تعرفوا على تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي

تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي والتي تم إطلاقها بصورة فورية، ما يسمح بالمزاولة الفورية للنشاط التجاري المطلوبة له الرخصة التجارية، ولا يوجد رسوم ثابتة في تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي ،حيث يتم تحديدها تبعا لنوع النشاط.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن المخالفات المرورية ابوظبي

ما هي تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي ؟

ما هي تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي
ما هي تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي ؟

– تتم عملية دفع الرسوم والتكلفة المنصوص عليها للرخصة التجارية، في إجراءات استخراج الرخصة التجارية، والتي تتم من خلال البوابة الإلكترونية على حساب المتعامل، على موقع التنمية الاقتصادية أبو ظبي.

– كما يمكن أيضا من خلال الدخول الذكي، وهي البوابة الرسمية للخدمات الحكومية في أبو ظبي ،أو من خلال الهاتف النقال في حالة كان من يطلب الخدمة زائر ،أو لا يمتلك خاصية الدخول ، مثل حالات الاستثمار لغير المواطنين.

– كما يتم تحديد تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي، بالتبعية لنوعية النشاط الصادر له الرخصة، والتي يتم بها مزاولة هذا النشاط داخل السوق الإماراتي ،حيث أن تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي للتاجر ،تقدر بحوالي ثلاثة آلاف درهم إماراتي للعام الواحد.

قد يهمك أيضا

الاستعلام عن الرخص التجارية ابوظبي

طريقة استخراج الرخصة التجارية في أبوظبي

طريقة استخراج الرخصة التجارية في أبوظبي
طريقة استخراج الرخصة التجارية في أبوظبي

– عمل الإجراءات من حساب المُتعامل،  حيث يقوم الشخص بالدخول إلى حساب المُتعامل على موقع دائرة التنمية الاقتصادية أبو ظبي،  ويقوم بإدخال المعلومات المطلوبة،  وهي كتابة الاسم التجاري والشكل القانوني للاستثمار ، واختيار النشاط التجاري،  ودفع تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي 

– عمل الإجراءات عبر بوابة الدخول الذكي من خلال الولوج على الموقع الرسمي لها،  والتي تضم كل الخدمات الحكومية كلها في أبو ظبي،  وبعد أنهاء أجراءات الدخول يتم كتابة البيانات المطلوبة،  والتي منها الاسم التجاري المختار، ونوعية النشاط والشكل القانوني لعمل الشركة ، والدفع للرسوم الخاصة برخصة أبو ظبي.

اقرأ أيضا

دفع المخالفات المرورية ابوظبي

أهم الأوراق والوثائق المطلوبة في الرخصة التجارية

=
أهم الأوراق والوثائق المطلوبة في الرخصة التجارية
أهم الأوراق والوثائق المطلوبة في الرخصة التجارية

في سياق إنهاء إجراءات استخراج الرخصة التجارية،  لابد من تقدم مجموعة من الأوراق والمستندات قبل دفع تكلفة الرخصة التجارية في ابوظبي بداية من:

– رسالة الموافقة على تأسيس الشركة من المجلس التنفيذي،  في حالة إصدار رخصة من فرع الشركة المساهمة أو الخاصة.

– شهادة قيد في وزارة الاقتصاد في حالة استصدار ترخيص فرع لشركة أجنبية في أبو ظبي،  أو إصدار ترخيص لفرع شركة مساهمة عامة كانت أو خاصة ، أو في حالة ترخيص فرع شركة منطقة حرة.

– تقديم عقد تأسيس للشركات،  والموافقة من الجهات المعنية بالنشاط التجاري،  والاقتصادي المطلوب عمل الأوراق له .

– عقد وكيل الخدمات في حالة التقدم بالحصول على ترخيص فرع لشركة أجنبية،  أو مؤسسة فردية للمستثمر الأجنبي،  أو فرع شركة منطقة حرة.

– صورة من عقد التوثيق مع شهادة من أحد البنوك في أبو ظبي ، تفيد بإيداع رأس المال،  في حالة كان الترخيص لفرع شركة مساهمة عامة كانت أو خاصة.

– تقديم الرخصة الأم في حالة الحصول على ترخيص ، لفرع شركة محلية من إمارة اخرى من الإمارات ، أو خليجية أو فرع شركة أجنبية،  أو رفع شركة منطقة حرة.

– تقديم الوكالة القانونية في حالة وجود ممثل الشركة الأم ترخيص فرع شركة أجنبية، والمصدقة من وزارة الخارجية في أبو ظبي .

– تقديم قرار مجلس الإدارة من الشركة الأم في حالة فتح فرع لشركة أجنبية مصدق عليها من وزارة الخارجية، أو في حالة فتح لشركة محلية،  ولكن من إمارة أخرى غير إمارة أبو ظبي ، أو خليجية أو في حالة الرغبة في فتح فرع شركة منطقة حرة، يكون على شكل قرار تعهد من الشركة الأم،  أنه هذا أول فرع لها في المنطقة .