تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون حيث أنه هناك فارق كبير جدا في هاتف الآيفون بين التاريخ الميلادي والهجري ، من هنا يبدأ المستخدم بالبحث عن طريقة تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون ، وقد يعتبر التاريخ الميلادي هو السائد بين الناس عالميا ، وكذلك الحال في الكثير من الدول العربية.

طرق تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

طرق تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون
طرق تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

تطبيق تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

– يحتوي تطبيق تغيير التاريخ من هجري إلى ميلادي على مجموعة من المميزات ، من أهمها إمكانية تغيير التاريخ للاستفادة من ميزة معرفة ميعاد صرف الرواتب من أجل معرفة ميعاد صرف الرواتب الحكومية ، وهذه الميزة تنطبق على التاريخ الميلادي والهجري.

– ويوجد بهذا التطبيق ميزة المنازل الفلكية التي تتيح للمستخدم معرفة ميعاد بداية السنة ، وبداية كل فصل من فصول السنة الأربعة ، وبالإضافة إلى الابراج الفلكية .

– ويتوفر على متجر آيفون مجموعة من التطبيقات التي تخدم هاتف الآيفون ، بما في ذلك إمكانية تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون ، وتتم في الخطوات البسيطة.

اقرأ أيضا

نسيت حساب الاي كلاود ..كيف افتح الايفون ؟

خطوات تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون من خلال التطبيق 

خطوات تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون
خطوات تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

– بداية يقوم المستخدم بتحميل تطبيق تحويل التاريخ للايفون من خلال متجر آيفون تطبيقات الذي خصصته شركة آيفون ، ويختار أكثر برنامج أو تطبيق نال تقييمات عالية من المستخدمين في المتجر.

– يقوم المستخدم بعد عملية تحميل التطبيق بفتح التطبيق بعد الإنتهاء من عملية التحميل التطبيق ، يقوم بفتح قائمة التطبيق الرئيسية

– يجد المستخدم في القائمة مجموعة من الخيارات من أهمها التقويم الهجري ، والتقويم الشمسي والتقويم الميلادي ، ويختار المستخدم منها ما يريد 

– حيث أنه في حالة كان يريد تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون ،  فلابد للمستخدم من اختيار الضغط على كلمة  التاريخ الميلادي.

– لكن في حالة كان المستخدم يرغب في تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري ، فيجب  عليه  الضغط كلمة التاريخ الهجري

– وبعد اختيار نظام التاريخ المراد التغير إليه سوف يظهر إليك ثلاثة مربعات ، يجب عليك إدخال تاريخ ذلك اليوم ليتم اجراء عملية ضبط للتاريخ على الهاتف ، ومن ثم النقر على تغير التاريخ

شاهد أيضا

تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes ايفون 6

كيفية تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون بدون برامج

=
كيفية تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون بدون برامج
كيفية تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون بدون برامج

يمكن لمستخدمي هاتف الآيفون أن يقوموا بعملية تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون بدون برامج  ، من خلال إعدادات الهاتف الآيفون نفسه دون الحاجة للتطبيقات ، أو البرامج المساهمة في ذلك ، وتتم من خلال اتباع الخطوات التالية: 

– يقوم المستخدم بفتح هاتف الآيفون ، ومن ثم يقوم بالذهاب إلى الشاشة الرئيسية في الهاتف التي تحمل التطبيقات ، والبرامج الخاصة بالهاتف ومنها أيقونة الإعدادات.

– يقوم المستخدم بالنقر على تطبيق الإعدادات أو Settings باللغة الانجليزية ، والتي تكون عبارة عن هي البرنامج المسؤل عن التحكم في جميع أدوات الهاتف ، مثل أدوات الراحة والخصوصية والأمان ، ووضعية الاتصال الشبكي من عدمه.

–  يقوم المستخدم من تلك الأيقونة بالضغط على خيار الإعدادات العامة بالعربية ، أو علي General لأن هذا الخيار يحتوي على أغلبية إعدادات الهاتف ، مثل تحديد وظيفة الزر الجانبي ، أو القيام بعملية ضبط التطبيقات والإيماءات.

– يقوم المستخدم تاليا بالنقر على خيار تعديل التاريخ والوقت الموجود في منتصف قائمة الإعدادات العامة الموجودة في الآيفون 

– يقوم المستخدم بالبحث في هذه القائمة عن خيار ضبط الوقت والتاريخ ، والتي يوجد أمام هذا الخيار علامة تشغيل وإغلاق ، حيث يجب عليه إغلاق هذا الخيار ليتوفر له امكانية اجراء عملية ضبط الوقت والتاريخ يدويا ، لأنه عندما تكون الخدمة مفعلة يقوم الهاتف بضبط الوقت والتاريخ بصورة تلقائية.

– يوجد أمام المستخدم الكثير من الخيارات منها خيار تغيير صيغة الوقت ، حيث لو أن المستخدم يرغب في تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون ، أو اختيار العكس هجرية من خلال هذا الخيار في الإعدادات.

قد يهمك أيضا

فتح ايفون 5 مقفل على ايميل icloud .. تعرف على أهم الطرق

خطوات ضبط التاريخ في إعدادات هاتف آيفون 

خطوات ضبط التاريخ في إعدادات هاتف آيفون
خطوات ضبط التاريخ في إعدادات هاتف آيفون

بعد قيام المستخدم بعملية تغيير التاريخ من هجري لميلادي في الايفون بنجاح ، يمكنه تغيير التاريخ وضبطه بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

– يقوم المستخدم باختيار المنطقة الزمنية بعد عملية تعطيل التعديل التلقائي للتاريخ والوقت المتوفر في الهواتف الآيفون.

– يقوم المستخدم بالنقر على خيار المنطقة الزمنية ، ويقوم بكتابة الموقع الجغرافي الراغب في تغيير وضبط الوقت بالتبعية له.

– يظهر الوقت والتاريخ أسفل المنطقة الزمنية الحاليية ، وينقر المستخدم على التاريخ والوقت أسفلها ، ويسحب بإصبعه فوق كل عمود لإجراء تغيير التاريخ والوقت.

– تظهر الإعدادات الخاصة بالضبط وتسمح للمستخدم بتغيير التاريخ والوقت بصورة متزامنة وليست بصورة تلقائية كما كانت في السابق .

– يقوم المستخدم بتحريك الخانة الخاصة بالشهر لضبط السنة ،  وذلك في حالة كانت غير مضبوطة.ويقوم بسحب إصبعه نحو أسفل الشاشة لفتح مركز الإشعارات ، ليتمكن من عرض الإشعارات وتاريخ اليوم مع عرض أحداث التقويم .

– يقوم المستخدم بالنقر على خيار اليوم ليتمكن منها من رؤية الوقت والتاريخ وحالة الطقس ، ويتوفر له بعد ذلك امكانية ضبط التاريخ والوقت في أي وقت لاحظ أنهم غير صحيح كلاهما أو واحد منهم.

أقرأ أيضا

عمل سوفت وير هواوي عن طريق الكمبيوتر

وضع التاريخ الهجري والميلادي على الشاشة الرئيسية للآيفون

وضع التاريخ الهجري والميلادي على الشاشة الرئيسية للآيفون
وضع التاريخ الهجري والميلادي على الشاشة الرئيسية للآيفون

يعتبر هاتف الايفون أحد الهواتف الذكية التي تقوم بعدة مهام منها تشغيل الوسائط والملفات ، والتي تعمل من خلال تطبيق آي بود ، ويدعم هذا الهاتف كاميرا HD رقمية تعمل من خلال تطبيق الكاميرا ، وتم طرح هذا الهاتف في المملكة المتحدة (إنجلترا) عام 2007 ميلادية ، وفي دول الاتحاد الأوروبي عام 2007 في شهر نوفمبر ، وتم طرحه في مصر كأول دولة عربية على يد شركتي فودافون ، أورانج ، وكذلك تم طرحه في الإمارات العربية المتحدة بواسطة شركة اتصالات في نوفمبر عام 2009 ، ويمكن عرض كلا من التقويم الهجري والميلادي على الشاشة الرئيسية للهاتف كالتالي   

– يمكن للمستخدم أن يقوم بعرض كلا من التاريخ الهجري ، والتاريخ الميلادي على الشاشة الرئيسية للهاتف الأيفون من خلال ضبط إعدادات الهاتف بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

– يقوم المستخدم بالولوج إلى تطبيق ضبط الإعدادات المتوفر على كل هواتف الآيفون بصورة افتراضية .

– يقوم المستخدم باستعراض القائمة حتى النزول إلى أخر تلك القائمة ، واختيار خيار Calendar ، ويقوم المستخدم تاليا بالانتقال إلى الصفحة التالية ، والتي تتم بصورة تلقائية ويختار منها خيار alternate calendar

– يقوم المستخدم بالبحث في الخيارات المتوفرة أمامه على خيار إسلامية باللغة الإنجليزية Islamic .

– الآن يمكن للمستخدم أن يعود للصفحة الرئيسية في الهاتف الآيفون ، ويجد بها قد ظهر بالفعل كلا من التقويم الميلادي والهجري 

– تختلف الخطوات بعض الشئ مع اختلاف أجيال الايفون الحديثة عن القديمة ، مثل IOS 8 و IOS 10 أو الأنواع الأحدث من ذلك ، ولكن هذه الاختلافات ستجدها في تصميم تطبيق الاعدادات الداخلية الخاصة بهاتف الآيفون ، مثل أن يجد المستخدم زر صفحة Calender  ، أو زر alternate calendar في موضع مختلف داخل تطبيق الإعدادات على الهاتف.