تعليم اللغة العبرية من الصفر

تعليم اللغة العبرية من الصفر وهو أمر يبحث عنه المتخصصين في الترجمة واللغات، ومحبي تعلم اللغات بغض النظر عن من المتحدث بها، ويوجد الكثير من المصادر في تعليم اللغة العبرية من الصفر، مثل التطبيقات التعليمية، أو المواقع التعليمية من خلال شبكة الإنترنت، نفصل بعضها في السطور التالية.

طرق تعليم اللغة العبرية من الصفر    

طرق تعليم اللغة العبرية من الصفر     
طرق تعليم اللغة العبرية من الصفر

تنتشر الكثير من المواقع والتطبيقات على الإنترنت، والتي تقدم أكثر من لغة، مثل تطبيقات تعليم اللغة العبرية من الصفر، والتي تقدم اللغة من المستويات الأولية، وحتى المستويات المتقدمة مثل:

تطبيقات تعليم اللغة العبرية من الصفر   

تطبيق iScript Hebrew 

تطبيق iScript Hebrew 
تطبيق iScript Hebrew

واحد من التطبيقات المهمة في تعليم اللغة العبرية من الصفر، والذي يناسب الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، والتي تعمل بنظام ios ،وهو من التطبيقات التي تناسب المبتدئين في تعليم اللغة العبرية، وتساعد المتعلم على التعرف على الحروف، وطرق الكتابة والنطق 

– يقوم التطبيق على عرض كل حرف في أربعة خطوط مختلفة اثنين بخط الطباعة، واثنين بالخط اليدوي، كما يحتوي التطبيق على قسم متخصص في حروف العلة، الأمر الذي يساعد على ممارسة القراءة.

– كما يمكن الاستعانة بتطبيق Write It Hebrew  ،وهو من التطبيقات التي تساعد في تعليم اللغة العبرية من الصفر، ومشابه تماما للتطبيق السابق، ولكنه يساعد على الكتابة بشكل أفضل.

شاهد أيضا

دورات إنجليزي عن بعد معتمدة مجانا وأفضل تطبيقات تعلم اللغة

تطبيق Drop 

– تطبيق مميز في تعليم اللغة العبرية من الصفر، متوفر على البلاي جوجل، ومصمم بشكل جيد مفيد للشخص الذي يريد تعلم اللغة، حيث يضم هذا التطبيق أكثر من عشرين لغة عالمية، ومنها اللغة العبرية واللغة الإسبانية وغيرها

– كما يعمل التطبيق على تشجيع الشخص على الممارسة القصيرة، ويقدم الموقع نوع من أنواع التعلم الجديدة، مثل طريقة تفهيم الشخص بطريقة جزئية ثم جزئية أخرى، كما سيمكن هذا التطبيق الشخص من تحديد مدة معينة في اليوم للدراسة فيها

–  كما يقدم التطبيق موسوعة كبيرة من الكلمات تسقط من أعلى الشاشة مع الصور المصاحبة لها، كما أنه بعد مرور الشخص وتعلمه 50 عنصرا مراحل التعلم يمكنه تفعيل ميز في التطبيق، وهي ميزة التدريب 

تطبيق Free Hebrew by NEMO

=
تطبيق Free Hebrew by NEMO
تطبيق Free Hebrew by NEMO

– هو تطبيق عملي للغاية ومميز يعمل عن طريق مجموعة من البطاقات التعليمية، والتي تحتوي على الكلمات، والعبارات التي تمهد لتعلم اللغة، وعن طريق النطق الصوتي للعبارات والكلمات، والتعديل في النطق عند الشخص المتعلم.

–  كما يعمل التطبيق على عمل أقسام تحتوي على عبارات مفيدة ومهمة، لكي تعمل على جعل الشخص يستخدمها في حياته اليومية للتدرب على اللغة، وأقسام أخرى تحتوي على قسمين الأول، إذا كنت تتعلم 10 أشياء ولا شيء غيرها، والثاني وإذا كنت تتعلم 50 شيء فقط 

تطبيق Hebrew Basic Phrases

هو تطبيق رائع يضم مجموعة من الكلمات والعبارات المسموعة والمكتوبة، حيث يعمل التطبيق على تقسيم الكلمات والعبارات عبر فئات، ولكن يعتبر هذا التطبيق غير مكتمل في الوقت الحالي، ولكن هذا لا يكون سببا في إغلاق التطبيق.

–  حيث أن السبب الذي جعل هذا التطبيق يدخل قائمة هو الترتيب، والاختيار الرائع للكلمات والعبارات لأنه صرف النظر عن أيام الأسبوع، والكلمات المتشابهة، حيث أنك لن تجد تطبيق مشابه لهذا التطبيق ولا شبيه للطريقة التعليمية الخاصة به، ولا تنسى أهم ميزة في هذا التطبيق، وهي أن التطبيق يمكنه العمل في حالة عدم الاتصال بشبكة الانترنت.

تطبيق ClozeMaster

– هو تطبيق متخصص في تعليم اللغة العبرية حيث أن هذا التطبيق خاص بالكمبيوتر، كما يعتبر وأن هذا التطبيق يعتبر لعبة إكمال الكلمات.

