تفسير رؤية يوم القيامة في المنام

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام ذلك اليوم الذي يحمل من الأهوال كما ذكر في القرآن ما يجعل المرء يفر من أخيه وأمه وأبيه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه وأرضاه أن رسول الله قال “يعرق الناس يوم القيامة حتى يذهب عرقهم في الأرض سبعين ذراعاً، ويلجمهم حتى يبلغ آذانهم”.

قد يهمك أيضا

تفسير رؤية الوظيفة في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام لكبار المفسرين 

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام لكبار المفسرين 
تفسير رؤية يوم القيامة في المنام لكبار المفسرين

ولرؤية يوم القيامة إحساس بالرهبة والخوف من معناه، بسبب ما نعرفه عن أهوال هذا اليوم وسوف نوضح من خلال مقالنا تفسير رؤية يوم القيامة.

قد يهمك كذلك

تفسير رؤية المرض في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام للمرأة المتزوجة

إذا رأت المتزوجة في منامها يوم القيامة وكانت تقوم بعمل أمور سيئة، فكان ذلك إنذار لها بأن تكف على ما تفعله ويجب أن تتوب إلى الله.

ورؤية المرأة يوم القيامة في منامها إشارة إلى أن هناك أمر هي مظلومة فيه وسينصرها الله، ويرجع لها حقها.

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام للمرأة الحامل

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام للمرأة الحامل
تفسير رؤية يوم القيامة في المنام للمرأة الحامل

 

إذا رأت الحامل في منامها يوم القيامة فذلك بشرى لها بتفريج الكرب عنها، ونصرها في أمور حياتها، وستعيش حياة مستقرة سعيدة مع زوجها.

ورؤية الحامل ليوم القيامة في منامها، إشارة للحامل بأن الله سيبعد عنها أمر سيء كان سيحدث لها.

تفسير رؤية يوم القيامة في المنام للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة في منامها يوم القيامة، وكانت تتعرض للظلم والقهر، فذلك بشرى لها بأنها ستنتصر وسينصفها الله بشخص يأتي بحقها.

في حالة رأت الفتاة العزباء يوم القيامة، وكانت الفتاة تتقي الله في أفعالها، فكان ذلك بشرى لها بالرزق الكثير والخير، أما إذا رأت الفتاة في منامها أنها تسقط في النار يوم القيامة، فذلك إنذار لها لما تفعله من ذنوب ومعاصي يجب أن تتوب عنها وتعود إلى طريق الهداية.

شاهد أيضا

تفسير رؤية القنبله في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الرجل ليوم القيامة

إذا رأى شخص في منامه يوم القيامة، وكان ذلك الشخص يعمل العمل الصالح في حياته، فكان ذلك دليل على أنه سيحيى حياة مستقرة مع شريكة حياته، وسيحدث له أمر يفرحه قريباً.

قول ابن سيرين في تفسير رؤية يوم القيامة

=
قول النابلسي في تفسير رؤية يوم القيامة
قول النابلسي في تفسير رؤية يوم القيامة
  • إذا رأى الشخص في منامه أن القيامة قد قامت، ثم رجع إلى الحياة الدنيا مرة أخرى فذلك يدل على إقبال الرائي على خطوة جديدة في حياته.
  • إذا رأى الشخص نفسه في حرب ما، وأثناء الحرب قامت القيامة فذلك بشرى له بالنصر على أعدائه.
  • إذا رأى الحالم يوم القيامة في منامه، وكان شخص يرتكب المعاصي فيدل ذلك على سفره ولكن سيكون ذلك السفر سبب له في المشاكل والمتاعب.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه هو فقط من قامت عليه القيامة فدل ذلك على موت هذا الشخص.
  • الشخص الذي يقوم بعمل أعمال صالحة، ورأى في منامه أن القيامة قد قامت فذلك بشرى له بسفر ولكن سيحصل منه على كثير من الخير والرزق.
  • إذا رأى الشخص في منامه قيام القيامة، وأن القبور قد فتحت فذلك يدل على أن الرائي يحرص على قول الحق والحكم بالعدل بين الناس.

قول النابلسي في تفسير رؤية يوم القيامة

  • إذا رأى الشخص في منامه علامات يوم القيامة الكبرى، فذلك إشارة ببعد الناس عن أمور دينهم، وانشغالهم بدنياهم.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن القيامة قامت، وقد فتحت الأرض وابتلعت الرائي فذلك إشارة بأن الشخص الحالم سيسجن، أو سيسافر لمدة زمنية طويلة.
  • إذا رأى المريض في منامه أن الشمس تشرق من مغربها (وهي علامة من العلامات الكبرى ليوم القيامة)، فكان ذلك بشرى للرائي بالشفاء من مرضه.