تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات .. تعرف على أهم المصادر باللغة العربية والإنجليزية

تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات .. لقد انتشرت فى الفترة الأخيرة فكرة صناعة التطبيقات وتعلم البرمجة فى كافة المجالات ، ومن الجدير بالذكر أن كل تطبيق يحمل  العديد من الأفكار المميزة التى تساعدنا فى أداء مهامنا اليومية بسهولة ، وفى هذا المقال سنتعرف على كيفية تعلم البرمجة . وإليكم المزيد من التفاصيل فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

كيف تصبح مبرمج تطبيقات ؟ تعرف على الإجابة

سوف نتعرف على كيفية تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات

تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات.
تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات

تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات

لقد أصبح تعلم برمجة الأندرويد وصناعة التطبيقات من الأمور الهامة والضرورية ، ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 85% يستخدمون نظام الأندرويد وخاصة مستخدمى الأجهزة الحديثة حول العالم ، ولذا أصبح الطلب يتزايد فى سوق العمل على مصممى ومطورى هذه التطبيقات .

قد يهمك كذلك

بحث عن الفيجوال بيسك جاهز للطباعة .. تعرف على استخداماته وأهم مميزاته

مكونات تطبيق الأندرويد

تتكون تطبيقات الأندرويد من أربعة أشياء وهى :
  • Activities

هى كل شئ يمكن أن يراه المستخدم وتتكون من شيئين  layouts وهى الواجهة الرسومية وليس له علاقة بالبرمجة أو أى نشاط أخر يقوم به التطبيق ، والشئ الثانى هو ملف الجاف الذى يتحكم فى الأزرار التى توجد فى الواجهة .
  • Services

مسئول عن التحكم فى العمليات الى يقوم بها التطبيق فى الخفاء مثل تطبيق الفيس بوك الذى يأتى بالرسائل فور وصولها دون الإضطرار لترك التطبيق مفتوح
  • Broadcast Receivers

تتحكم فى العمليات التى تتم بين التطبيق ونظام الأندرويد مثل التطبيقات التى تقوم بتقليل إضاءة الهاتف .
  • Content Providers

هو المسئول عن ربط التطبيق بمصدر البيانات ، وهذه التطبيقات تحتاج إلى تسجيل الدخول أو تطبيق يأتى بكلمات أى أغنية تشغلها .
مكونات تطبيقات الإندرويد
مكونات تطبيقات الإندرويد
قد يفيدك أن تقرأ عن

مصادر باللغة الإنجيليزية لتعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات

  • Official Android Developer Site

يعتبر هذا الموقع هو الخيار الأفضل التابع لشركة جوجل المطورة لنظام الاندرويد ، وخاصة لمن يمتلكون المهارة فى  اللغة الإنجيليزية ، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يوجد فيه العديد من الأشياء التى تفيد أى شخص مهتم بهذا المجال ويرغب بتعلم البرمجة وتطبيقات الأندرويد .

Official Android Developer Site
Official Android Developer Site لتعلم برمجة الأندرويد
  • The NewBosten

تحتوى هذه القناة الأجنبية على العديد من الدورات  الهامة فى تعليم برمجة تطبيقات الأندورويد بأكثر من لغة ، كما تمتلك دورة تعليمية تتكون من 200 فيديو من تصميمهم للمبتدئين وتعليمهم كيفية إنشاء تطبيقات الأندرويد ، ومدة الفيديو بها لا يجاوز العشرة دقائق ، كما ان هذه القناة تقدم شرح وافي للغة الجافا الهامة لتطبيقات الأندرويد المتقدمة .

موضوعات قد تهمك

اعرف مين زار بروفايلك من جوجل كروم .. تعرف على الطرق والتطبيقات المختلفة

مصادر باللغة العربية لتعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات

  • عرب أندرويد

يعد هذا الموقع واحد من أهم وافضل المواقع العربية لكل عشاق البرمجة ، حيث يقدم شرح مميز ومصادر تعليمية مفيدة مثل : البرامج المساعدة فى الاحتراف والكتب التعليمية ، ومن أهم مميزاته أنه يقدم دراسة لبعض التطبيقات الى توجد فيه وكيفية تصميمها .

عرب أندرويد من أهم مصادر تعلم البرمجة
عرب أندرويد من أهم مصادر تعلم البرمجة
  • Araby Mobile

هذه القناة متميزة فى طريقة شرحها ، حيث تقدم دورات فى كيفية الترويج بطريقة ناجحة وكيفية تحقيق أرباح حقيقية وجيدة ، كما يقدم شرح وافى عن كيفية نشر التطبيق على متجر جوجل بلاي وجعله مميز ومغرى للعديد من مستخدميه .

تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كيفية تعلم برمجة الأندوريد ، كما عرضنا أهم المصادر باللغة العربية والإنجيليزية التى تقدم ذلك . ونرجو أن ينال هذا المقال إعجابكم .