبيق Wonderscope 
تطبيق Wonderscope

– واحد من تطبيقات الواقع المعزز في التعليم، وهو مناسب أكثر في سرد القصص، حيث يعمل التطبيق على تحويل المكان العادي إلى شكل من أشكال القصص الحقيقية، ويمكن للطلاب رؤية القصة تدور حولهم في الغرفة الصفية.

– يساعد التطبيق الطلاب في القراءة بصوت مرتفع للتفاعل مع شخصيات القصة، أو التحاور معهم والمساعدة في حل المشكلات، وامكانية طرح الأسئلة على شخصيات القصة، والاستماع إلى إجاباتهم على الأسئلة بنفس الوقت.

– التطبيق متوفر للعمل على الهواتف بنظام آي أو إس، ويمكن تحميله من متجر آيتيونز، ولكن ما يعيبه أنه غير متاح للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد .