تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب

تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب تعتبر كبيرة لحد ما، حيث أن الأطباء قد وصفوها على كونها دجاجة تضع بيض من ذهب، فلقد أصبحت قسطرة القلب من الأعمال التي تسبب الكسب السريع للأطباء حيث أن الأسعار أصبحت تزداد بصورة غير طبيعية، فلا يمكن لجميع الأفراد القيام بعملية القسطرة القلبية بسبب ارتفاع الأسعار حيث أن الأطباء يتعاملون مع هذه العمليات على كونها بيزنس للكسب فقط.

ما هي تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب

تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب
تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب

تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب تختلف من مكان للأخر، حيث أنها تبدأ من 2000 جنيه حتى 5 ألاف ولكن السعر يتوقف على المكان وعلى الطبيب نفسه، وجهاز القسطرة القلبية ثمنه يتعدى المليون جنيه، يقوم بعض الأطباء بالاشتراك في جهاز من أجل القسطرة القلبية وبعدها يتم افتتاح المركز ومن ثم البدء في العمليات، كما أن الدولة عملت بشكل كبير على تقليل استغلال الأطباء من خلال توفير عملية القسطرة التشخيصية للقلب على نفقة الدولة للأشخاص الغير قادرين وبذلك تختلف تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب من مكان لأخر.

قد يهمك كذلك : 

ماهي القسطرة القلبية ؟

تعرف على القسطرة التشخيصية للقلب

تعرف على القسطرة التشخيصية للقلب
تعرف على القسطرة التشخيصية للقلب

هي عبارة عن تصوير لشرايين القلب من خلال ضخ صبغة من نوع خاص تحت جهاز الأشعة حتى يظهر كل شيء يخص الشرايين من ضيق أو من ترهلات أو انسدادات مختلفة، حيث أن المريض يكمون بحاجة لعرفة أسباب الآلام الصدرية و معرفة سبب الذبحة الصدرية.

الأعراض التي تظهر بعد القسطرة التشخيصية للقلب

بعد التعرف على تكلفة القسطرة التشخيصية للقلب عليك التعرف على الأعراض التي تظهر على المريض بعد القيام بالعملية نفسها، والأعراض عبارة عن:

  1.  نهجان باستمرار بدون بذل جهد.
  2. وجع في الكتف أثناء الكلام والحركة.
  3. عند صعود الدرج أو بذل أي جهد ستشعر بالتعب والاجهاد.

قد يهمك كذلك : 

نصائح بعد عملية القلب المفتوح

الإجراءات الخاصة بالقسطرة التشخيصية للقلب

=
الإجراءات الخاصة بالقسطرة التشخيصية للقلب
الإجراءات الخاصة بالقسطرة التشخيصية للقلب

القسطرة التشخيصية تلعب دور هام في الاطمئنان على سلامة عضلة القلب وجميع الشرايين الموجودة بالقلب وكذلك الصمامات، حيث أن هذه الإجراءات تتم للأشخاص الذي يعانون من وجود ألم في الصدر بشكل دوري، وهي تساعد على:

  1. تصوير كامل للأوعية التاجية: يتم عمل أشعة سينية تساعد الأطباء على معرفة المتاعب الموجودة في الشرايين وعضلة القلب، حيث يتم استخدام صبغة معينة وحقنها بالمريض، وتظهر الصبغة جميع الانسداد والمشكلات الموجودة في الشرايين المختلفة.
  2. يساعد هذا الإجراء على كشف أي تشوه موجود بالقلب، كما تساعد على كشف مشكلات الصمامات القلبية المختلفة.
  3. يتم التعرف على نسبة الأكسجين الموجدة في حجرات القلب حيث يتم أخذ عينة من الدم للتأكد من ذلك من خلال القسطرة التشخيصية للقلب.
  4. يتم التأكد من مدى تدفق الدم للقلب حتى يتم إجراء العمليات الجراحية دون أي قلق.
  5. كما تساعد على أخذ عينة من النسيج الموجود بالقلب ليساعد على الفحص ومعرفة أي تعب بمعمل التحليل.

أنواع القسطرة التشخيصية للقلب

مع اختلاف القسطرة التشخيصية للقلب هناك كذلك أنواع لهذه القسطرة وتتمثل في :

  1. قسطرة للبطين الأيسر: يتم ضخ الصبغة داخل البطين الأيسر للقلب ويتم خلال وقت وجيز للغاية وبدون ألم، حتى يتمكن الطبيب من تصوير الحركة الخاصة بالبطين الأيسر.
  2. قسطرة الشرايين التاجية: يتم حقن الصبغة في الشرايين التاجية ليتم التعرف على حالتها من خلال التصوير تحت أشعة سينية ويتم التصوير في درجة نقاء عالية تساعد على تحديد جميع الأماكن الضيقة.
  3. توسيع الشرايين: هذه القسطرة علاجية، حيث يتم توسيع الشرايين والتخلص من انسدادها، ويتم ذلك من خلال دعامات من المعدن دقيقة للغاية وتتميز بصغر حجمها.
  4. قسطرة كهربائية: يتم عملها للقلب من اليمين، حيث يقوم الطبيب بعمل ذبذبات كهربائية بالقرب من القلب للقيام بتشخيص المشكلات وحلها كارتفاع كهرباء القلب.

قد يهمك كذلك : 

علاج انسداد شرايين القلب بدون جراحة

القسطرة التشخيصية للقلب تختلف حسب نوع القسطرة التشخصية التي سيتم عملها فهي تبدأ من ألفين جنيه وتتلف حسب نوع المركز نفسه، كما يوجد قسطرة قلبية في التأمين الصحي لمن لا يستطيع تحمل تكلفتها الكبيرة في المراكز الخاصة.