أفضل 5 جامعات تُتيح تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس

تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس ، دون شك فإن التعليم عن بعد يُعتبر وسيلة أكثر مِن رائعة مِن و سائل التعليم التي و في الأونة الأخيرة بدأت تشهر تطوراً كبيراً و ملحوظاً نظراً لما يمر به العالم مِن ظروف قصرية ، و نظراً لما حققه العالم مِن تطور تكنولوجي رهيب…تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس.

تعرف على:

تعليم اللغة الانجليزية اون لاين صوت وصورة

تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس مع أفضل الجامعات

1- جامعة سنترال فلوريدا – University of Central Florida

جامعة سنترال فلوريدا - University of Central Florida
جامعة سنترال فلوريدا – University of Central Florida مِن أفضل جامعات تتيج تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس

هذه الجامعة تُعتبر أحد أفضل الخيارات المتاحة مِن أجل تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس حيث أن نسبة القبول في الجامعة تبلغ 49% و تكلفة الدراسة فيها تبلغ فقط 14 ألف دولار في العام الواحد ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة توفر عدد مِن التخصصات مثل تخصصات الرعاية الصحية ، كما أن الجامعة توفر برامج بكالريوس و ماجستير و حتى دكتوراة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الشهادات تشمل درجة البكالريوس في قسم الأداب و الذي يشمل بدوره تخصصات مثل اللغة الإنجليزية و التاريخ و العلوم السياسية و الإعلام.

قد يهمك:

دراسة ماجستير عن بعد مجانا

2- جامعة كولومبيا في نيويورك – Columbia University in the City of New York

جامعة كولومبيا في نيويورك - Columbia University in the City of New York
جامعة كولومبيا في نيويورك مِن أفضل جامعات تتيج تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس

وهذه الجامعة أيضاً تُعتبر خياراً ممتازً مِن أجل تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس حيث تُعتبرالجامعة رقم واحد في تدريس الهندسة بفروعها عن بعد ، إضافة إلى أنها تُتيح إمكانية عمل دراسات عليا في مجال الطب البيطر ، و أفضل ما في الأمر أن الجامعة تُقدم شهادات التعليم عن بعد في مجالات الهندسة و العلوم التطبيقية معتمدة و مُعترف بها.

تعرف على:

كورسات اون لاين مجانا بشهادات معتمدة .. تعرف على أهمها

3- جامعة كورنيل – Cornell University

مِن المعروف عن هذه الجامعة أنها واحدة مِن أكبر الجامعات الأمريكية على الإطلاق حيث تتمتع الجامعة بصرح عظيم بالغ الجمال ، و في الغالب فإن الجامعة سنوياً يتم تصنيفها كواحدة مِن أفضل عشر جامعات في أمريكا و ضمن أفضل عشرين جامعة في العالم.

و عن التخصصات التي يتم تدريسها في هذه الجامعة فهي تشمل: المحاسبة و التمويل ، و الزراعة و العلوم الحياتية ، و الفنون ، و إدارة الأعمال ، و العلوم الإنسانية ، و علوم الحاسوب ، و الهندسة ، و التاريخ ، و الحقوق و العلوم السياسية ، و إدارة المستشفيات ، و التسويق ، و الموارد البشرية ، و العلوم ، و التنمية البشرية ، و التغذية ، و الطب و الصحة العامة ، و الإحصاء و تحليل البيانات.

4- جامعة هارفارد – Harvard University

=
جامعة هارفارد - Harvard University
جامعة هارفارد مِن أفضل جامعات تتيج تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس

هارفارد هي جامعة خاصة غير ربحية تقع في و لاية كامبريدج بماساتشوستس و تحديداً في الولايات المتحدة ، و تعتمد الجامعة في التدريس على اللغة الإنجليزية ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تتمتع بمستوى أكاديمي مرموق حيث دائماً ما تدخل في تصنيف أفضل الجامعات حول العالم ، كما سبق و أن تم تصنيفها في صحيفة التايمز البريطانية بأنها الجامعة الأولى ضمن قائمة أفضل 25 جامعة في العالم.

ومِن الجدير بالذكر أنه الجامعة تشمل عدد مِن التخصصات المهمة مثل: العلوم الإجتماعية ، و العلوم ، و البرمجة ، و الرياضياات ، و العلوم الإنسانية ، و الطب و الصحة العامة ، و التعليم التربوي ، و علوم الحاسوب ، و إدارة الأعمال ، و الأداب و العلون.

كما يجدر الإشارة إلى أن الجامعة تُقدم عدد مِن الدورات المجانية عبر الإنترنت في عدد مِن المجالات مثل الخيال المعماري و الريادة في إقتصاد الشركات الناشئة.

تعرف على:

دراسة التنمية البشرية عن بعد مِن أفضل 8 مواقع معتمدة

5- – جامعة أوكسفورد – University of Oxford

تُصنف الجامعة على أنها رابع أفضل جامعة حول العالم و أفضل جامعة في المملكة المتحدة ، كما أن الجامعة تُعتبر المنافس الأقوى لجامعة كامبريدج ، و مِن الجدير بالذكر أن التعليم عن بعد في هذه الجامعة يسعى لتوفير طرق و سبل جديدة و وسائل مُبتكرة في مجال التعليم حيث تُقدم الجامعة أكثر مِن تسعين تخصص مختلف…تعليم عن بعد مجانا بكالوريوس.