–  التطبيق يعمل على تحفيظ الكلمات للشخص المراد تعليمة، ثم بعدها يبدأ في اختبار الشخص عن طريق اختبار الشخص في عمل لغز حل كلمات وإكمالها.

–  كما يضم التطبيق ما يقارب مائة ألف كلمة لتعلم العبرية مكتوبة و مسموعة بالصوت الأصلي الخاص بالبرنامج، يحتوي التطبيق على ميزة حفظ الكلمات التي يمكن أن تحتاجها، أو التي تراها مثيرة للاهتمام، حيث أن هذا التطبيق له متعة كبيرة، حتى إذا تم الوصول للمستويات المتقدمة

اقرأ كذلك

لماذا نتعلم اللغة الانجليزية بالانجليزي ؟ تعرف على الإجابة

مواقع تعليم اللغة العبرية من الصفر

مواقع تعليم اللغة العبرية من الصفر
مواقع تعليم اللغة العبرية من الصفر

موقع Learn Hebrew Easily

– يُعد واحد من أفضل المواقع التي تقدم تعليم اللغة العبرية من الصفر، حيث يعمل هذا الموقع على تقديم الدورات التدريبية، والكورسات الإلكترونية المجانية.

–  كما يعمل الموقع على تنظيم الدورات التي يقدمها للمتدربين، من خلال جعل الشخص حفظ الحروف الخاصة باللغة العبرية، حيث يقدم في كل حصة مجموعة من الحروف

– كما يقوم الموقع بعمل رسوم متحركة، تستخدم في تسهيل الشرح للمتدرب، كما يضم الموقع كل ما هو متوقع من الخدمات المدفوعة، ولكن هذه الخدمة مجانية.

– كما تحتوي الدورة على 15 مستوي للتدريب، وهذه المستويات تحتوي على الأساسيات في اللغة، ولا يتم توسيع التدريب أكثر، وكما يضم الموقع خدمة تمكنك من مشاهدة الحصص، بعد انتهائها في أي وقت. 

تعليم اللغة العبرية من الصفر في موقع  LinguaLift 

– هو موقع لتعليم اللغات حيث يعمل هذا الموقع على الاهتمام بالقواعد اللغوية والحروف، وكما يضم الموقع تدريب، يكون في آخر كل مستوى يسمى هذا التدريب، باسم الكعكة، وهو عبارة عن مقاطع فيديوهات، و مكالمات حوارية جدا وأغاني، وكلها متعلقة بالجزء الذي تمت دراسته في هذا المستوى.

– كما يعتمد الشرح في هذا الموقع على الأسلوب الحواري لجعل المتدرب يتعلق بالشرح، ويعتمد الشرح في هذا الموقع على الاشتراك، لذا يكون هذا الشرح مفيد للأشخاص، أو الطلاب الملتزمين، كما يحتوي الموقع على الفصل الدراسي المجاني. 

موقع Polymath

هو موقع متخصص في تعلم اللغة العبرية من الصفر حتى الاحتراف، عبر العديد من المراحل المختلفة، ومن أهم هذه المراحل مرحلة تعلم المصطلحات، والقواعد والمفردات، والتعبيرات والكلمات الأكثر استخداما في اللغة، وصفات وأفعال والأزمنة ويضم الموقع، حوالي 60 لغة أخرى ومختلفة 

قد يهمك أيضا

تعليم اللغة الفرنسية للاطفال

موقع Mondly Languages

 

موقع Mondly Languages
موقع Mondly Languages

 

– هو موقع ويب مشهور ومعروف هذا الموقع مشابهة تماما لموقع دولينجو، يعمل الموقع استخدام أسلوب الحوار، حيث يستخدم هذا الأسلوب لتعليم المفردات.

– كما يحتوي الموقع على العديد من الألعاب الفورية، والتي تستخدم لتسهيل حفظ الكلمات، والعبارات والقواعد اللفظية، ويستخدم الموقع الصور أيضا لتسهيل الشرح للمتدرب، 

– كما يستخدم الموقع طريقة chatbot ،وهي من أحد الوسائل التعليمية المشهورة، كما يحتوي الموقع على العديد من اللغات، ويقوم الموقع بعمل العديد من  المنافسات، التي تحفز المتدربين على جمع النقاط والفوز بالمنافسات.

اقرأ أيضا

تعليم اللغة الانجليزية اون لاين صوت وصورة

موقع Duolingo

– هو من أشهر المواقع الغنية عن التعريف الخاصة بتعليم اللغات، ومنها تعليم اللغة العبرية من الصفر،

حيث أن هذا الموقع هو الذي يلجأ إليه كل شخص، يحتاج الى تعلم اللغات.

– حيث يعتمد هذا الموقع على مجموعة من الدروس التي تطرح بطريقة فعالة وشيقة، تعمل هذه الطريقة على ضمان فهم الشخص للغة، والمبادئ الخاصة بها والأسس الخاصة بها.

– يتميز الموقع أن متوفر به كل المستويات التعليمية في تعليم اللغة العبرية من الصفر، وحتى المستويات المتقدمة، والاحتراف في كتابة اللغة ونطقها